حلم الزَّواج وحالات رؤية الزَّواج في المنام

walaa yo

كبار الشخصيات
طاقم الإدارة

تفسير رؤية الزَّواج لابن سيرين والنابلسي وتفسير حلم الزواج لميلر، حلم الزَّواج للرَّجل المتزوج وللمتزوجة، زواج العزباء في المنام، وحلم الزواج من المحارم والزواج من نفس الجنس​




يعتبر حلم الزَّواج من الأحلام التي يتوقف عندها الرَّائي ويهتم بمعرفة تفسيرها لما تحمله من دلالات ولغرابة ظروفها أحياناً، كأن يرى النائم أنَّه يزوِّج زوجته لرجل آخر أو أن ترى الزَّوجة انَّها تتزوج زوجها، كما تثير رؤية الزواج التساؤلات عند العازب والعازبة، كذلك رؤية الزواج للأرملة والمطلقة.
في هذه المادة؛ نتعرَّف معاً إلى تفسير حلم الزَّواج بالتَّفصيل، من خلال المرور على حالات رؤية الزَّواج من الزَّوجة وتزويج الزَّوجة وحلم الزواج من المحارم، إضافة إلى حلم الزَّواج للمرأة الحامل وحلم الزواج للعزباء والأرملة والمطلقة، معتمدين بذلك على ما ورد في كتب تفسير الأحلام وعلى التفسيرات الخاصَّة التي تقدمها لكم مفسرة الأحلام في موقع حلوها.

المعنى العام لرؤية الزَّواج في المنام​

الحلم بالزَّواج يتم تفسيره بناء على وضع الرائي وتفاصيل الرؤية
الأصل في رؤية الزَّواج في المنام أنَّ يدلُّ على عناية الله تعالى كما يشير النابلسي في تفسيره، وقد يدلُّ على الأسر والدَّين والغم، ومن الدَّلالات العامَّة لحلم الزَّواج أيضاً أنَّه يدلُّ على السعي لتولي المناصب المرموقة والله أعلم.
ولا يمكن للمفسر أن يغفل حالة الرائي النفسي وهواجس نفسه التي قد تجعل من الرؤية أضغاث أحلام لا معنى لها.
وتقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن الدلالة العامة لرؤية الزَّواج في المنام:
الدَّلالة العامة لرؤية الزَّواج هي تغيُّر الحال وتبدلها، فمعلومٌ أن الإنسان متغير في تكوينه ونشأته وكذلك في ظروفه، والله عزَّ وجل هو الثابت الذي لا يبدل ولا يتغير، وكل ما هو مخلوق معرض للتغير فأمره بيد الله، وقلبه بين يدي الرحمن يقلبها كيف يشاء.

حلم زواج الزَّوج وزواج الزَّوجة في المنام​

حلمت أن زوجتي تزوجت، ما تفسير زواج الزَّوجة؟
يقول ابن سيرين في تفسيره أنَّ من رأى نفسه كأنَّه زوَّج امرأته لرجلٍ آخر وأخذها إليه فإن كان ملكاً خسر ملكه وإن كان تاجراً خسر تجارته أي أن الحلم عامّة يدلُّ على الخسارة شرط أنَّ يأخذ الرجل زوجته إلى رجل آخر ليزوجه إياها.
أمّا إذا رأى أنَّه يأتي بالرَّجل ليزوجه زوجته فذلك يدلُّ على العكس؛ أي أن الرائي يصيب ربحاً زائداً من عمله وتجارته والله أعلم.
وتضيف مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن تفسير زواج الزَّوجة في المنام
غالباً ما يفسَّر الزَّواج بالأمور الدنيوية من هموم ومسؤوليات وأرزاقٍ وأحوال، فزواج الزَّوجة في المنام يدلُّ على دخول فردٍ جديدٍ على الأسرة وتحمُّل مسؤولية أكبر.
وغالباً ما يكون الفرد الجديد هو حملٌ بغلامٍ ذكر. وبالتالي ينقسم اهتمام الزوجة بهذا الضَّيف على حساب ربِّ الأسرة، فيعتبر شريكاً له في الحقوق.

حلم الزَّواج للمرأة العزباء والمتزوجة والحامل​

زواج العازبة والمتزوجة في المنام
إن رأت المتزوجة أو العزباء أنَّها تزوجت في المنام تصيب خيراً كما يذكر النابلسي في تفسيره والله أعلم.
كما تقول مفسِّرة الأحلام في موقع حلوها في تفسيرها زواج العزباء في المنام أنَّه بشرة خير لها إن شاء الله، أمَّا زواج المتزوِّجة مشروع حملٍ بإذن الله ومسؤولية جديدة على عاتقها.
زواج الأرملة في المنام
تقول مفسِّرة الأحلام في موقع حلوها عن رؤية الأرملة للزَّواج في المنام إنْ كان لها ولدٌ دلَّ على قيامها بدور الأب والأمِّ معاً وإن كانت بدون أولاد فهو تحسُّن في وضعها المعيشي.
حلم زواج الحامل
إذا رأت الحامل أنَّها تزوجت تضع أنثى، وإن رأت أنّها جليت كالعروس تضع غلاماً والله أعلم.
حلم الزَّواج وتفسيره بالحرفة
حيث يفسر النابلسي رؤية الزَّواج بتأثيرها على عمل الإنسان وحرفته، فمن رأى أنَّه تزوج من امرأة وماتت يعمل في حرفة لا ينال منها إلَّا العمل والعناء، والزَّواج من أربعة في المنام يدلُّ على الزيادة والله أعلم.
الزَّواج من الزَّوج في الحلم
تزوجت زوجي في المنام أو تزوجت زوجتي في المنام!، تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن الزَّواج من الزَّوج أنَّه يدلُّ على تجدد في الحياة وانسجام أكثر وزيادة في الروابط الأسرية.
زواج المرأة المريضة في المنام
يقول ابن سيرين أن المرأة المريضة إذا رأت أنَّها تزوجت من مجهول فذلك علامة على موتها، إلَّا أن يكون هذا المجهول شيخاً عاينته أو هو أخبرها عن نفسه فهذا دليل أنَّها تبرأ بإذن الله.
ويقول النابلسي أن الرجل المريض كذلك إذا رأى أنَّه تزوج ولم يعاين زوجته ولم يعرفها فهذه علامة موته والله اعلم.
وتضيف مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن رؤية المريضة للزواج
وزواج المرأة المريضة في المنام يدلُّ على شفائها بأذن الله، أما الرَّجل المريض إذا تزوَّج فهو أمل بالحياة بأذن الله لأن المرأة غالباً ما تفسَّر بالدُّنيا وزينتها.
زواج المطلقة في المنام
في تفسيرها الخاص لرؤية الزواج للمطلقة تقول مفسرة الأحلام في حلوها أنَّ زواج المطلقة في المنام إن كان من طليقها فغالباً ما يكون من العقل الباطن أو تعبير عن الندم والقلق وما إلى ذلك.حلم العرس أو الزواج من غير عرس في المنام
تقول مفسِّرة الأحلام في موقع حلوها عن رؤية الزواج عموماً أنَّ الزواج من غير عرسٍ وزفاف خيرٌ من رؤية الزواج بعرس

زواج المحارم في المنام​

الزواج من الأخ أو الأخت أو أحد المحارم في المنام
يقول النَّابلسي أن من رأى نفسه يتزوج من محارمه سيسود أهل بيته، وهذا ينطبق على حلم الزَّواج من الأخت، وحلم الزَّواج من الأم, وحلم الزَّواج من العمة والخالة والابنة أو الزَّواج من أخت الزَّوجة.... إلخ.
كما تضيف مفسر الأحلام في موقع حلوها عن حلم الزواج من الأخ والأخت أو الزواج من المحارم
أمَّا حلم الزواج من الأخ فهو حمل المرأة بولدٍ ذكرٍ بارٍّ بها محبٍّ لها إنْ كانت الرَّائية متزوِّجة وحامل، أمَّا إن كانت متزوِّجة وغير حامل فهو بشرة خير لها بذرية طيّبة. وأما إن رأت العزباء نفسها تتزوج من أخيها فهي صلة رحم من أخيها لها واهتمامه بشأنها وأمورها.

حلم الزَّواج من نفس الجنس​

زَّواج الرجل من رجل وزواج المرأة من مرأة في المنام
تقول مفسِّرة الأحلام في موقع حلوها عن رؤية الرَّجل يتزوَّج رجلاً مثله في المنام:
وأمَّا حلم الزَّواج من نفس الجنس (الرجل من الرجل والمرأة من المرأة) فذاك من الشَّيطان والله أعلم، لا سيما في هذا العصر الذي يروَّج فيه للمحرمات بشكل فاضح.

حلم الزَّوجة الثانية والزَّواج من أربعة في المنام​

رأيت زوجي يتزوج مرَّة ثانية، ما تفسير الزَّوجة الثانية في الحلم؟
يفسر ابن سيرين حلم الزَّواج من أربعة أنّه دليل على الزيادة في الخير، ويذهب النابلسي إلى أنَّ من رأى نفسه يتزوج وكان له زوجة أو زوجات فهذا دليلٌ أيضاً على زيادة الخير بقدر جمال المرأة إن عاينها وعرفها.
أمَّا إذا كانت الزَّوجة في المنام مجهولة للرائي ولم يتعرف عليه ورآها تتجهز له فهذا دليل دنو أجله أو موت إنسانٍ على يديه والله أعلم.
وفي تفسير خاص لمفسرة الأحلام في موقع حلوها
من رأت زوجها يتزوج عليها فهذا يدلُّ على مولود أنثى إن كانت الزَّوجة حاملاً، وإن لم تكن حاملاً فهي بشرة خير لها بالحمل أو باهتمام زوجها بها بأمر دنيوي يأخذ جل اهتمامه وتفكيره.
وإن رأت المرأة أنَّها تتزوَّج وتكون زوجة ثانية في المنام فيدل على مشروع فيه شراكة أو اهتمام بأمر يشترك فيه العامَّة كعملٍ اجتماعي أو نحوه والله أعلم.
الزَّواج من مجهول في الحلم
يقول النَّابلسي أنَّ الزَّواج من امرأة مجهولة في المنام يدلُّ على قرب الأجل والله أعلم، كذلك الأمر إن لم يتمكن الرائي من رؤية امرأة في المنام، إلَّا أن يكون مؤهلاً لمناصب في السلطة فينالها.
وتقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها أنَّ الزَّواج من مجهول في المنام يدلُّ على تعلُّم الرَّائي مهنه جديده أو علم جديد، أما زواج الزَّوجة من المجهول في المنام فيدلُّ على تعلمها أمراً من أمور النساء.
أمَّا إن كان الزوج أو الزوجة معلوماً ومن غير المحارم فهو تواصلٌ وتزاور.

زواج الأب وزواج الأم في الحلم​

رأيت أبي يتزوج في الحلم، ما تفسير ذلك؟
من زوَّج أمّه في المنام يبيع عقاراً، وزواج الأب في المنام دليل على خير.
كما تضيف مفسرة الأحلام في موقع حلوها في تفسيرها الخاص لزواج الأب والأم في المنام:
  • رؤية الأب يتزوج في المنام: ورؤية زواج الأب في المنام دلالة على البرِّ، فإن كان الأب ميتاً فهو صدقةٌ ودعاء وإن كان الأب على قيد الحياة فهو طاعةٌ وقرب.
  • رؤية الأم تتزوج في المنام: إذا كانت الأم ميتة فهو فقدٌ للأمان والعيش المتنقل دون الاستقرار، وإن كانت الأم على قيد الحياة فهي تقلبٌ في المزاج والأهواء فليراجع الرائي نفسه.
  • حلم زواج الأب من الأم إذا كانا منفصلين: من رأى أباه يتزوج أمَّه وكانا منفصلين في الحقيقة دليلُ خيرٍ لقوله تعالى ﴿وبعولَتِهنَّ أحقُّ بردِّهنَّ في ذَلك إنْ أرادوا إصلاحا﴾.
  • أما رؤية زواج الأب من الأم وهما متزوجان فتجديد حياة إلى الأفضل إن شاء الله.

الزَّواج من ميِّتة في المنام​

رأيت نفسي أتزوَّج من امرأة ميِّتة في المنام
من رأى أنَّه تزوج من امرأة ميتة ينال أمراً يأس منه أو حقاً ميتاً فقد الأمل من استعادته، أمَّا إذا رأى النائم أنَّه تزوج من ميتة وكأنَّها حية فإنَّه يعمل عملاً يندم عليه، وإن واقعها فإنّه نادم على عمل قام به.
أمَّا المرأة إذا تزوجت من ميت في المنام تشتت شملها كما يذكر النابلسي.
وتضيف مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن الرؤية الزَّواج من الميت للمرأة والرجل
ورؤية الزَّواج من الميتة للرَّجل معالجته في الدُّنيا وضيق ذات اليد، أمَّا الزَّواج من الميت للمرأة فهو تحمُّل مسؤوليتها بنفسها رغم سوء حالها والله أعلم.

رفض الزَّواج في المنام​

رفض الزواج في المنام إن كان من الرجل فهو رفض عمل يعرض عليه أو مشروع، لأن الزواج عند الرجل معاركة الدنيا والله أعلم، والرفض للأنثى إن كانت متزوجة فهي تخطط لعدم الإنجاب وإن كانت عزباء فهي هروب من واجبات ومسؤوليات.
وتقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن رفض الزَّواج في المنام أنَّه من حديث النفس وهواجسها والله أعلم.

تفسير رؤية الزواج في المنام حسب ميلر​

يقول جوستاف ميلر عن تفسير رؤةي الزاوج في المنام:
  • تفسير الزواج من رجل كبير عجوز للعزباء يدل على المرض والتعب الجسدي.
  • التوقيع على عقد الزواج في المنام قد يدل على وصول خبر سيء عن أو من شخص غائب.
  • من رأت في المنام أنها عروس وتتزوج لكنها ليست سعيدة بذلك فهذا قد يدل على صدمة عاطفية أو مشاكل عاطفية.
  • ومن رأت أنها غير مقتنعة بالزواج للعزباء فذلك قد يكون نذيراً على تورطها بأمر فاضح حسب ميلر.
  • أما تفسير رؤية الزواج للمتزوجة في المنام فقد يدل على الغيرة والمشاكل الزوجية المتعلقة بالغيرة والمنافسة.

حالات أخرى لرؤية الزَّواج في المنام​

  • حلم الزَّواج من كلبة: من رأى أنَّه تزوَّج كلبة يملك أمراً دنيئاً، وتضيف مفسرة الأحلام أن حلم الزواج من كلبة معاشرةٌ لامرأة فاسقة.
  • حلم الزَّواج من زانية: من رأى أنَّه تزوَّج زانية فه زاني.
  • حلم الزَّوجة المتسلطة: من رأى أنَّه تزوج من امرأة سليطة عليه فإنَّه يقيد بقيد ثقيل والله أعلم، وتقسو عليه الدنيا بالفتن كما تؤكد مفسرة حلوها.
  • حلم الأم أنَّها تزوجت: إذا كان للمرأة المتزوجة ابن وحلمت أنَّها تزوجت تزوِّج ابنها.
 
التعديل الأخير:

مواضيع مماثلة

أعلى