اخبار لك سيدتي

ديكورات أسقف حمامات

تتوافر خيارات عدّة لديكورات أسقف الحمامات، بالانسجام مع التصميم السائد والمساحة والأرضية. وفي هذا الإطار، تعدّد مهندسة الديكور ريهام فرّان نصائح عمليّة متعلّقة بديكورات أسقف الحمامات.

مهندسة الديكور ريهام فرّان

• طلاء السقف خيارٌ زهيد التكلفة، علمًا أنه مستبعد للرطوبة العالية التي يولّدها. عادةً، تُكسى أسقف الحمّامات بالبورسولان (أو السيراميك).

تابعوا المزيد: ديكورات الخشب المحفور

عند اختيار الطلاء، لا يجب توظيف أكثر من لون، بل يعتمد لون فاتح كالأبيض (أو البيج أو الرمادي). وفي حمامات الأولاد، يمكن اختيار لون زاه.

• مادة السيراميك (أو البورسولان) في أسقف الحمامات تدوم لزمن طويل، وتسمح بالتفنن أكثر في التصميم. وفي هذا الإطار، يمتد الحمام عادة على مساحة مربعة (أو مستطيلة)، لذا يحلو تصميم حافة حول السقف بلون رمادي داكن، أمّا وسط السقف فيطلى بطلاء رمادي فاتح (أو أبيض وأسود).

يمكن للتصميم أن يبدو مخططًا، على هيئة حرف “يو”.

• لا يُحبذ تبليط سقف الحمام والأرضية ببلاط من لونين، أي قطعة سوداء وأخرى بيضاء، فإمّا ديكور سادة أو يحمل رسمة معينة على هيئة حواف حوله.

 يمكن طلاء ثلاثة جدران بطلاء أبيض، أما الجدار الرابع فأسود يمتدّ إلى السقف، شريطة اختيار مقعد الحمام أبيض، والأرضية بيضاء. 

• مادة السقف المستعار عبارة عن ألواح من البلاستيك تتوافر في كل التصاميم والألوان، ويجذب اللون الأبيض بينها، وهو سهل التنظيف. علمًا أنه عند اختيار لون خشب داكن للسقف، تظهر عليه بقع البخار بشكل واضح، لذا يناسب لون الخشب الفاتح، شريطة أن تكسى الأرضية بالباركيه لتحقيق التناسق في ديكور الحمام. يزوّد السقف المستعار بالإضاءة، التي تحملها  السبوتات، باللون الأصفر أو الأبيض.

تابعوا المزيد: أحجار ديكور صناعية للحوائط الداخلية والخارجية




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى