زراعة الملفوف

صفا الروح

مديرة المنتدى
الملفوف أو الكرنب كما يسمى في بعض الدول العربية, الملفوف نبتة ربما هي شبيهة بالخس, لونها ابيض مخضر غنية بالألياف وهي من الفصيلة الصليبية وهو عدة أنواع تكاد تتشابه في أغلب الخواص فمنه الملفوف الأخضر والأحمر والساقي .
الفوائد العلاجية:
يعد الملفوف من أفضل منظفات القناة الهضمية،وغالبا ما يوصف لمرضى قرحة المعدة والأمعاء، وضد السمنة والالتهابات الجلدية. وقد وجد الباحثون أنه من مضادات سرطان الثدي والمعدة والقولون. كما أنه يعدمن مضادات الكولسترول والضغط وضعف المناعة والأورام والالتهابات والروماتيزم والنقرس وعدم نضارة البشرة وسوء الهضم والتهاب الكبد الوبائي.

سر فاعليةالكرنب او الملفوف:إن ارتفاع محتوى الملفوف من الألياف يساعد على طردالفضلات المتبقية في المعدة والأمعاء، علاوة على احتوائه على خمسة أنزيمات هاضمة. لذا فتناول الملفوف يؤدي إلى تنشيط الهضم، وهو علاج واق ضد أمراض القلب والضغط لتخفيضه للصوديوم في الدم. كما إن احتواءه على فيتامين a,e يجعله من أفضل منقيات البشرة، وعلاجا مهما لحب الشباب والجروح والقروح، ولأنه فقير بالبروتينات والسعرات الحرارية والدهون يعدمن الأغذية المهمة لتقليل الوزن. ويمنع الملفوف عن مرضى حصى الكلى والالتهابات الغيروبائية، ومن المهم بالنسبة لمرضى الغدة الدرقية الذين يتناولون اليود استشارة الطبيب قبل تناول الملفوف. فإن الإكثار من تناول الملفوف، أكثر من المقرر في أعلاه قد يؤدي إلى اضطراب الغدة الدرقية. كما أنه يسبب الغازات خلال الأيام الأولى من تناوله كعلاج، لذا يجب أن تنقع أوراقه بالماء لمدة 5 دقائق، ويوضع على نار هادئة لمدة 10دقائق ثم يؤكل أو يستعمل. ويمنع على المرضعات لأنه يقلل من إدرارالحليب او اللبن.
والله الموفق......
 
المواضيع المتشابهة

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: زراعة الملفوف

كلام سليم صفا
لكن انا بنتفخ كتير منه
وما بقدر اتناوله
ان شالله الكل يستفيد منه
لك اعطر تحية
 
رد: زراعة الملفوف

والله طيب الملفوف اكتير
انا بحطو ووببلش فيه
يسلمون عالمعلومات القيمه
يعطيكي الف عافيه يارب
شكرا
78.gif
 

المهاجـر

كاتب جيد
رد: زراعة الملفوف

يسلموو اخت صفاء انبه على تلك المعلومات التي قمتي بافادتنا بها عن تلك الشجره

لك خالص ودي
 

مواضيع مماثلة

أعلى