عملية شفط الدهون

عطر الجنه

كاتب محترف
السمنة مرض نال من الكثيرين حول العالم، وتستمر محاولاتهم للتخلص منه، ولكن غالبا ما لا يستطيع أكثر المصابين بالسمنة أن يلتزموا بالريجيم المطلوب والتمارين الرياضية الشاقة المرهقة، حيث إن تلك الطريقة صعبة وتستغرق وقتا طويلا قبل أن تؤتي ثمارها، فيتجه أنظار المصابين بالسمنة للعمليات الجراحية للتخلص من الدهون المتراكمة وخسارة الوزن سريعا.

[FONT=&quot] [/FONT]
وتعد عملية شفط الدهون من العمليات التي يلجأ إليها المصابون بالسمنة للتخلص من الدهون المتراكمة عن طريق إزالة جزء من الدهون المتراكمة في مناطق بعينها من الجسم، بالإضافة لتقليل عدد الخلايا الدهنية في الجسم، وفي أغلب الأحيان يتم إجراؤها لمناطق البطن والظهر، والأفخاد، والأرداف، والرقبة، والذقن، والظهر، والصدر، والأجزاء العلويّة من الذراعين.
أضرار عملية شفط الدهون

ولكن عملية شفط الدهون لها أضرار قد تحدث تتمثل في هبوط في الدورة الدموية نتيجة النزيف الناتج عن العملية، أو عدم توازن جوانب الجسم، لاختلاف كميات الدهون في كل منطقة، بالإضافة لإمكانية ظهور كتل دهنية ذائبة بسبب تركيز عملية شفط الدهون في جانب أكثر من الآخر، وبالتالي تؤدي إلى تموج الجلد، بجانب ظهور تصبغات في الجلد، نتيجة تجمع كميات من كرات الدم الحمراء في طبقة البشرة، ليتحول الجسم إلى اللون الداكن.
223141-عمليات شفط الدهون.jpg

كما يمكن أن تسبب عملية شفط الدهون وجود كمية من السوائل تحت طبقة الجلد بسبب إزالة الدهون وترك فراغ في مكان الدهون، بجانب سماكة الأنسجة بسبب ما يلحق بالجلد من أضرار ونتائج سلبية على هامش العملية، ينتج عنه قلة مرونة الجلد، واختفاء بريقه، بالإضافة لإمكانية الشعور بالألم المزمن، ويكون الآلم على شكل وخزات ليلية، نتيجة تورم وتضخم الندبات تحت الجلد.
كيف يمكن استخدام الكرياتين للتخسيس وحرق الدهون
كما يمكن أن ينتج عن العملية مشكلة الجلد المتفاوت حراريا، والتخدر في أماكن شفط الدهون، والتهاب الوريد الخثاري، والكدمات، بجانب ثقوب الأعضاء الداخلية، والذمة الرئوية، وبعض المشاكل القلبية أو الكلوية، وسمية الليدوكائين، والتحسس لبعض الأدوية.
نصائح بعد عملية شفط الدهون

بعد عملية شفط الدهون يحتاج المريض إلى اتباع بعض النصائح للحصول على نتائج مثالية من العملية، أهمها، أن تكون ملابسه مريحة وفضفاضة، وأن تكون الوسائد لينة ومريحة، وعدم استخدام مسكنات الألم إلا بوصف الطبيب، وضع مناشف داكنة مكان الجلوس لتمتص السوائل المتسربة، سيحدث تسرب للسوائل من الفتحات بالجسم، وهو أمر طبيعي ولا يوجد ما يدعو للقلق.
223141-أضرار شفط الدهون.jpg

ويجب على المريض في الأيام الأولى من العملية الالتزام بملابس الضعط التي سيحددها الطبيب، وشرب السوائل والراحة التامة، وعدم الاستحمام في الأيام الخمس الأولى، ولكن يجب التحرك عدة دقائق كل ساعتين حتى لا تحدث أو تتشكل أي جلطات، وحتى تتحرك السوائل في الجسم، وتقليل التورمات جراء العملية، على أن يعود المريض للطبيب بعد مرور 5 أيام من إجراء الجراحة لإعادة فحصه مرة أخرى.
تكلفة عملية شفط الدهون

تتعدد أنواع عمليات شفط الدهون فهناك شفط الدهون التقليدي، وشفط الدهون بالليزر، وشفط الدهون بالفيزر، وتبدأ عملية شفط الدهون في مصر من 800 دولار أمريكي فقط، ولكن تلك تكلفة العملية فقط، ويمكنها أن تصل 4 آلاف دولار أمريكي للجسم بالكامل، ويتحدد السعر الفعلي حسب خبرة الطبيب، وهناك بعض المستشفيات الفاخرة التي تقدم برنامجا كاملا للعملية للقادمين من الخارج مقابل 8 آلاف دولار أمريكي.
عادات تساعدك على حرق الدهون في منطقة البطن
223141-طريقة شفط الدهون.jpg

وفي المملكة العربية السعودية تزيد الأسعار عن مصر حيث تتراوح ما بين 3 آلاف - 10 ألاف دولار أمريكي، وتحدد وفق خبرة الطبيب أو المركز الذي ستتم به الجراحة.
 

bobkis

كاتب جيد جدا
مرحبا عطر الجنه, شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية ..
 

alexatmedia

كاتب جديد
افضل الوسائل التي انتشرت مؤخرا هي عملية شفط دهون البطن للرجال والنساء خصوصا بعد عميات الولادة القيصيرية وشد ترهلات البطن عند الرجال ولكن عليكم بإختيار مركز تجميل جيد مثل مركز الدكتور مصطفي ادريس بالقاهره حتي تتتجنبو مضاعات العملية - للحجز والاستعلام

drmostafaedris.com
 
أعلى