:: علمـ التخاطر ::

ورد المنى

ستار المنتدى
بسم الله الرحمن الرحيم

(( أرجو من القارئ أن يكون صافي الذهن))



عالم التخاطر..

عالم غريب عجيب جدا هناك من تأتيه هذه المقدرة بسهولة , هناك من يصل فقط إلى البداية ولا يستطيع أن يكمل .. قد يرتبط ذلك بصفاءه الروحي.. وبايمانه بوجود هذه القدرات , والمفتاح او السر هنا في التأمل و التركيز ..وبالطبع بالتمرن الاكثر تحصل على الافضل ..
بعض من وهبهم الله هذه الموهبة قد يصابون بالذهول او ربما يقودهم ذلك الى الجنون .. .. ويسجل علماء "الأنثروبيولوجي"" "أن هناك مجتعات بدائية مثل قبائل الأبوريجينـز - وهم سكان أستراليا الأصليين- يعتبرون التخاطر موهبة أو ملكة بشرية طبيعية تنتشر بينهم دون إستغراب أو مناقشة

ولكن نرى هذه الظاهرة بكثرة فى افلام الخيال العلمى مع العلم انها ظاهرة ملموسة ومحسوسة.

ما معنى التخاطر؟

التخاطر:Telepathiea هو انتقال افكار و صور عقلية بين الكائنات الحية من دون الاستعانة بالحواس الخمسة او باختصار نقل الافكار من عقل الى آخر بدون وسيط مادي..
التخاطر اذن استقبال للطاقة الصادرة من عقل أي شخص وتحليلها في عقل المستقبل ,اي انه يدرك افكار الاخرين و يعرف ما يدور في عقولهم و ايضا باستطاعته ارسال خواطره و ادخالها في عقول الآخرين .

هذه الظاهرة لا يحكمها الزمان او المكان .. وهي غريزية فطرية .
ونقدر نقول ان الكلمة منقسمة الى شقين الشق الاول(tele)وتعنى المسافة و الشق الثانى(patheia) ومعناه ان تكون تحت تاثير واذا جمعناهم معا سوف تصبح التاثير من على بعد

أسس التخاطر العلمية

أثبت العلم الحديث نشاطات عديدة لجسم الإنسان لم تكن معلومة لدينا في الماضي القريب، ومن هذه النشاطات الأثر الكهرومغناطيسي للنشاط الكهربي لعقل الإنسان.


ونظرا لأن خلايا المخ ترسل إشارات كهربائية فيما بينها، مولدة بدورها مجالا مغناطيسيا دقيقا للغاية، فان العقل عندما يكون في حاله اليقظة يصدر أشعة (بيتا)، وأشعة (ألفا) عند التأمل، و (ثيتا) عند الاسترخاء الشديد، و (دلتا) في النوم العميق. ولكن مع التطورات العلمية وكثرة الأشعة التي تصطدم بأجسامنا ضعفت قدرات الإنسان بصورة أفقدته قدرته على التخاطر وصار يحدث بصورة نادرة.
و أستعملنا مصطلحات الباراسيكولوجيا فهو يعرف بعالم الأستشفاف، وهو العالم الذي تتجلى فيه جميع الظواهر الروحية والقدرات غير الحسية،











تجربة جانزفلدGANZFELD EXPERMENT

باستخدام كروت تسمى(ZENER CARDS) وهذه الكروت مرسوم عليها رموز معينه فيقوم احد الاشخاص باختيار الرمز المرسل وفرد اخر يختار المستقبل يجب على المرسل ان يختار كارت عشوائى ويتخيل الرمز الموجود عليه والمستقبل عليه ان يحدد الرمز من خلال التخاطر فوجدوا ان 20% كانت نسبة النجاح. ولذلك يلزم أن يتفوق على هذه النسبة ليبرهنوا وجود ظاهرة التخاطر .

أشكال الكروت











صور من التجربة.















ويضم التخاطر أنواعا كثيرة منها:

* التخاطر الموسع.
* التخاطر الكامن.
* التخاطر التنبؤي.
* تخاطر كاما
* تخاطر كابا

مستويات التخاطر والقوى النفسية (السايكوفيزيا)

المستوى الأول

مستوى الإيحاء :

وهو مستوى التأثير النفسي المتمثل بالإيحاء ...كالتثاؤب في غرفة والذي يؤدي إلى شعور الآخرين بالنعاس ...أو الأكل أو التحدث بموضوع يخص الأكل ..يمكن أن يحفز أو يوحي للآخرين بالجوع...وبالتالي فيمكن تسمية هذا المستوى بأنه التخاطر الميكانيكي..أو الإيحائي
المستوى الثاني
مستوى التخاطر التلباثي...والذي يحدث عبر المجال الكهربائي الناتج من سيلات أعصاب الجسم البشري أوالحيواني..

دلائل على وجودها....

..يقول الرسول -صلى الله عليه و سلم-: (الأرواح جنودٌ مجندة ما تعارف منها ائتلف و ما تناكر منها اختلف) .. إذن عند تآلف الأرواح تكبر الفرصة بوجود التخاطر .. ومن هؤلاء المحبين : أفراد العائلة الواحدة , الاصدقاء الحميمون, إحساس الأم عندما يكون أطفالها في ورطة , إحساس البعض بموت احد اعضاء عائلته ..

..قصة عمر بن الخطاب رضي الله عنه عندما أرسل جيشا يقاتل المشركين وعلى رأسهم قائد يسمى (سارية)، وكان سارية يقاتل أعداء الله متحصناً بجبل خشية أن يلتف الأعداء من خلفه، وعندما أحسّ الأعداء أنه لا يمكنهم مقاتلة سارية، دبروا خطة بأن يتراجعوا من أمام المسلمين حتى يظنوا أنهم انهزموا فيتبعهم المسلمون في مطاردة تبعدهم عن الجبل، ثم يطبقوا عليهم من خلفهم، لم يكن سارية على دراية بخطة أعدائه وكاد أن يقع في مخططهم ولكن عندما هم بمطاردة الأعداءوكان عمر بن الخطاب على المنبر يخطب في المسلمين لصلاة الجمعة أحس عمر بن الخطاب وهو على المنبر ان جيش المسلمين في مأزق حقيقي وانه ينبغي عليه أن يحتمى بالجبل ، كان عمر على بعد آلاف الاميال من الجيش حين قطع خطبة الصلاة ونادى بأعلى صوته : يا سارية الجبل سمع سارية صوت عمر في المعركة يأمره بالالتزام بالجبل.
• ودليل اخر على الظاهرة قال تعالى ( إني لأجد ريح يوسف لولا أن تفندون ) صدق الله العظيم

أعلن عالم النفس البريطاني روبرت شولدراك(rupert ****drake )عن نتائج تجربة غريبة تتعلق باستعمال التلفون في التخاطر. فقد سمع كثيرا عن ظاهرة التفكير بشخص معين قبل أن يرن جرس الهاتف فنجده على الطرف الآخر. وكي يتأكد من هذه الظاهرة قام شولدراك (من جامعة كامبردج) بإجراء دراسة مزدوجة بهذا الخصوص.. فمن جهة توجه بالسؤال لعينة عشوائية من الناس فأجاب 76% أنهم مروا بهذه التجربة مرة على الأقل في حياتهم.. ومن جهة أخرى أجرى اختبارا على عينة من المتطوعين فنجح 45% منهم في تخمين هوية المتصل (بعد أن طلب منهم التفكير مسبقا في شخص واحد فقط بين عدد من المتصلين)!


ما حدث للسفينة الغارقة "تيتانك" التي غرقت عام 1912 .

في كتاب صدر عام 1898 ـ اي قبل غرق السفينة بأربعة عشر عاماً ـ اطلق عليه مؤلفه مورغان روبرتسون اسم "حطام تيتان". اورد المولف تفاصيل عجيبة غريبة عن غرق سفينة ضخمة بعد ارتطامها بجبل جليدي. هل هي مصادفة ان يكون اسم السفينة تيتان؟ وتغرق بعد الاصطدام بجبل الثلج؟

ليس التشابه في الاسم والمصير فحسب. فقد ادرج المؤلف وصفاً دقيقاً للسفينة: حجمها وطولها واتساعها وعدد ركابها ـ تقريبي ـ والعدد المحدود من قوارب النجاة التي على متنها. بل تعداها الى وصف حالات الذعر التي دبّت بين الركاب وهم يواجهون حتفهم غرقاً. حتى اصوات التحذير التي تعالت: جبل الثلج, جبل الثلج, نحن مقتربون من جبل الثلج. الى وصف صوت ارتطام السفينة المخيف. حتى مواقع الاصطدام ومكانه تكاد تتشابه.

الحيوانات لاتختلف عن الانسان فى هذا الموضوع بل بالعكس قد تكون هذه الظاهرة موجوده فى الحيوانات اكثر من الانسان ولها دلائل كثيرة
فالحيوانات تستطيع التنبؤ بالكوارث والزلازل وتحس بأشياء لم تحدث بعد
وهذه بعض القصص على ذلك

* ففي احد الايام عرضت محطة ABC وصحيفة "ميل اون صندي" خـبرا عن ببغاء من نيويورك يستطيع قراءة أفكار البشر. فمنذ أعوام لاحظت صاحبته "إيمي مورجن"( Aimée Morgana) أنه يكرر ما يجول في رأسها أو يتنبأ بالمتصل ومن يقرع الباب. ففي إحدى المرات مثلا كانت تقلب كتالوجاً خاصاً بالزهور فصاح الببغاء من الغرفة الأخرى "ورد ورد". وحين يرن جرس الباب أو الهاتف يصرخ الببغاء باسم الطارق قبل أن تجيب هي. وقد حاول الدكتور "روبرت شيلدارك" (من كامبردج) التأكد من هذا الادعاء، فوضع اختبارا يتضمن إطلاعه على 70 صورة لم يرها الطير من قبل. وقد نجح الببغاء في تخمين 32 صورة صحيحة وضعها الدكتور في ذهنه ـ وهي نسبة تتعدى حدود الصدفة التي يجب أن لا تتجاوز في هذه الحالة خمس صور!!











* نشرت مجلة "ناشيونال انكوايرار" الأمريكية قصة عجيبة عن كلب يملك قدرات خارقة أتاحت له التنبؤ بسباقات الخيل وأجناس الأجنة وأماكن الهاربين ...

* حكاية الكلب "جـيم" حين اشتراه صاحب فندق يدعى "سام ارسديل" بغرض الصيد. وأثناء إحدى الرحلات حدثته نفسه أن يجلس تحت شجرة جوز قريبة، فما كان من الكلب إلا أن سبقه إليها. وقد أدهشه ذلك، ولكنه على أي حال قرر الجلوس تحت شجرة بلوط مقابله؛ ولكن الكلب أيضا سبقه إليها. وحين أخبر زوجته بما حدث نصحته ألا يخبر أحدا وإلا اتهموه بالجنون.

* غير أن قدرة الكلب على قراءة أفكار البشر انتشرت وأصبح الناس يتجمعون في فندق "سام" لاختبار موهبته. وفي إحدى المرات سألته امرأة: أين الفتاة التي تمت خطبتها ليلة الأمس؟ فاخترق الجموع وأطبق فكيه على فستان الفتاة المقصودة. وسأله رجل: أين عمي سام؟ فذهب إليه وسحبه من قدمه..

ومن مواهب "جيم" الغريبة قدرته على معـرفة الفائزين بالرئاسة والهاربين من العدالة (من خلال اختيار الصورة الصحيحة للشخص من بين صور شتى). وقد قرر المجلس التشريعي لميسوري اختبار قدرات الكلب بنفسه بعد أن أثيرت انتقادات حول الاستعانة به لتخمين المجرمين. وفي يوم من الايام عقد المجلس جلسة خاصة لجيم حضرها عدد كبير من الإعلاميين ووجهاء المجتمع. وخلال الجلسة سأل رئيس المجلس الكلب: "من هو السيناتور الذي تقدم بقانون تنظيم سباقات الخيل؟"؛ فما كان منه إلا ذهب إلى السيناتور "باكماهان" ووضع قائمتيه عليه.. بل أثبت الكلب العتيد أنه يستمد معرفته من قراءة أفكار الشخص الذي أمامه ـ بصرف النظر عن اللغة أو الخط المكتوب ـ فقد وجهت إليه أسئلة باللغة الإسبانية فنجح فيها، وتقدم أحد ضباط البحرية برسالة كتبت بشفرة "موريس" فنفذها حرفيا، وحين طلب منه صاحبه اقتياد أحد الحضور إلى (حيث يريد) أخذه إلى الحمام!!


فكل هذه الدلائل والشهود لانملك الا


( ان نقول سبحان الله الخالق الذى خلق الانسان فى احسن صورة )



تمنياتي أن تكونوا في قمة السعادة

دمتم في حفظ الرحمن

:SnipeR (69):​
 

ملائكة الحب

مُديّرْ المُنتَدىَ
رد: :: علمـ التخاطر ::

سأعود إن شاء الله ..
ولكن انتي ياغاليه اقتحمت فضولي دون سابق إنذار !
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: :: علمـ التخاطر ::

سبحان الله
موضوع في غاية الأهمية اختي
طبعا التخاطر موجود
ويحدث مع البعض منا
وكثيرآ ما يحدث بين التوائم بالذات
مثلآ أنا وتوأم روحي(سندة)
كثيرآ ما نمر بنفس الأحداث في الوقت ذاته
أو ننطق نفس الكلمات والعبارات في آن واحد
ونحس ببعضنا عندما تشعر احدانا بالضيق
اشكرك ورد المنى
لطزح هذا الموضوع المفيد جدآ
وتقبلي مروري
 

SONDA

كاتب جيد جدا
رد: :: علمـ التخاطر ::

من أجمل المواضيع اللي مروا علي بصراحة

كمان أنا شغوفة كتير بهالمجال من العلم
و كل ما يخص الأنثروبولوجي و الفيزيوسايكولوجي


شكرا ورد للموضوع الرائع




ههههههههههههه
طلعنا عنا تخاطر و احنا مو دريانين يا سارة
تجي يعملو علينا بحث
هههههههههههه
أكيد رح ندوخ العلماء
:123:
 

ورد المنى

ستار المنتدى
رد: :: علمـ التخاطر ::

سبحان الله
موضوع في غاية الأهمية اختي
طبعا التخاطر موجود
ويحدث مع البعض منا
وكثيرآ ما يحدث بين التوائم بالذات
مثلآ أنا وتوأم روحي(سندة)
كثيرآ ما نمر بنفس الأحداث في الوقت ذاته
أو ننطق نفس الكلمات والعبارات في آن واحد
ونحس ببعضنا عندما تشعر احدانا بالضيق
اشكرك ورد المنى
لطزح هذا الموضوع المفيد جدآ
وتقبلي مروري

فعلا كثير منا ينطق بكلمات ينطق بها الطرف الثاني بنفس الوقت
وأنا شخصيا دائما كذلك
تسلمي اختي الغالية على مرورك الطيب
مع وردي:SnipeR (69):
 

ورد المنى

ستار المنتدى
رد: :: علمـ التخاطر ::

من أجمل المواضيع اللي مروا علي بصراحة

كمان أنا شغوفة كتير بهالمجال من العلم
و كل ما يخص الأنثروبولوجي و الفيزيوسايكولوجي


شكرا ورد للموضوع الرائع




ههههههههههههه
طلعنا عنا تخاطر و احنا مو دريانين يا سارة
تجي يعملو علينا بحث
هههههههههههه
أكيد رح ندوخ العلماء
:123:


سنده
اي والله اكسد العلماء بيجنوا
ههههههههههه
ربي يسعدك ويسعد الجميع
لك ودي:SnipeR (69):

 

دمع العيون

(حكاية وطـن )
رد: :: علمـ التخاطر ::

موضع في غايـــة الأهميــه
تسلمي يا غاليـــه
وطبعا التخاطر موجود
والكل الا ما يمــر فيــه
وانا كتير بمر بهي الحــاله مع صديقه لإلي
وانا وهيه منفكر بنفس الشي بنفس الوقت

الله يعطيك ألف عافيـــه ورد المنى
تقبلي مروري
مع أطيب أمنياتي لشخصك ...
 

ورد المنى

ستار المنتدى
رد: :: علمـ التخاطر ::

موضع في غايـــة الأهميــه
تسلمي يا غاليـــه
وطبعا التخاطر موجود
والكل الا ما يمــر فيــه
وانا كتير بمر بهي الحــاله مع صديقه لإلي
وانا وهيه منفكر بنفس الشي بنفس الوقت

الله يعطيك ألف عافيـــه ورد المنى
تقبلي مروري
مع أطيب أمنياتي لشخصك ...

صدقتي يا دمع تقريبا الكل بيمر بهالحالة
وهي حالة عادية جدا
وشعور رائع ودليل على التآلف وتشابه الأفكار غالبا
تسلمي يا دموعه على تنورك صفحتي بهالإطلالة الطيبة
دمتي بصحة وعافية عيوني:SnipeR (69):
 
مواضيع مماثلة
Thread starter العنوان المنتدى الردود التاريخ
ق التخاطر ومهاراته البرمجة اللغوية العصبية 1

مواضيع مماثلة

أعلى