أسم أبرار ومعناه وصفات حاملة هذا الأسم

walaa yo

كبار الشخصيات
طاقم الإدارة
1605892200446.png

معنى اسم ابرار
عتبر اسم أبرار من الأسماء العربية الجميلة التي تُطلق على الإناث ويعني الصادقون أو المحسنون والمطيعون.

جاء معنى اسم أبرار في قاموس معاني الأسماء على أنه اسم عَلم يُطلق على المولودة الأنثى، ينحدر أصل الاسم من أصولٍ عربية. ومعنى اسم أبرار هو الصادقون والمطيعون والمطهرون والمغفور لهم، وقد ورد ذكر الاسم في القرآن الكريم، قال الله -تعالى:
﴿إِنَّ الْأَبْرَارَ لَفِي نَعِيمٍ﴾
وقد تمّ تفصيل معنى اسم أبرار في معجم المعاني الجامع على أنه اسم جمع بَر وهو المكان البعيد عن الخطر وبر صفة للشخص الصادق، ومن الأسماء العربية ذات الصلة باسم أبرار هي:

مَبْرور وبِيراوَر وبَرَّة وبريرة،

ومن الكلمات العربية ذات الصلة باسم أبرار هي:

اِبترَّ وإِبرار أَبْرَارٌ وبَرّيّ وبَرمائيّات وبُرًى وبُرُونَ وبُرور وبارّ وتَبَر وتَبَرَّرَ وتَبارَّ وتبريرات ومَبَرّة ومَبْرور.

كما تتسم الفتاة الحاملة اسم أبرار بعدة صفات جميلة والفتاة الحاملة اسم أبرار كغيرها من الفتيات لها ما يميزها عن غيرها، ولها بعض الجوانب السلبية التي يجب معرفتها أيضًا. وسيتمّ ذكر أبرز الصفات الشخصية الغالبة على بعض الفتيات اللواتي سُمين باسم أبرار في ما يأتي: يُعرف عن الشابة المُسَمّاة باسم أبرار أنها شخصية مليئة بالنشاط والحيوية، فهي تحب المزح والضحك. تتميز الشابة الحاملة اسم أبرار بشخصيّتها المحبة للعمل، فهي مجتهدة وتسعى دومًا لتحقيق أهدافها وما ترنو إليه. تتميز هذه الشابة بشخصيتها العاشقة للسفر وقراءة الروايات الرومانسية والاستماع إلى الموسيقى الصاخبة.
girl4.jpg

صفات حاملة الاسم
إن أكثر الجوانب الإيجابية في شخصية الشابة الحاملة اسم أبرار تكمن في أنها فتاة ذكية.

اما أكثر الجوانب السّلبية في شخصية الشابة الحاملة اسم أبرار فتكمن في أنها عنيدة. لكنها تحب الحياة البسيطة وتكره التعقيد. وهي محبة للمرح والفكاهة وتتميز بوجهها البشوش والضحوك. قد يكون أكثر ما يعيب شخصيتها أنها متقلبة المزاج.

تم ذكر هذا الاسم في القرآن الكريم بعدة سور قرآنية، كقول الله تعالى" إِنَّ الْأَبْرَارَ لَفِي نَعِيمٍ". ولا يختلف المعنى الخاص بالاسم في القرآن الكريم عن المعاني السابقة فهم المتطهرون والمطيعون والصادقون والأنقياء والصالحون وقد خصص الله الشهداء ووصفهم بالأبرار. وصاحبة اسم أبرار هي امرأة طيبة القلب وعطوفة، تحب مساعدة الناس، ولذلك فهي محبوبة، وتميل للكلاسيكية في طبعها.





 

مواضيع مماثلة

أعلى