إجعل من طفلك شخصا اكثر إبداعا وذكاء

walaa yo

كبار الشخصيات
طاقم الإدارة
1606075341598.png

هل تريد أن يصبح طفلك أكثر ذكاءً وإبداعًا؟ لا نجد إلى الآن تعريفا مطلقا للذكاء وخاصة مع تفرعه فهناك الذكاء العلمي والذكاء الاجتماعي ويوجد حتى الذكاء الإجرامي، وبعد أن قام العديدون من تسجيل نسب ذكاء مرتفعة تفوق نسبة ذكاء أينشتاين العبقري نفسه مع أنهم لا يفوقونه عقليا يمكن الجزم بأن تكميم الذكاء صار وسيلة قديمة للقياس. تقول آخر الدراسات أن المقياس المعتمد مؤخرا هو درجة الإبداع.


نصائح لتجعل من أطفالك أكثر ذكاءً و إبداعًا

1. خصص وقتا للسرحان في أحلام اليقظة

يخطأ الكثيرون فيما يتعلق بأحلام اليقظة، ويظنون أنه علامة سلبية لأنها تتجلى في شكل الشرود وفقدان التركيز لكن أحلام اليقظة هي أرقى وسائل التأمل التي تنمي الخيال وتطلق العنان للإبداع العملية متعلقة بالأحلام لا أظن أنه بوسعي تعزيز الفكرة أكثر من ذلك خاصة أن فكرة النظرية النسبية مستوحاة من حلم راود آينشتاين.

2. شجعهم على التفكير خارج المألوف

تذكر بأنك تربي طفلا آدميا سيكبر ليكون أحد منارات هذا العالم، أنت لا تربي حملا سيكبر ليسير مع القطيع في نفس التيار عليك أن تسمح لطفلك أن يتبنى نمطه الخاص في التفكير، بإمكانك توجيهه عند الخطأ لكن لا ترسخ في ذهنه أن التفكير المخالف هو تفكير خطأ.

3. السؤال ثم السؤال

سيطرح الأطفال أسئلة عديدة وسيفوق عددها ما تستطيع قدرتك على الإجابة تحمله، لكن ذلك لا يعني أنه بإمكانك إيقافه بل إذا وجدت فيه تلك الخاصية بل افرح وزغرد إذا استطعت وإذا لم تستطع الرد عليه قم بالبحث عن الإجابة وتعلم معه.

4. عزز روح المغامرة والمخاطرة لديه

لنتفق حول شيء الآن…الحياة أجمل وأكثر تشويقا إذا تخطينا حدود الحماية من الحين للآخر أفضل شاهد على ذلك هو ارتفاع مستوى الأدرينالين الذي يرفع مستويات السعادة، والإنسان السعيد هو إنسان قابل للإبداع والإلهام أكثر من غيره. نحن لا نتحدث عن المخاطرة باللعب بالنار فلا تتخطى حدود السلامة فحسب.

5. نمي شغف القراءة لديهم

دائما ما أشكر أمي الغالية على رجاحة عقلها لما كانت تقتني لنا أيام الصغر قصصا قصيرة خاصة بالأطفال وذات عبر مختلفة لقد كانت تلك أحسن وسيلة لتعلم اللغة وتنمية الخيال وكذا محبة المطالعة والكتابة لا شك في أن الاختيار مقارنة بالعمر هو السر، اقتن لأطفالك قصصا ملونة وغنية بالصور ودعه يختبر العيش في عدد لا متناهي من العوالم وسترى كيف ترتفع نسبة إبداعه.

مهما زادت الأصفار على يمين مبلغ رأس مالك سيظل إبداعك ما يسمح لك بالتقدم عدة خطوات وانطلاقا من هذا فإن أثمن ميراث سيشكرك عليه أبناؤك هو المجهود الذي بذلته عليهم في صغرهم من أجل صقل إبداعهم، أضف إلى ذلك فإن المهمة ممتعة.ِ
 
أعلى