وصفات فعالة للحفاظ على أظافرك وتقويتهم

walaa yo

كبار الشخصيات
طاقم الإدارة
1605817992400.png

وصفات سهله الحصول على أظافر طويلة وقويه فالأظافر الطويلة القوية هي حلم كل سيدة تبحث عن الأناقة المثالية وتعد الأظافر الطويلة القوية من علامات الأنوثة وتؤثر شكل الأظافر على جمال اليد فترغب العديد من السيدات على الحصول على أظافر طويلة ويعتبر هذا الأمر صعبا في بعض الأحيان خصوصا للسيدات اللواتي يقمن بجميع الأعمال المنزلية وتتعرض أظافرهم للمياه التي تعمل على إضعاف قوه الأظافر مما يؤدي إلى تكسرها أو تشويهها لذلك نقدم لكِ بعض الإرشادات والوصفات التي تساعدك على الحفاظ على أظافرك بمظهر جميل.


نصائح جماليه للحصول على أظافر مثاليه:

  • لا تقضمي أو تكسري أظافرك بشئ حاد فإذا كنت مهووسة بقضم الأظافر فقد يكون هذا سبب رئيسي في بطأ نمو أظافرك ومظهرها السيئ.
  • جففي يديك دائما من الماء بعد غسلها لأن الماء المتبقي يمكن أن يسبب جفاف الأظافر.
  • التغذية السليمة لها أثر إيجابي على نمو الأظافر فأهتمي بتناول الأغذية التي بها نسبه عاليه حديد لأنها تساعد على تقويه الأظافر ومنعها من التكسر.
  • أكثري من شرب الماء.
  • ارتدي قفازات عند استخدامك لمواد تنظيف قويه أو عند غسل الأطباق.
  • قصي أظافرك أولا بأول لأن قص الأظافر يقويها.
  • تجنبي الإكثار في استخدام طلاء الأظافر لأنه يعمل على إضعاف أظافرك ويمكن استبداله بحناء الأظافر.
  • لا تستخدمي أظافرك في فتح العلب محكمه الغلق.

وصفات طبيعيه لتطويل وتقويه الأظافر:

الوصفة الأولي

أحضري فنجان من عصير الليمون الطبيعي ومعلقه من زيت الزيتون قومي بفرك أظافرك جيدا بالليمون لمده 10د بفرشاة أسنان ثم اغسلي يديكي بالماء الفاتر وجففيهم جيدا ثم ضعي طبقه من زيت الزيتون على أظافرك تكرر 3 مرات أسبوعيا.

الوصفة الثانية

أحضري 3 ملاعق صغيره من زيت الزيتون و3 ملاعق صغيره من خل التفاح وصفار بيضه واحده، أخلطي المكونات جيدا وأدهني أظافرك والأنسجة المحيطة بها بقطعه قطن مبلله بالخليط السابق.

الوصفة الثالثة

قومي بعصر ثمار الخيار واشربي العصير يوميا وستلاحظين أن أظافرك اكتسبت قوه وصلابة.

الوصفة الرابعة

قومي بخلط (عصير ليمونه واحدة وملعقة ملح صغيره و3 فصوص ثوم مفرومين وملعقة من عصير الطماطم وملعقة شاي أخضر) في إناء مناسب واتركيه مده 10د، بعد ذلك ضعي يدك في الخليط لمده 15دقيقه وكرري الخلطة 3 مرات بالأسبوع.

الوصفة الخامسة

للحصول على أظافر لامعة وبيضاء بشكل طبيعي، استخدمي مسحوق الخميرة في الماء الدافئ مره أسبوعيا وتنقع بها الأظافر لمده لا تقل عن 20 دقيقه.

الوصفة السادسة

أخلطي 3 ملاعق من زيت اللافندر وملعقة من زيت الأفوكادو ثم قومي بنقع أظافرك فيه لمده 10د وتكرر أسبوعيا.

الوصفة السابعة

أخلطي ملعقة ونصف من العسل الساخن مع 10 ملاعق كبيره من ماء الورد و4 ملاعق كبيره من الجلسرين ونصف ملعقة صغيرة من خل التفاح، ضعي هذا الخليط في علبه واستخدميها يوميا.
 

مواضيع مماثلة

أعلى