جديد الاختراعات فى العالم!!

prettysoso

بنت النيل
اليوم ساطرح عليكم بعض الاختراعات الجديدة:
اختراع جهاز يخفي الاشياء

10(1).jpg


ابتكر علماء أمريكيون جهازاً يخفي الأشياء ويجعلها غير مرئية لانه يساعد علي تشتيت الضوء ومنع انعكاساته .

و هذا الجهاز عبارة عن خليط معدني خاص يضاف إليه أجزاء من السيراميك والتيفال والألياف، يتمكن الجهاز من إخفاء نفسه والاشياء التي يحتويها، بحيث يصبح من المستحيل رؤيته أو الشعور بوجوده.

وأوضح العلماء أن الجهاز يقوم ببعثرة الضوء، والتموجات المنعكسة عن الاشياء، وبالتالي يجعلها مخفية، حيث تعجز العين البشرية عن رؤية الأشياء إلا بعد انعكاس الضوء عليها، وقد نجح الجهاز في إخفاء اسطوانة نحاسية بشكل شبه كامل.

ورق عجيب يحتفظ بما عليه ليوم واحد فقط!

xerox_parc_4-28-08_006_270x202.jpg


اخترع علماء شركة زيروكس، وسيلة جديدة للحصول على مطبوعات تحتفظ بالصورة المطبوعة عليها لمدة يوم واحد فقط، ما يتيح إعادة استخدام الورقة مرات عدة. وسوف تعمل هذه التكنولوجيا الجديدة، التي لا تزال في مرحلة التطوير، على تذويب الفوارق بين الوثائق الورقية والعروض الرقمية، ومن المتوقع أن تؤدي في نهاية المطاف إلى تخفيض معدلات استهلاك الورق بشكل جذري.


اشترك في تطوير التقنية الجديدة مركز أبحاث زيروكس الكندي ومركز أبحاث بالو ألتوPARC، ومن المتوقع أن تحل هذه التقنية محل الأوراق المطبوعة التي تستخدم لفترة قصيرة فقط ثم يتم التخلص منها. وتقدر زيروكس بأن ورقتين من كل خمس ورقات تطبع في مكاتب اليوم لأغراض الاستخدام اليومي، كرسائل البريد الإلكتروني والصفحات الشبكية والمراجع، إنما تطبعان لكي يتم الاطلاع عليهما مرة واحدة فقط.


اختراع سيارة قابلة للطي لحل مشكلة الزحام

2(20).bmp


وضع العلماء في معهد ماساتشووستس للتكنولوجيا تصميما لمركبة المستقبل أطلقوا عليها اسم (سيارة المدينة) مجهزة الكترونيا للسير بدون سائق وفور وصولها لوجهتها تبدأ أجهزة الكمبيوتر بمجرد الضغط على زر في البحث عن مكان الانتظار خلف سيارات أخرى ثم تطوى نفسها إلى النصف تقريبا، ولم تصنع السيارة حتى الآن لكن عرض مجسم لها ويجرى حاليا تصنيعها لترى النور قريبا.

ويترأس المشروع المقام على مشارف بوسطن الدكتور بيل ميتشل أستاذ العمارة في المعهد وقدم التصميم فرانكو فايرانى الذى يتوقع أن تنكمش السيارة للثمن نتيجة الطي فلا تشغل مساحة وبالتالي تعالج اختناقات المرور وتقدم حلا فى أمريكا وأوروبا وأسيا

السيارة ذات مقعدين وهى أصغر سيارة تم تصميمها ومن المتوقع أن تحل مشاكل انتظار السيارات في الشوارع بالمدن المزدحمة.


اختراع شامبو للسيارات لا يحتاج للماء
.


ذكرت صحيفة لوس أنجلوس تايمز أن زوجين ابتكرا شامبو لمحطات غسل السيارات غير ضار بالبيئة، ومقتصدا في استخدام الماء وخاليا من المواد الكيميائية التي قد تؤذي المرضى بالحساسية.

وأشارت إلى أن غسل السيارة بالمنزل يستنفد من 80 إلى 140 جالون ماء ونحو 20 إلى 45 جالونا بمحطات غسل السيارات.
وقالت الصحيفة إن فكرة ابتكار شامبو خال من الكيماويات تفتقت بذهن الزوجين بعد معاناة كبيرة مرت بها ابنتهما من حساسية مزمنة لم يعرف سببها إلا نصيحة طبية بإزالة كل المنظفات الكيميائية من المنزل قادت إلى تحسن صحة الطفلة بشكل ملحوظ، الأمر الذي ولّد الفكرة الجديدة.
وعقب هذه البهجة التي شعر بها الوالدان لشفاء طفلتهما واجهتهما مشكلة أخرى وهي ماذا سيستخدمان للتنظيف وخاصة سيارتيهما؟ بما أن محطات غسل السيارات كانت أيضا سببا في بعض حالات الحساسية التي أصيبت بها الطفلة.
وعندها تساءلت ليزا والدة الطفلة "أليس لطيفا أن يكون هناك منتج يمكن رشه على سيارتك لتنظيفها لا يحتوي على أي مواد كيميائية؟".
واستطاع الزوجان بمساعدة كيميائي ابتكار توليفة لتنظيف السيارة باستخدام مقومات عضوية ضعيفة التأريج، وشيدا مصنعا في تكساس لتصنيع المنظف، وفي يونيو/حزيران كانا يبيعان المنتج عبر الإنترنت.
ومن خواص المنظف الجديد أنه يمكن رش القليل منه على السيارة ثم مسح الأوساخ من عليها دون خدش الصبغ، كما أن السائل يعمل كفاعل بالسطح، فيرفع ويعلق ويغلف الأوساخ التي يمكن مسحها بعد ذلك بسهولة وتخرج السيارة وهي براقة.
ومن مميزات المنظف كذلك أنه يوفر الماء وخاصة بالأماكن التي يندر فيها. وهو غير ضار بالبيئة ولا يسبب حساسية.
وتبلغ سعر الزجاجة الواحدة 23 دولارا بما في ذلك مصاريف الشحن، وتكفي لـ7 إلى 10 غسلات.
جهاز ألعاب محمول ينافس سوني iRiver G10


al33net_83f6054d76.jpg


جهاز جديد يتوقع أن يكون منافس لجهاز PSP المحمول الخاص بالألعاب هذا الجهاز من تطوير شركة WiBroو KT corp تحت مسمى iRiver G10 يعمل بمواصفات قويه معالج إنتل Intel Xscale 317MHz وشاشة LCD بقياس 4 إنشات WVGA(800×480 16bit)260,000 لون ويحتوي على ذاكرة فلاش مدمجه 6GB مع ذاكرة 128MB SDRAM و كرت شاشه Nvidia Goforce 5500 mobile مع دعمه للتوصيلات التاليه USB2.0 ، WiFi ، WiBro ، TV OUT ويتوقع دعمه للBluetooth ويعمل على نظام Windows CEويحتوي على مشغل فيديو و MP3 بينما عدد أزرار اللعب 15 زراً. وسيتم إطلاق الجهاز في الأسواق الكوريه في شهر ديسمبر.
.......................................

لوحة المفاتيح المرنه





Brando Flexible لوحة مفاتيح مرنه لن تتخيلو مدى روعتها ، مصنوعه بشكل كامل من مادة السيليكون عالي الجوده يحتوي على ألوان متعدده أبيض وأزرق وزهري وأخضر يمكنه مقاومة الماء والغبار يمكن ربطه بواسطة توصيلة PS/2 أوUSB ، سعر الواحده منها يبلغ $27.

............................................

بلو بنكت تقدم مسجل سيارة يدعم كروت اس دي




قدمت Blaupunkt المنتجة لمشغلات الوسائط المتعددة للسيارات مشغل جديد يدعم قراءة كروت الذاكرة من نوع SD مباشرة كما يدعم التوصيل مع أجهزة iPod و أجهزة الهاتف المحمول الحديثة لتشغيل ملفات الوسائط المتعددة المخزنة على أي من هذة الأجهزة. المنتج الجديد يحمل الاسم التجاري Melbourne SD27 و يباع بسعر 160 دولار أمريكي.
...................................................

جهاز إزالة الشحنات الكهربائية الساكن




تكثر في فصل الشتاء وبالذات في المناطق الجافة تجمع الشحنات الكهربائية الساكنة في أجسادنا ، مما يجعلنا نصعق عند ملامستنا لأي جسم آخر مثل (ركوب السيارة ، خلع الملابس ، ملامسة أي جسم آخر … إلخ) وهذه من الأمور المزعجة بل والمؤلمة في أحيان كثيرة .



مع هذا الجهاز الصغير الحجم (بحجم ميدالية) يمكنك تفريغ جميع الشحنات الساكنة من جسمك ، وذلك بمجرد حك الجزء المطاطي من الجهاز في أي جسم آخر متصل بالتيار الأرضي ، مثل طاولة بأرجل معدنية أو سيارة .. إلخ. وعندما يقوم الجهاز بتفريغ كل شحنات جسمك سيعرض لك صورة مثل الوجه المبتسم على شاشة الجهاز مما يعني أن المهمة أنتهت بنجاح .

بالفعل هذا الجهاز يستحق قيمته البالغة 10 دولارات تقريباً
..........................................

ميكرو دوت: أصغر مسجل صوتي




منتج جديد يحمل الاسم Microdot و هو ما يقول منتجوه بأنه أصغر مسجل صوتي الكتروني تم انتاجه على الاطلاق. المسجل الرقمي الذي تراه بالأعلى يضم ذاكرة بسعة 128Mb و يتصل بالكمبيوتر عن طريق منفذ USB, المسجل الثوري يضم خاصية جديدة هي ما يطلق عليها Voice activation و التي تمكنك من ضبطه ليقوم بالتسجيل فقط حينما يكون هناك صوت و يتوقف في فترات الصمت. اضافة الى امكانية ضبطه ليبدأ التسجيل في وقت معين فان هذا المسجل الرقمي المتطور يقوم بارفاق ختم بالتاريخ و الوقت الذي تم فيه تسجيل كل ما قام بتسجيله. يمكنك الحصول على هذا المنتج في مقابل 500 دولار أمريكي .. !!
........................................

نظارة تحذرك من النوم أثناء القيادة

51.jpg


تمكنت شركة يابانية من اختراع نظارة تحذر السائقين عند ميلهم للنعاس أثناء القيادة، وذلك من خلال محرك صغير للغاية مثبت في إطار النظارة يعطي ذبذبات تحذيرية بجانب الأذن عند ميل رأس الإنسان لأسفل.
وأشارت متحدثة باسم شركة "فيجن اوبتيك" في أوساكا، إلى أن النظارة الجديدة التي أطلق عليها اسم "ماي دو بورورو"مزودة بأربع مراحل يمكن ضبطها حسب الرغبة.


تحياتى اختكم [grade="FFA500 32CD32 32CD32 FFA500"]prettysoso[/grade]
 

waard

كبار الشخصيات
رد: جديد الاختراعات فى العالم!!

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
 

زهرة الأمل

كاتب جيد جدا
رد: جديد الاختراعات فى العالم!!

2(20).bmp



هي عجبتني

في وقت الازدحام بنطويها وبنحطها بالشنطه

هههههههههههه

التكنلوجيا مهمه بحياتنا ولازم نواكب العصر بكل تطوراته


مميزه دوما غاليتي


تحياتي لكي...
 

prettysoso

بنت النيل
رد: جديد الاختراعات فى العالم!!

شكرا ورد على مرورك اخى
وربنا ما يحلامنا من طلتك هاد
 

prettysoso

بنت النيل
رد: جديد الاختراعات فى العالم!!

زهرة الامل مشكورة اختى على مرورك بصفحتك
وردك الذى عطرها بالورود
شكرا اختى وانا بانتظار جديدك
 

prettysoso

بنت النيل
رد: جديد الاختراعات فى العالم!!

مشكور اخى حسونة على مرورك
تحياتى اليك
 

prettysoso

بنت النيل
رد: جديد الاختراعات فى العالم!!

[motr]
دمعة حزن
[/motr]
مشكورة اختى على مرورك
وعلى ردك الرائع
تحياتى اليك
 

خيوط الشمس

كبار الشخصيات
رد: جديد الاختراعات فى العالم!!

[align=center]
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
يسلمو دمعة يا غالية على الطرح المميز
تقبلي مروري
[/align]
 

prettysoso

بنت النيل
رد: جديد الاختراعات فى العالم!!

مشكورة خيوط الشمس على مرورك
جزاك الله خيرا اختى
تحياتى الحارة اليك
 
أعلى