ما هي اسهل طريقة لعمل ايميل فيس بوك بدون رقم هاتف

بنت القاهرة

كاتب جيد
سوف نقدم لكم اليوم اسهل طريقة لعمل ايميل فيس بوك بدون رقم هاتف


_طريقة_لعمل_ايميل_فيس_بوك_بدون_رقم_هاتف.jpg

أهم الإعدادات لبدء صفحتك على الفيس بوك بشكل احترافي

بعد الانتهاء من خطوات إنشاء صفحة الفيس بوك، يتوجب عليك القيام ببعض الخطوات والإعدادات المهمة، والتي ستمنحك بداية احترافية لصفحتك، وسوف تجعل صفحتك أكثر جاذبية وثقة من المستخدمين.
الصورة بالأسفل هي لصفحتك عند الدخول عليها كمدير (Admin).
-صفحتك-على-فيسبوك.jpg

1-دعوة الأصدقاء المهتمين بما تقدم في صفحتك

دعوة الأصدقاء بداية سهلة وبسيطة للحصول على بعض المشتركين لصفحتك على فيسبوك، ولكني هنا سوف أضع لك نصيحتين لتحقيق أفضل استفادة ممكنة من ميزة دعوة الأصدقاء.

  • قم بدعوة المهتمين فقط
    القيام بتحديد كل الأصدقاء وارسال دعوات لهم للاعجاب بالصفحة ليس بالخيار الصائب دائماً، ولكن هنا عليك أن ترسل دعوات للأصدقاء المهتمين فعلاً، فليس في صالحك أن تحصل على الكثير من الاعجاب في البداية، ثم يقوم الأصدقاء بالغاء الاعجاب فيما بعد، تذكر أن 10 مشتكرين مهتمين ومتفاعلين أفضل من مائة غير مهتمين.
  • اطلب من المقربين لك أن يدعوا أصدقاءهم أيضاً.
    ميزة دعوة الأصدقاء للاعجاب بالصفحة متاحة لمدير الصفحة، ومتاحة لمعجبي الصفحة أيضاً، لذا استفد أيضاً من أصدقاء أصدقاءك المهتمين بما تقدم.
لدعوة أصدقاءك قم بالضغط على زر الثلاث نقاط (…) أسفل صورة الغلاف، سوف تنبثق أمامك قائمة قم باختيار دعوة الأصدقاء، كما هو واضح بالصورة بالأسفل.
-لدعوة-أصدقاءك-للاعجاب-بالصفحة.jpg

بمجرد الضغط على خيار دعوة الأصدقاء سوف تنبثق أمامك نافذة لتحديد الأصدقاء وارسال الدعوات، كما هو موضح بالصورة بالأسفل.
-أصدقاءك-للاشتراك-في-الصفحة.jpg

في الصورة بالأعلى ستجد مستطيلات محددة باللون الأحمر وبجانب كل واحد منها رقم، هذا شرح لوظيفة كل منها:

  1. ستجد به عدد الأصدقاء الذين لم يتم دعوتهم، وبجانبها عدد الأصدقاء الذين تم تحديدهم لارسال دعوات، وبجانبها عدد الأصدقاء الذين تم دعوتهم بالفعل.
  2. بالضغط على السهم يمكنك تحديد أصدقاءك وفقاً للمجموعات المشتركين بها.
  3. يمكنك من خلالها البحث عن صديق معين لارسال دعوة له.
  4. زر لتحديد كل الأصدقاء لارسال دعوة لهم جميعاً.
  5. يمكنك تضمين ارسال رسالة مع الدعوات، (هذا الخيار غير متاح في حالة تحديد كل الأصدقاء).
  6. زر ارسال الدعوات
2- تعديل معلومات الصفحة

قم بالضغط على نفس الزر (الثلاث نقاط) بجانب زر المشاركة، وأسفل صورة الغلاف، سوف تنسدل أمامك قائمة، هذه المرة قم باختيار “تعديل معلومات الصفحة”، سوف تنبثق أمامك نافذة كما هو موضح بالأسفل.
-تعديل-معلومات-الصفحة.jpg

وهذا شرح لوظيفية كل بيان من البيانات:

  • عام
    من خلالها يمكنك كتابة وصف عن الصفحة وماذا تقدم لمعجبيها، أيضاً يمكنك تعديل الفئة التي اخترتها أثناء إنشاء الصفحة، أو إضافة فئات أخرى تنتمي لها صفحتك.
  • جهة الاتصال
    ادخل رقم الهاتف، والبريد الإلكتروني، وموقع الويب الخاص بالصفحة إن وجد.
  • العنوان
    اختر موقع الصفحة على الخريطة (في حالة كان هناك مقر للصفحة، أو كانت تعبر عن نشاط تجاري على أرض الواقع).
  • الساعات
    في حالة كانت الصفحة خاصة بنشاط أو محل تجاري، قم بتحديد ساعات العمل في هذا الجزء.
  • المزيد
    الحقل الأول خاص ببعض الدول فقط، والحقل الثاني يمكنك به وضع رابط سياسة الخصوصية (اختياري).
لا تنسى الضغط على زر حفظ التغييرات بعد كل تعديل.
3- تعيين مساعدين لك لنشر المحتوى وإدارة الصفحة

هناك الكثير من الأسباب المهمة لتعيين أدوار بالصفحة لإدارتها ونشر منشورات جديدة بها، لتعيين دور جديد بصفحتك قم بالضغط على زر الإعدادات أعلى صورة الغلاف ناحية اليسار، ثم قم باختيار الأدوار بالصفحة من القائمة ناحية اليمين، ثم أدخل اسم أو البريد الإلكتروني للمستخدم الذي تود إضافته، حدد الدور واضغط إضافة، كما هو موضح بالصورة بالأسفل.
-دور-جديد-بالصفحة.jpg

4- تفعيل مساعد الاستجابة (للرد الفوري على الرسائل)

سرعة الرد على الرسائل عنصر في غاية الأهمية لكسب ثقة متابعي صفحتك، وهو مؤشر يستخدمه فيسبوك لتقييم صفحتك أيضاً.
مساعد الاستجابة هو عبارة عن آداة مساعدة، بتفعيلها يمكنك إرسال رسالة بشكل آلي للرد الفوري على الرسائل التي تصل على صفحتك. هذه الرسالة تكون ترحيبية وبها وعد بالرد السريع حيثما تتاح الفرصة، وهي تساعد على تحسين رضى المستخدم.
لتفعيل مساعد الاستجابة قم بالضغط على رابط الإعدادات، ثم اختر المراسلات، ثم انتقل لهذا العنوان “إرسال ردود فورية إلى أي شخص يراسل صفحتك” واضبط الزر على تشغيل، الشرح موضح بالصورة بالأسفل.
ملحوظة: يمكنك تغيير هذه الرسالة كما تشاء، اضغط زر تغيير وقم بكتابة الرسالة الانسب حسب صفحتك.
-مساعد-الاستجابة.jpg

<ins class="adsbygoogle" style="display: block; height: 280px;" data-ad-client="ca-pub-4187436135811101" data-ad-slot="9098898071" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true" data-adsbygoogle-status="done"><ins id="aswift_5_expand" style="display:inline-table;border:none;height:280px;margin:0;padding:0;position:relative;visibility:visible;width:714px;background-color:transparent;"><ins id="aswift_5_anchor" style="display:block;border:none;height:280px;margin:0;padding:0;position:relative;visibility:visible;width:714px;background-color:transparent;"></ins></ins></ins>
5- إضافة زر في صفحتك على فيس بوك

خاصية إضافة زر من الخواص الرائعة التي تم إضافتها مؤخراً في في صفحات فيس بوك، وهي تسمح لك بعمل زر لنقل المستخدم إلى موقعك، أو لتنزيل التطبيق الخاصة بك، أو حتى للتواصل الفوري معك.
لإضافة زر قم بالضغط على زر “إضافة زر” الموجود أسفل صور الغلاف مباشرة ناحية اليسار، سوف تنبثق أمامك نافذة قم باختيار نوع الزر، ثم اضغط زر التالي، ثم ادخل البيانات المطلوبة واضغط زر اكمال.
-إضافة-زر-في-صفحة-فيسبوك.jpg

6- تعديل رابط الصفحة ليبدو احترافياً (اسم المستخدم)

رابط الصفحة الافتراضي يحتوي على اسم الصفحة وبجانبه مجموعة من الأرقام، ولكن يمكنك التعديل على هذا الرابط لاختيار رابط أقصر وأكثر احترافية. لتعديل رابط صفحتك قم بالضغط على عنوان “حول” ناحية اليمين، ثم اضغط رابط “إنشاء اسم مستخدم للصفحة”. كما هو موضح بالصورة بالأسفل.
-رابط-صفحتك-على-فيسبوك.jpg

يجب أن يكون اسم المستخدم باللغة الإنجليزية بدون مسافات، ومن الممكن أن يحتوي على نقاط لفصل الكلمات.
اقرأ أيضاً:

  • كيفية الربح من فيديوهات الفيسبوك (دليل شامل 2020)
  • الربح من جروبات الفيسبوك (مرشد شامل 2020)
لإنشاء صفحة فيس بوك ناجحة اتبع هذه النصائح

1- قم بإنشاء صفحة فيسبوك حول شيء تهتم به حقاً
فكرة الصفحة وماذا ستقدم من خلالها يمثل عنصر في غاية الأهمية، لذلك يجب أن تكون صفحتك حول شيء تهتم به وقادر على إضافة قيمة لجمهورك فيه.

2- يجب أن تكون صفحة الفيسبوك الخاصة بك مميزة وغير مكررة
إذا كنت تنوي سرقة منشورات الآخرين وتلصقها في صفحتك، فربما هذا سوف يجعلك تحصل على بعض الفائدة، ولكن هذا ليس طريقاً للنجاح في إنشاء صفحة فيسبوك جيدة، هنا يجب أن تكون على يقين من قدرتك علي تقديم شيء جيد وجديد ومفيد وجذاب لأعضاء صفحتك.

3- إختار اسم صفحة الفيسبوك التي تود إنشاءها بعناية شديدة
عصر السرعة هذا الذي نعيشه يدفعنا في كثير من الأوقات أن نحكم على الأشياء فقط من خلال عناوينها، وهذا نظراً لضيق الوقت الذي يمنعنا من فحص كل شيء قبل أن نقرر كيف سنتعامل معه، لهذا فإن الكثير والكثير من مستخدمي الفيسبوك أيضا يقررون إشتراكهم من عدمه في صفحتك على فيسبوك بناءاً على إسمها، لذلك عليك اختيار اسم معبر وسهل التذكر لصفحتك.

4- قم بإعداد المحتوى الذي سوف تقدمه بصفحتك قبل أن تبدأ في نشرها
لا يتوقف الأمر على كونك تعرف ماذا سوف تقدم في صفحتك للأعضاء المشتركين بها، ولكن علاوة على ذلك يجب أن تعد أولاً المزيد من المحتوى بشكل منظم وجاهز، لكي يكون لديك مخزون من المنشورات تستخدمها بمجرد أن تبدأ.

5- يجب أن تعد كل البيانات الخاصة بصفحة الفيسبوك بصورة كاملة وواضحة ومعبرة
لن يتوقف الأمر على اختيارك للاسم المناسب لصفحتك، لكن يجب عليك أيضا أن تقوم باختيار الصور المناسبة لصفحتك والتي تعبر عنها، أنا هنا اقصد صورة الملف الشخصي وصورة الغلاف.

موقع فيس بوك غزت مواقع التواصل الاجتماعي شبكة الإنترنت مع دخول الألفية الجديدة، ومنحت للتكنولوجيا أبعادًا جديدةً ومفاهيمًا كثيرةً، مما ساهم في تشكيل جسر من التواصل السريع بين الشرق والغرب، والشمال والجنوب في كافة أنحاء الدول على امتداد الكرة الأرضية، ويُعد موقع فيس بوك واحدًا من أهم المواقع الرائدة في ذلك المجال لا لشهرته الكبيرة فحسب؛ بل لأنه يتفرد عن المواقع الأخرى بكونه موقعًا شاملًا لكتابة المنشورات وإدراج مواقع الفيديو والصور أيضًا، وكانت انطلاقته في الرابع من شهر فبراير من عام 2004م من قِبل مارك زوكربيرغ الذي كان طالبًا في كلية الحاسوب في أحد الجامعات الأمريكية آنذاك، وهو المدير التنفيذي للشركة اليوم، ويمكن الوصول للموقع من خلال أي متصفح على جهاز الحاسوب، وأُدخلت عليه منذ إنشائه العديد من التحديثات والتطويرات التي تلبي حاجات المستخدمين كافة وتراعي اختلاف أذواقهم، ومن ذلك إدراج العديد من الألعاب وعدد من التطبيقات المتاحة على الهواتف الذكية، مما جعله يحقق نجاحات كبيرة، إذ أعلن الموقع في تاريخ الرابع من شهر أكتوبر عام 2012م أنه تجاوز عدد المستخدمين النشطين المليار نسمة، ثم في الربع الأول من عام 2019م كان عدد حساباتهم على فيس بوك أكثر من 2.3 مليار، مما جعل الموقع يوسع دائرة نشاطاته ويضم مجموعة من الشركات الواعدة أو يشتري التطبيقات المتداولة مثل؛ إنستقرام وسناب شات وغيرها، والجدير بالذكر أن فيس بوك قد مرّ بفترات عصيبة خلال المسيرة؛ كان من ضمنها بعض الاتهامات باختراق خصوصية المستخدمين، وإمكانية الوصول إلى لائحة المعلومات الشخصية في أي وقت، وقد دافع الموقع عن نفسه أمام اللجنة[١][٢]. عمل إيميل فيس بوك دون رقم هاتف يؤمّن كل موقع ذو شعبية عالمية العديد من الإجراءات والتعليمات من أجل التحقق من هوية المُستخدم عبر رقم هاتفه، والسبب الرئيسي وراء هذه السياسة نظرًا لانعدام الأمن والخداع المتزايد من قِبل البعض وتزايد عدد الحسابات الاحتيالية التي من المرجح أن تؤثر على مصلحة الناس وخصوصيتهم، وبالمثل فقد استفاد القائمون على منصة فيس بوك من هذه العملية لفرض شروط أكثر صرامةً للحسابات وتأكيد هوية المالك الحقيقي لها، وفيما يأتي سنبين أسهل طريقة لعمل إيميل فيس بوك دون الحاجة لإدراج رقم هاتف [٣]: الانتقال إلى أحد البرامج التي توفر رقم هاتف مؤقت مثل موقع (https://smsreceivefree.com) المعروف والآمن كليًا، وسيطلب من المستخدم تحديد الدولة وبلد الإقامة، ويفضل اختيار الولايات المتحدة الأمريكية أو كندا لما تفتحه من خيارات عديدة. تحديد رقم الهاتف المستخدم، وسيختار البرنامج الرقم السابق آليًا دون الحاجة إلى إدراج رقم الهاتف الخاص. ستنتقل الشاشة لعرض صندوق الرسائل والرقم (الشيفرة) التي أرسلت إلى البرنامج في الحال. يجب أن ينتقل المستخدم إلى تطبيق فيس بوك بعد معرفة الرقم المُحمل مسبقًا على الهاتف. سيطلب التطبيق إدخال رقم الهاتف المبرمج والشيفرة التي أُرسلت لصندوق الرسائل ثم الضغط على موافق. سيتطلب الأمر بضع ثوانٍ حتى يدخل الموقع إلى الصفحة الرئيسية لحساب المستخدم الجديد. وبهذا يكون التسجيل قد نجح، ويمكن للمستخدم الآن الشروع بتنسيق الصفحة وملء البيانات الخاصة، وإدراج الصورة الرئيسية، والعنوان، والهوايات، وإضافة الأصدقاء، وتغيير الإعددات في أي وقت يشاء. استخدام حساب الفيس بوك تعد أول خطوة يبحث عنها المستخدم ويتسطلع حولها هي كيفية استخدام حساب الفيس بوك الخاص به، وفيما يأتي سندرج أهم القواعد والطرق المُتبعة لإجراء عدة أمور على الحساب[٤]: اختيار أو تغيير الصورة الشخصية عن طريق التوجه إلى الصورة والضغط على رمز الكاميرا الظاهر إلى الأسفل، إذ سيطرح مجموعة من الخيارات الفرعية، مثل؛ عرض الصورة، واختيار صورة قديمة وغيرها، ويمكن اختيار تغيير الصورة واختيارها من المعرض، إذ سيتوجه إلى الملف الخاص بجهاز المستخدم ليتيح له البحث عن الصورة التي يريدها. كتابة منشور والتعبير عن الرأي الخاص بالمستخدم عبر الضغط على الصندوق المستطيل العلوي الظاهر على الصفحة الرئيسية للحساب، كما يمكن إضافة مقطع فيديو أو صورة أو استبيان أو ملف وغيرها، ثم الضغط على نشر. التحكم بالأشخاص الذين يمكنهم الإطلاع على المنشورات عبر الضغط على السهم السفلي في صندوق المنشورات، واختيار الخاصية التي تريدها؛ عام، أو خاص، أو فقط أنا، أو الأصدقاء، أو أصدقاء الأصدقاء. البحث عن الأشخاص أو المجموعات أو الصفحات عن طريق كتابة اسمها أو أي مقطع منه في المستطيل الذي ينتهي بإشارة المجهر أعلى حساب الفيس بوك. تسجيل الإعجاب بأي صفحة عامة أو طلب الالتحاق بالمجموعات عن طريقة الضغط على إشارة الإعجاب في الجهة اليسرى من أعلى الصفحة. إنشاء صفحة أو مجموعة، ويكون ذلك عبر الدخول إلى الإعددات والبحث عن إنشاء صفحة أو مجموعة، ثم تنسيقها بكل سهولة ويسر. مشاركة المنشورات مع الأصدقاء، كما يمكن مشاركتها على الصفحة الشخصية أو التعليق أو الاكتفاء بتسجيل الإعجاب. تأمين حساب الفيس بوك تتعرض العديد من حسابات الفيس بوك للقرصنة والسرقة أو انتحال الهوية والاسم من قِبل العديد من الأشخاص، مما يستوجب القيام بعدة إجراءات للحفاظ على الحساب، وفيما يأتي سنقدم مجموعة من التعليمات والنصائح لتأمنيه[٥]: إبقاء كلمة المرور الخاصة بحساب الفيس بوك دون استخدامها لحسابات التطبيقات الأخرى، وعدم إطلاع الآخرين عليها. الحرص على جعل كلمة السرّ قويةً؛ لكي يصعب على الأشخاص معرفتها، ويجب أن تحتوي على أرقام وحروف ورموز. الحفاظ على معدل الخصوصية وعدم مشاركة جميع التفاصيل والبيانات مع الآخرين على حساب الفيس بوك الخاص. التحقق من طلبات الصداقة المرسلة قدر الإمكان، وعدم قبول أي طلب عشوائي دون التحقق من صاحب الحساب المُرسل. تجنب إعادة توجيه رسائل البريد الإلكتروني إلى الآخرين، إذ إنها قد تحتوي على برامج أو كلمات مفتاحية تمكنهم من اختراق الحساب. التأكد من تسجيل الخروج من الحساب قبل المغادرة، والانتظار حتى إتمام العملية تجنبًا لتمكن شخص آخر من الدخول إليه. الاحتراس من البرامج الضارة أو الفيروسات التي قد يرسلها الأصدقاء عبر صندوق الرسائل أو الروابط الموجودة على الصفحة الرئيسية. تحديث مستعرض الويب، وإزالة أي تطبيق مشبوه خاصةً التي تحتوي على إعلانات.

إقرأ المزيد على حياتك.كوم: https://hyatok.com/اسهل_طريقة_لعمل_ايميل_فيس_بوك_بدون_رقم_هاتف

 

romioooo

كاتب جيد جدا
مرحبا بنت القاهرة, شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية ..
 

مواضيع مماثلة

أعلى