كيف يحمي مؤسس الفيس بوك وزملاءه أجهزتهم من الاختراق

بنت أكابر

كاتب جيد
بعد اكتشاف الفيس بوك قدم لنا مؤسس الفيس بوك بعض الطرق لحمايته من الاختراق



2014_1466855401.jpg





مؤسس موقع الفيس بوك وأدوات يسيرة:
لك أن تتخيل حجم الهاكرز والفضوليين الذين يودون الولوج إلى جهاز مؤسس موقع الفيس بوك، مارك زوكربيرج، والاطلاع على أسراره وملفاته الشخصية وحساباته. فماذا يفعل مارك؟
إنه يستخدم شريطاً لاصقاً على المكان الخاص بالكاميرا، لمنع اختراق الكاميرا، ومنع أي مخترق من إمكانية مشاهدته. كما يضع وشريطاً لاصقاً أيضاً على المكان الخاص بالمايكرفون، لمنع استراق السمع له وهو يعمل على جهازه.
هذه الحادثة ظهرت بالصدفة، حيث كان مارك قد نشر صورة له داخل الشركة خلال إعلان وصول إنستجرام إلى 500 مليون مستخدم نشط شهريا، ظهر جهاز الكمبيوتر المحمول "ماك بوك" الخاص به، وقد وضع "مارك" شريطا لاصقا على المكان الخاص بالكاميرا، ووضع شريطا آخر على الميكروفون، وهى ما تعد فكرة تقليدية يلجأ إليها المستخدمون حول العالم لحماية أنفسهم من التجسس والمراقبة عن بعد.

نصائح من رئيس القراصنة بوكالة الأمن القومى الأمريكية:
يقدم "روب جويس"، رئيس القراصنة بوكالة الأمن القومي الأمريكة، مجموعة من النصائح للمستخدمين، بغية تجنب التجسس، وتجنب استغلال الهاكرز لهم عن بعد، وذلك من خلال هذه التعليمات:
- يجب عليك معرفة شبكة الإنترنت المتصل بها بشكل كامل، بما في ذلك كل الأجهزة التكنولوجية المتصلة أو المتعلقة بها.
- يفضل القيام بعمل قائمة بيضاء للتطبيقات المسموح لها بالعمل على الشبكة، وقائمة بالتطبيقات الأقل عرضة للاختراق، مع ضرورة تقليل صلاحياتها إلى أقل درجة ممكنة.
- يجب الاعتماد على أدوات حماية قوية، كما يجب عدم الاكتفاء ببرامج مكافحة الفيروسات فقط.
- من الضروري جداً عمل نسخ احتياطية من البيانات المهمة التي لديك، حتى لا يتم تدميرها عند اختراق الكمبيوتر.

إدوارد سنودن:
إدوارد سنودن، العميل المتقاعد من وكالة الأمن القومي الأمريكية، وأحد أشهر من قام بطرح ملايين الوثائق السرية الأمريكية أمام العلن في الإنترنت، قدم مستندات لبرنامج (بريزم) وهو البرنامج الخاص بمراقبة معمقة للاتصالات الحية، ويتيح استهداف أى عميل لشركة منخرطة فى برنامج بريزم سواء كان داخل أو خارج الولايات المتحدة.
فضيحة (بريزم) أثبتت أن وكالة الأمن القومي الأمريكية تتجسس على سكان الكرة الأرضية بأكملها، ويمكنها الوصول إلى كافة بياناتهم الشخصية.
ويبدو سنودن أنه غير متفائل بوجود قدرة حقيقية على التخفي أو الحماية من التجسس الأمريكي أو الاستخباراتي على الأجهزة. لذلك يجب عدم استخدام البيانات السرية في الأجهزة إلا بأقل قدر ممكن





 
المواضيع المتشابهة

midymido

كاتب جيد جدا
يا بنت أكابر كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ
 

مواضيع مماثلة

أعلى