للسباحين

دانا

كاتب جيد جدا
إنذار للسباحين!
schwimmen.gif

ربما تكوني غزوتي الشاطئ هذا الصيف بكل قوة وتحتاجين إلى الحصول على بعض الهدوء كل يوم في حمام السباحة. لكن انتبهي إلى ضرورة اتباع بعض الإجراءات الوقائية وإلا سينتهي بك الأمر إلى الإصابة بالأمراض الجلدية التي تصيب السباحين عادةً مثل الطفح الجلدي وتغيير اللون واحمرار العين وتخطيط الشعر والبعق الجلدية وغير ذلك.
schwimmen.jpg

قبل نزول الماء...
مهما كان الأمر مرهق ويحتاج إلى الكثير من الوقت، لا يمكنك الاستغناء عن وضع سائل الجسم قبل النزول إلى حمام السباحة الخارجي. قبل أن تنزلي الماء، ضعي سائل الجسم أو كريم للحماية من الشمس على جميع أجزاء جسمك. لا تنسي الظهر والركبتين والمرفقين ومؤخرة العنق. مرري السائل على ذراعك وساقك وأفخاذك مع استخدام سائل خاص بالمناطق الحساسة مثل الوجه والأجفان.

هذا السائل أو الكريم سوف يحميك من الأشعة الفوق بنفسيجية الضارة ومن الآثار المبيضة للكلور الممزوج بماء حمام السباحة.

استخدمي بونيه جيد مخصص للسباحة
لا تتخلى أبداً عن بونيه السباحة. ربما يبدو لك انسدال الشعر المبلل على الظهر والذراعين ساحراً، إلا أنك بعد قليل سوف تجدين شعرك يبيض بسبب الكلور. لا ترتدي بونيه مصنوع من القماش أو أي مادة تسمح بنفاذ الماء. استخدمي بونيه نايك أو سبيدو مصنوع من الليكرا.
schwimmen-t11537.jpg

احمي عينيك
استخدمي دائماً منظار سباحة جودته عالية حيث أنه يحمي عينيك من الماء. كما أنه سيمكنك من الرؤية بوضوح تحت الماء. المنظار ذا الجودة العالية سوف يكون مضاد للتشوش مما يمنحك رؤية أفضل حتى تحت الماء.


يجب أن تكون الأحزمة قابلة للتعديد لا تؤذي جلدك أو تخلف ورائها علامات حمراء.

حماية الأذن
يمكنك إما إدخال قطنة داخل الأذن أو تستخدمي سدادات الأذن الجاهزة. هذه السدادات تمنع الماء من التجمع داخل الأذن مما قد يسبب الحالة المسماة "آذان السباحين".

بعد السباحة...
لا تنسي أن تستحمي تحت مياة غذبة جارية حيث يساعدك ذلك على إزالة القاذورات التي تراكمت أثناء وجودك في الماء. حكي جلدك بالصابون والشامبو لإزالة السائل أو الكريم والكلور. ضعي كمية كبيرة من المرطب وسائل الجسم ومكيف الشعر حتى تعوضي الرطوبة المفقودة.
hans-geht-schwimmen-t5625.jpg
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: للسباحين

دانا
يسلموا عالنصائح المفيدة
ان شالله بطبقوها مشان سلامتهون
مودتي غاليتي
 

شموخ رجل

كبار الشخصيات
رد: للسباحين

تسلم دياتك على النصائح للسباحين

مودتي
 
أعلى