اخبار الصحةحول العالم

أمريكا والأردن تسحب المواطنينها والدبلوماسيين من الصين خوفا من الوباء

وضع محطات للكشف عن الإصابات في الصين

الولايات المتحدة ترتب لرحلة جوية غدا الأحد، لإعادة المواطنين والدبلوماسيين الأميركيين من مدينة ووهان الصينية، والتي تعد مركز تفشي فيروس كورونا الجديد.

ونقلت الصحيفة عن شخص مطلع على العملية قوله إن الطائرة، التي ستقل نحو 230 شخصا، ستعيد دبلوماسيين من القنصلية الأميركية، وأيضا مواطنين أميركيين وعائلاتهم
واشنطن حصلت على موافقة على العملية من وزارة الخارجية الصينية ووكالات حكومية أخرى بعد مفاوضات في الأيام القليلة الماضية.

إغلاق قنصلية أمريكية في الصين

وأضافت أن الولايات المتحدة تعتزم أيضا إغلاق قنصليتها في ووهان بشكل مؤقت،
وذكر التلفزيون الرسمي الصيني، السبت، أن الرئيس شي جين بينغ عقد اجتماعا للمكتب السياسي بشأن الإجراءات التي ستتخذ لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأدى انتشار الفيروس الجديد إلى وفاة 41 شخصا، وأصاب أكثر من 1300 على مستوى العالم.

وأمرت الصين بفرض إجراءات على مستوى البلاد للكشف عن حالات الإصابة المشتبهة بفيروس “كورونا”، في القطارات والطائرات والحافلات، مع ارتفاع عدد المصابين والوفيات.

وأفاد بيان لجنة الصحة الوطنية، أنه سيتم وضع محطات للكشف عن الإصابات، وسينقل الركاب الذين يُشتبه بإصابتهم “فورا” إلى مركز صحي

وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، السبت، إن الوزارة تتابع وتتواصل مع السلطات الصينية ومع الأردنيين بشكل مستمر، وذلك عقب انتشار فيروس كورونا في الصين ودول أخرى.

وأضاف الصفدي عبر حسابه في تويتر: ” طلبنا السماح بإخلاء مواطنينا وسنقوم بذلك فور موافقة السلطات الصينية التي فرضت حجرا صحيا على المدينة ومنعت الدخول إليها أو خروج أي أحد منها”.

وأغلقت السلطات الصينية مدينة ووهان، حيث بدأ تفشي المرض، بالإضافة إلى أكثر من 12 مدينة قريبة، وأوقفت السلطات الحافلات والقطارات والطائرات وأقامت حواجز على الطرق للحد من انتشار الفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى