النجاح في توقع أسعار الصرف

جودي ومودي

كاتب محترف
765454634326756.jpg







توقع اتجاهات أسعار الصرف هو الخطوة الهامة والتي من شأنها أن تقودك في النهاية إلى تحقيق الأرباح التي تبحث عنها أو أن يؤدي إلى تحقيق خسائر في رصيد حساب التداول الخاص بك. وتتوقف النتيجة النهائية لصفقات التداول الخاصة بك على مدى نجاحك في بناء التوقعات الخاصة بك. فإذا توقعات ارتفاع عملة معينة وليكن اليورو على سبيل المثال مقابل الدولار الأمريكي، ففي هذه الحالة فأنت ستقوم بشراء اليورو بناء على توقعاتك بشأن توقع اتجاهات أسعار الصرف هو الخطوة الهامة والتي من شأنها أن تقودك في النهاية إلى تحقيق الأرباح التي تبحث عنها أو أن يؤدي إلى تحقيق خسائر في رصيد حساب التداول الخاص بك. وتتوقف النتيجة النهائية لصفقات التداول الخاصة بك على مدى نجاحك في بناء التوقعات الخاصة بك. فإذا توقعات ارتفاع عملة معينة وليكن اليورو على سبيل المثال مقابل الدولار الأمريكي، ففي هذه الحالة فأنت ستقوم بشراء اليورو بناء على توقعاتك بشأن ارتفاع سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي، فإذا ارتفاع سعر اليورو عن السعر الذي قمت بالشراء عنده، فأنت في هذه الحالة تستطيع أن تحقق مستوى ربح بمعدل الفرق بين السعرين، أما إذا انخفض سعر اليورو خلافا لتوقعاتك التي وضعتها، فأنت في هذه الحالة تتعرض لخسارة تقدر بالفرق بين السعرين، وفي حالة ثبات أو استقرار السعر ، فأنت في هذه الحالة لن تحقق أي مكسب أو خسارة. وبهذه الطريقة، فإن عملية التوقعات بالنسبة للأسعار تعتبر في غاية الأهمية.
ابدأ في تحقيق ثروتك الآن، افتح حسابك من هنا
كيف تنجح في توقعات أسعار الصرف في سوق الفوركس؟

الفكرة الأساسية التي يقوم عليها سوق الفوركس هي الاستفادة من التغيرات التي تطرأ على أسعار العملات والسلع والمعادن المختلفة، وذلك بهدف الحصول على الأرباح من فروقات الأسعار، فإذا صدقت التوقعات كانت النتيجة النهائية تحقيق أرباح إيجابية، وإذا لم تصدق التوقعات النهائية، فإن النتيجة النهائية تكون تكبد الخسائر. ومن حسن الحظ أن توقع أسعار الصرف في سوق الفوركس من الأمور الممكنة وبسهولة، خاصة وأن حركة أسعار العملات في سوق الفوركس ليست حركة عشوائية بل تتم هذه الحركة بأساس وميول معينة، ومن الممكن تحليل أسعار الفوركس وبناء التوقعات من خلال نوعين من التحليلات، وهما التحليل الفني للفوركس والتحليل الأساسي.
كيف تستخدم التحليلات في توقعات الأسعار؟

المقصود بالتحليلات هو عمل دراسة خاصة بحركة السعر خلال فترة زمنية ماضية، وذلك حتى نستطيع وضع احتمالات مستقبلية بشأن السعر، حيث يوجد ثلاثة احتمالات لا يخرج عنها أي توقعات بالنسبة للأسعار وهما كالآتي: 1- ارتفاع السعر 2- انخفاض السعر 3- البقاء كما هو دون تغيير.ومن خلال القيام بدراسة حركات الأسعار نستطيع في النهاية أن نتوقع ونتنبأ بسعر العملة سواء بالارتفاع أو الانخفاض أو الثبات. ولتبسيط فكرة هذه الطريقة، فأنت على سبيل المثال تستطيع أن تتنبأ بردود أفعال شخص معين إذا كنت قد تعرفت على ردود أفعاله من قبل خلال مواقف سابقة، أما إذا لم تعرض من قبل لردود أفعاله ولم تتعرف عليها، فأنت في هذه الحالة لن تستطيع أن تتوقع تصرفات هذا الشخص في المستقبل، وبالمثل تماما بالنسبة لتوقعات الأسعار في سوق الفوركس، ففي حالة قيامك بالتنبؤ بأسعار العملات عليك أن تقوم بدراسة التغيرات التي طرأت على أسعار العملات في الماضي، ومن ثم تستطيع أن تضع توقعات الجديدة بالنسبة للأسعار.
ولقد ظهر على مر السنوات مجموعة من الدراسات والإحصاءات والتقنيات الخاصة والتي من شأنها أن تساعد بشكل كبير في عملية التوقعات والتنبؤات الخاصة بأسعار العملات في سوق الفوركس. إلا أنه يجب الأخذ بعين الاعتبار أن التحليل الفني يختلف عن التحليل الأساسي بشأن الطريقة التي يتم اعتمادها في توقعات الأسعار.
فيما يخص التحليل الفني للأسعار في سوق الفوركس فإنه يقوم على التوقع بأسعار العملات وفقا لمجموعة من الرسوم البيانية والتقنيات المتخصصة والمؤشرات الخاصة، أما فيما يخص التحليل الأساسي فإن يستند بصورة أساسية على توقع التغيرات بالنسبة للأسعار من خلال متابعة كافة الأخبار والمؤشرات الاقتصادية والتي من شأنها التأثير على أسعار العملات في المستقبل.
وفي النهاية، عليك أن تدرك جيدا أن عملية التنبؤ وتوقع الأسعار في سوق الفوركس على الرغم من سهولتها إلا إنها تتطلب بذل بعض من الوقت والجهد وهذا من أجل الحصول على أفضل النتائج النهائية والتي من شأنها أن تساعدك بشكل كبير في نجاح توقعات وبالتالي تستطيع أن تحصل على الأرباح التي تسعى إلى تحقيقها في سوق الفوركس.






 

أرض القوة

كاتب جيد جدا
مرحبا جودي ومودي, شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية ..
 

مواضيع مماثلة

أعلى