لماذا يقضم الأطفال أظافرهم؟

walaa yo

كبار الشخصيات
طاقم الإدارة
1607185907582.png

قضم الأظافر شائع جدًا، خاصة بين الأطفال. 25-30 بالمائة من الأطفال يعضون الأظافر. تعتبر الأشكال الأكثر مرضية لعض الأظافر من اضطرابات التحكم في الاندفاع، ويتم تصنيفها تحت الوسواس القهري والاضطرابات ذات الصلة. يصنف قضم الأظافر على أنه الممارسة “اضطرابات سلوكية وعاطفية محددة أخرى مع بداية تحدث عادة في مرحلة الطفولة والمراهقة”. ومع ذلك، ليس كل قضم الأظافر أمرًا مرضيًا، ولا يكون الفرق بين الهوس الضار والسلوك الطبيعي دائمًا واضحًا.


قضم الأظافر عند الأطفال عادة قديمة الزمن، لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك قبولها. القضم على تلك الأظافر يمكن أن يضر بالصحة والعافية، كما يشير إلى حدوث الكثير من المشاكل الكامنة. إليك بعض النصائح حول كيفية التوقف عن قضم الأظافر لدى الأطفال. يعتبر قضم الأظافر من العادات الشائعة جداً بين الأطفال، ووفقاً للدراسات تقريباً ثلث إلى نصف الأطفال والمراهقين يقومون بقضم أظافرهم. البعض يتوقف عن ممارسة هذه العادة، والبعض الآخر يستمر بها للكبر.


لماذا يقضم الأطفال أظافرهم؟

أولاً، من المفيد أن تعرف لماذا ينتهي أطفالنا بالقضم على أظافرهم. مثل مص الإبهام ولف الشعر وقطف الأنف، فإن قضم الأظافر هو عادة شائعة للأطفال. تُعرف هذه السلوكيات باسم “العادات العصبية”، على الرغم من أن هذا الأمر لا يدعو إلى إرباك طفلك في الواقع. يقضم معظم الأطفال أظافره عندما يشعرون بالملل أو الفضول، لتمضية الوقت، لتخفيف التوتر أو ببساطة كقوة عادة. لذا، يمكن أن يكون سبب قضم الأظافر عددًا كبيرًا من المشكلات، والأهم هو تشجيعهم عن قضم أظافرهم.


أهم النصائح حول كيفية التوقف عن قضم الأظافر لدى الأطفال:

قومي بتقليم الأظافر يوميًا: لأن الأوساخ والبكتيريا وجميع أنواع الجراثيم الأخرى تحب الأظافر الطويلة. تحب هذه الجسيمات الاختباء تحت الأظافر في حال بدأ الطفل في القضم قد تم مرورها في الفم. لذا فإن أفضل ما يمكنك فعله هو تقليم أظافر طفلك كل يوم، لذلك إذا تم قضمهم فإن الضرر يكون قليلاً.

خلق عادة صحية جديدة: فإن قضم الأظافر هو أمر صعب الإقلاع عنه، لذا فإن استبداله بأمر آخر صحي يمكن أن يكون تكتيكًا جيدًا. حاول تقديم وجبات خفيفة منتظمة من الجزر المقرمش والخيار والتفاح للحفاظ على صحتها حيث يمكنهم تكرار “الأزمة” التي يحصلون عليها عند قضم أظافرهم. يمكن أن تعمل كرة الضغط الصغيرة أو بعض المعجون بنفس الطريقة، ممّا يمنح طفلك شيئًا آخر للتركيز عليه عندما يشعر بالتوتر أو القلق.

أبحث عن شيء لمنعهم من قضم أظافرهم: غالبًا ما يكون قضم الأظافر لاشعوريًا، لذا قد يكون من المفيد إيجاد طريقة لجعل طفلك على دراية بقضم أظافره. حاول النقر برفق على ذراع طفلك أو ساقه عندما يقضم أظافره دون إخبار أيّ شخص آخر. اجعله ودودًا وتجنّب توبيخه، وذلك فقط لجعلهم أكثر وعياً عندما يقضمون أظافرهم.

كافئ طفلك على كل انتصار صغير: من لا يحب مخطط الملصقات الجيد. يمكن أن تكون طريقة ممتعة ومفيدة لمكافأة طفلك لعدم قضم أظافره. اختر علامة الوقت، على سبيل المثال يوم ونصف يوم وأعط طفلك ملصقًا إذا تمكن من عدم قضم أظافره خلال هذا الوقت. بمجرد حصولهم على عدد محدد من الملصقات، امنحهم جائزة مثل رحلة إلى السينما أو لعبة كانوا يراقبونها لفترة من الوقت.

جرب علاجًا مضادًا لقضم الأظافر: نحن على يقين أنك سمعت عن طلاء الأظافر ذو المذاق السيء الذي يساعد الناس على التوقف عن قضم أظافرهم. إنهم يعملون من خلال معاقبة على قضم الظفر عندما يتذوقون الطعم فظيع سيتوقفون عن القيام بهذه العادة. من الطبيعي أن تكون مترددًا في استخدام هذا مع الأطفال، لأنهم لا يختارون القيام بذلك بأنفسهم.

يرجى توخي الحذر، ويجب تجنّب ما إذا كان طفلك قد قد تعرض للحساسية في الجلد لأن المكونات يمكن أن تؤدي إلى تعرضه لبعض الضرر. أيضًا، يمكن تجنّب المكونات الحارة حيث يمكن للأطفال لمس أعينهم وإيذاء أنفسهم.


عادة ما يؤدي قضم الأظافر إلى تأثيرات ضارة على الأصابع، مثل الالتهابات. هذه العواقب مستمدة مباشرة من الضرر الجسدي للعض أو من أن تصبح اليد ناقلًا للعدوى. علاوة على ذلك، يمكن أن يكون لها أيضًا تأثير اجتماعي.


عادة ما يتم عض الأظافر العشرة بنفس الدرجة تقريبًا. قضم الأظافر يمكن أن يؤدي إلى تقشر الجلد المحيط بالأظافر. عندما تتم إزالة البشرة بشكل غير صحيح، فهي عرضة للإصابة بالعدوى الميكروبية والفيروسية مثل التهاب الأظافر. وقد يكون لعض الأظافر ارتباطًا بمشاكل الفم، مثل إصابة اللثة وسوء الإطباق في الأسنان الأمامية.
 

المرفقات

  • 1607185883681.png
    1607185883681.png
    690.3 KB · المشاهدات: 101

JamesSok

كاتب جديد
We began to kiss and I, lowering my hand even lower, began to gently massage her clitoris, from which she spread her legs wide, my penis stuck out even without intending to fall off.
“Let’s meet tomorrow afternoon at my place, my old folks are at work.” You know what.
Oh Where did you… ah nngh y know mgh…
you to me? Oksana asked in bewilderment, Roman waved to her, asking her to come.
this web page.. I answered the strict teacher.
For some reason, Sasha got stuck, not daring to go further to the table.
- I think they will kiss her so that they get pregnant. she laughed. - Yes, you can not cover your friend with your palms, even through them you can see how happy you are.
Marina and I followed the second. "Are you from the fourth?" - Having lit a cigarette and blowing smoke in my face, Pyshka asked, referring to my place. Yes, she really was drunk. I nodded. “Is Vityukha your neighbor? Cheerful boy! - and giggled. “Calm down, Marina, it's a passenger! Are you completely pissed off that you got excited?” - Marina second reassured her partner, after which she turned to me: “Excuse her, we have been skating for the eighth day, Marina is tired.” “Yeah, I’m tired,” Pyshka confirmed cheerfully and vulgarly, throwing her cigarette butt into the stove. "I'm going to sleep! And you Vitka say hello! He’ll have to go soon,” having said this and winking at me, Marina Pyshka left the working vestibule.
- Don't care, the door is closed. Nobody will enter here. They usually do not enter, especially without knocking.
 

BeelineOrics

كاتب جديد
Здравствуйте! У вас тоже частые ругань интернет провайдером? Расскажу, как мы прекратили работать с нашим провайдером и решили подключить Билайн домой.

Хочу уточнить сразу, это не рекламный пост, это реальный обзор от существующего абонента (за рекламу никто не платил). Мы очень долго мучились со своим провайдером и пытались добиться стабильного интернета, но в ответ получали, что это проблемы нашего помещения. В конечном итоге решили закончить это дело и посмотреть тарифы Билайн на домашний интернет https://beeline-do.ru/internet, чтобы выбрать реально недорогой и быстрый интернет (а главное, стабильный).

Посмотров тарифы, стало понятно, что выгоднее всего подключить интернет + тв + мобильную связь от Билайнbeeline-do.ru/internet-televidenie. Что вышло в районе 600-700 рублей ЗА ВСЕ вместе! Очень рекомендую подключать домашний интернет Билайн в наше тяжелое время, когда провайдеры занижают скорость. Билайн оказался честным в этом плане.
 

مواضيع مماثلة

أعلى