آي باد

روحs

كاتب جيد جدا
46.gif


يتسم بسرعة كبيرة في الأداء ويقرأ الكتب الإلكترونية
«آي باد» الجديد من «آبل»


840888355.jpg




بعد 6 شهور من ضجة كبيرة صاحبتها تكهنات الخبراء والمحللين حول منتوج جديد باهر من شركة «آبل» في عام 2010، قطعت «آبل» الشك باليقين نهاية الأسبوع الماضي، بإعلانها عن جهاز «آي باد» iPad) الذي يمكن اعتباره جهازا هجينا يقع بين الكومبيوترات المحمولة وجهاز «آي بود»، مع تقديم بعض المزايا الإضافية. وتعتبر «آبل» هذا الجهاز الأكثر تقدما لغاية الآن، وهي تقدمه بسعر مناسب. ويبدو أن بيع أكثر من 75 مليون جهاز «آي فون» و«آي بود تاتش» ليس كافيا لـ«آبل»، حيث إنها تستهدف شريحة جديدة من المستخدمين، هم محبو تصفح الإنترنت وقراءة الكتب الإلكترونية الذين لم يشعروا بالراحة عند استخدام أجهزة «آي فون» و«آي بود تاتش»، نظرا لصغر الشاشة.

internet1.555423.jpg






* مزايا كثيرة
* يمكن لمستخدمي هذا الجهاز تصفح الإنترنت وقراءة الكتب والصحف والمجلات الإلكترونية، ومشاهدة الخرائط الرقمية، وعروض الفيديو عالية الدقة، والصور، ولعب الألعاب الإلكترونية، وقراءة وإرسال البريد الإلكتروني، وغير ذلك. وتجدر الإشارة إلى أن صحيفة «نيويورك تايمز» ستطرح برنامجا خاصا لقراءة النسخة الإلكترونية من صحيفتها يقدم عروض فيديو مدمجة داخل الصفحات الإخبارية. ويستطيع الجهاز قراءة النصوص ونطقها، وتكبير ما يريد المستخدم تكبيره، وعرض الصورة بالأبيض والأسود (لخفض استهلاك البطارية)، وهو يحتوي على أزرار لإيقافه وتشغيله، وتغيير شدة الصوت، وكتم الصوت فورا، وزر الشاشة الرئيسية.



internet2.555423.jpg







ويقدم الجهاز لوحة مفاتيح رقمية بحجم لوحة مفاتيح الكومبيوتر المحمول، وهي تظهر بشكل تلقائي فور ضغط المستخدم على منطقة تحتاج إلى إدخال معلومات إليها، مثل البريد الإلكتروني. وستلتف جميع برامج الجهاز فور تغيير وضعية الجهاز أفقيا أو طوليا. ويمكن استخدامه كإطار صور رقمي، أو كشاشة مريحة لمشاهدة الأفلام، ويمكن تحميل الكتب الإلكترونية. ومن المتوقع أن تضع مزايا قراءة الكتب الإلكترونية في «آي باد» أجهزة قراءة الكتب الأخرى في موقف حرج، مثل قارئ «كيندل» Kindle)) من متجر «أمازون»، بالإضافة إلى تأثيره على شعبية نظام التشغيل «آندرويد» من «غوغل»، الذي من المفترض أن يشغل كثيرا من الأجهزة المقبلة، ومشغل الوسائط المتعددة المنافس «زون» من «مايكروسوفت»، وغيره من المشغلات الأخرى.
ويحتوي الجهاز على مجموعة من البرامج المدمجة، هي البريد الإلكتروني (يدعم بريد «جي ميل» و«هوت ميل» و«ياهو! ميل» و«إيه أو إل» و«موبايل مي»)، ومتصفح الإنترنت، ومستعرض الصور، ومستعرض الفيديو، و«يوتيوب»، ومشغل الموسيقى، ومتجر «آي تونز» لشراء الموسيقى وعروض الفيديو، ومتجر البرامج «آب ستور»، ومتجر الكتب «آي بوكس»، وبرامج الخرائط، والتقويم، وكتابة الملاحظات، ودفتر عناوين الأصدقاء. وطرحت الشركة مجموعة البرمجة للجهاز ليستطيع أي مبرمج تطوير برامج وألعاب إلكترونية خاصة بهذا الجهاز.







 

آنفآس آلمطر

كبار الشخصيات
رد: آي باد

كتير حلوة التكنولوجيا الجديدة بس انا بحب
التخصص يعني الاب توب للتصفح مابحب تصفح الموبايل
ولا اي بآد ميرسي الك عزيزتي كتير مهم ماقدمتِ
مودتي ..~

47.gif
 

ام محمود

, ❤♫❤♫❤.•*¨`*•..¸♥☼♥ ¸.•*¨`*•.♫❤♫❤♫❤, ❤❤شـمـعـة
رد: آي باد

موضوع جمي شكرا
 

روحs

كاتب جيد جدا
رد: آي باد

كتير حلوة التكنولوجيا الجديدة بس انا بحب
التخصص يعني الاب توب للتصفح مابحب تصفح الموبايل
ولا اي بآد ميرسي الك عزيزتي كتير مهم ماقدمتِ
مودتي ..~

47.gif


وانا كمـــــان بيزعجني في التصفح
مضطــــــرة
..
مـــــــرور عطـــــر غاليتي
 

مواضيع مماثلة

أعلى