أجمل 5 شواطئ في المملكة لقضاء إجازة اليوم الوطني السعودي

[ad_1]

تُعد إجازات اليوم الوطني السعودي من أبرز الأحداث خلال العام، ويبحث الجميع عن أماكن للخروج وقضاء عطلة مميزة، ولما كانت مملكتنا زاخرة بالعديد من الشواطئ الساحرة والتي تجعل زيارتها أحد أمتع التجارب خصوصاً في عطلة اليوم الوطني السعودي.
“سيدتي” جمعت لك أجمل 5 شواطئ لقضاء إجازة اليوم الوطني بحسب الموقع الرسمي لوزارة السياحة السعودي:

شاطئ القحمة

شاطئ القحمة
شاطئ القحمة (الصورة من موقع وزارة السياحة)

 

يقع في منطقة “الخسعة” وهي أحد منتزهات منطقة عسير البحرية –شمال غربي السعودية- والواقعة على بعد 10 كم جنوب مركز القحمة، ويعد مقصداً للسياح لاحتوائه على العديد من الجزر السياحية والمواقع الأثرية المسجلة في التراث الوطني. ويمتاز بوجود قوارب للنزهة داخل البحر تسمح بمشاهدة البحر في الفترة الصباحية والمسائية، كما يمتاز برماله البيضاء وأشجار النخيل والدوم التي تحفه من كل اتجاه، له موقع استراتيجي على البحر الأحمر، إذ كان الميناء الأول في المنطقة الجنوبية.

تابعوا المزيد: اليوم الوطني91 جبل طويق معلم سعودي في كتب الرحالة العرب والغربيين

جزر فرسان

جزر فرسان 1
جزر فرسان (الصورة من وزارة الثقافة)

وهي مكان مثالي لصيد السمك والسباحة في الشواطئ الفيروزية فضلاً عن أنها موقع لمزاولة الغوص، ومن أهم شواطئها:
• ساحل عبرة، وهو وجهة مثالية لهواة الصيد ورحلات التخييم، ويقع في جنوب غرب جزيرة فرسان.
• خليج الغدير، وهو أكبر خلجان جزيرة فرسان بجازان، وأكثرها وفرة لناحية التنوع البيئيّ والأحياء البحرية، وتتميز شواطئه بأنّها من المناطق الأكثر جمالاً على ساحل البحر الأحمر، فهي تتمتَّع بطبيعة ساحرة، ممَّا يجعلها منطقة مثاليَّة لقضاء الإجازات، وممارسة نشاطات التخييم في البريَّة.
• شاطئ رأس القرن ويمتاز بمياهه ذات اللون الفيروزي في جزيرة فرسان بجازان، ويمتدّ إلى خليج الغدير، ممَّا يجعل منه وجهة مثاليَّة للسباحة والغطس.

تابعوا المزيد: في اليوم الوطني 91″بيت البيعة”وقصة مبايعة أهالي الأحساء للملك عبدالعزيز

شاطئ حقل

شاطئ حقل
شاطئ حقل (الصورة من موقع واس)

 

ويقع في منطقة تبوك ذات المياه الشفافة والشواطئ الساحرة. وتحتضن مدينة حقل المياه الفيروزية النابضة بالحياة البحرية، والشعاب المرجانية الملونة، والشواطئ الرملية البيضاء المحاطة بالجبال مثل: جبل الطيب.
ومن أهم الأنشطة البحرية التي يمكن ممارستها ركوب القوارب، السباحة والغوص في شاطئ السلطانية المتميز بالمياه الصافية؛ والواقع على بُعد 24 كيلو متراً جنوب مدينة حقل؛ بفضل مياهها النقية.

تابعوا المزيد: أبرز المواقع التراثية السعودية لزيارتها في اليوم الوطني الـ 91

 



[ad_2]