مدينة الظهران في السعودية والاماكن السياحية فيها

walaa yo

كبار الشخصيات
طاقم الإدارة
1607261465897.png

تُعتبر مدينة الظهران واحدة من أهم المدن التي تشتهر بإنتاج وتصنيع النفط والبترول في المملكة العربية السعودية حيث أنها تضم أكبر المصانع الخاصة بتلك الصناعة الهامة، كما تضم الظهران عدد من المعالم السياحية التي تُعزز من مكانة السياحة في السعودية وتجذّب إليها السُيّاح من داخل المملكة وخارجها.

افضل فنادق الظهران

وبفضل تلك المكانة الاقتصادية والسياحية التي اكتسبتها الظهران وكونها مَقصد للسُيّاح ورجال الأعمال على حدٍ سواء فإنها تتجهز لاستقبالهم بمجموعة من الفنادق والشقق والتي اُعتبرت من بين افضل فنادق السعودية من حيث المرافق والخدمات.

فنادق الظهران


السياحة في الظهران

فيما يلي دليل شامل عن افضل اماكن سياحية في مدينة الظهران التي تشتهر بها وتشهد تردداً من قِبل السُيّاح عليها.

شاطئ نصف القمر

واحد من اجمل اماكن سياحية في الظهران لما يتمتع به من طبيعة خلّابة، حيث يأخذ الشاطئ المُطل على الخليج العربي الشكل الهلالي المُقوّس ومن هنا جاءت تسميته، وهو من أجمل الشواطئ ليس فقط في مدينة الظهران وإنما في السعودية كلها حيث يتميز بصفاء مياهه وهدوء منظره.

اماكن سياحية في الظهران


مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي

ويُعتبر من أهم اماكن السياحة في مدينة الظهران حيث يضم هذا الصرح الضخم الذي أنشأته شركة أرامكو الشهيرة مجموعة من المعالم المُتنوعة التي تروي حضارة السعودية وتطوّرها، يشمل المركز متحف يُحاكي تاريخ الفن السعودي، إلى جانب مسرح يستضيف العديد من العروض، مركز لاستضافة المهرجانات والمعارض وأخيراً معرض علوم الطاقة الذي من خلاله يمكنك التعرف على مراحل تحضير البترول منذ اكتشافه وحتى تصنيعه.

مدينة الظهران


حديقة الأمير سعود بن نايف

تُعد الحديقة واحدة من أشهر اماكن سياحية في الظهران وهي بالفعل من أجمل حدائق السعودية لما تضمه من مرافق رائعة، تتميز هذه الحديقة بكونها أول حديقة ذكية يتم إنشائها في المملكة وتضم المُسطحات الخضراء الشاسعة التي تَبعث على الراحة والاسترخاء، كما تستضيف الحديقة العديد من الفعاليات الثقافية والفنية.

الظهران السعودية


الظهران مول

من أشهر المولات في مدينة الظهران هو الظهران مول حيث يضم أكثر من 300 محل تجاري تتنوع بين الماركات العالمية والمحلية، وإلى جانب التسوق فإن المول يضم صالات ألعاب منها ساحة خاصة بالتزلج وأُخرى خاصة بألعاب الأطفال، هذا إلى جانب ساحة مُخصصة للمطاعم والمقاهي الشهيرة .

الظهران بالسعودية


حديقة الزهور

من أشهر أماكن سياحية في الظهران وواحدة من أهم الحدائق بالمدينة حيث تقع على مساحة 24500 متر مربع مُوزعين بين المسطحات الخضراء، ألعاب الأطفال، ممرات المشي والكافيتريات، وتتميز الحديقة بالهدوء ما يُوفر لروّادها فرصة للاسترخاء وسط الخضرة والهواء المُنعش.

اماكن سياحية في الظهران السعودية


متحف الطيبين

أُنشأ هذا المتحف الفريد من قِبل المواطن السعودي “ماجد الغامدي” الذي كان يهوى جمع كل ما هو مُتعلق بطفولته من ذكريات مثل الصور، والالكترونيات، قرر الغامدي أن يُوثق ذكريات الجيل من خلال هذا المتحف الذي يُعتبر من أجمل اماكن سياحية في الظهران السعودية ، ورُبما أهم المُقتنيات الموجودة بمتحف الطبيبين هو المُصحف الذي يبلغ عمره 400 سنه وهو مكتوب بخط اليد.

اماكن سياحية في الظهران بالسعودية


مدينة ألعاب واحة المرح الترفيهية

من أهم اماكن سياحية في الظهران لما تضمه من ألعاب ترفيهية مُمتعة للكبار والصغار على حد سواء، وقد صُممت المدينة على شكل واحة نخيل كما تضم تصاميم لشلالات ونوافير تُحاكي الطبيعة الصحراوية للسعودية، تتبع واحة المرح مركز غرناطة التجاري وتقع على مساحة 7200 متر مربع.

مدينة الظهران بالسعودية
 
أعلى