أفضل الأماكن لقضاء العطلات العائلية

walaa yo

كبار الشخصيات
طاقم الإدارة
عطلة عائلية
ليس من السهل دائماً إيجاد مكان لقضاء عطلة مع العائلة فعادةً ما تكون هنالك وجهات سياحية مناسبة للأزواج أو للأصدقاء فقط ولا تناسب الأهل والأطفال. وفي هذا المقال نسلّط الضوء على مجموعة من أجمل وأفضل المدن لتمضية رحلة مثالية برفقة أطفالكم. وهذه أفضل الأماكن لقضاء العطلات العائلية:

سنغافورة

ميرليون بارك

تقع سنغافورة في جنوب شرق آسيا وتشتهر بناطحات السحاب المتلألئة والمناظر الحضرية المعاصرة ووسائل النقل المتطورة والعديد من أماكن الجذب السياحية العالمية مثل متنزه “يونيفرسال ستوديوز” و”منتجعات وورلد سنتوسا” الواقعة بجزيرة سنتوسا والسفاري الليلية وعالم الأحياء البحرية تحت الماء وحديقة “جورونغ بيرد بارك” للطيور و”حديقة حيوانات سنغافورة” وغيرها من متنزهات ترفيهية عالمية وكذلك أحياء رائعة كالحي الصيني “تشايناتاون” والحي الهندي”ليتل إنديا” و”خليج مارينا سنغافورة” للاستمتاع بالتسوق وتجربة مأكولات جديدة.

أستراليا

استراليا

أستراليا من أهم الدول السياحية في العالم نظرا لطبيعتها الخلابة من شواطئ وخلجان ووديان وغابات في غاية الجمال فهي تحتوي على الحيد المرجاني العظيم الذي يعتبر من أكبر الشعب المرجانية في العالم. كما يتميز مناخ استراليا باعتداله طيلة أيام السنة وتوفر مدن أستراليا الرائعة مثل ملبورن وسيدني وبرزبين وإديليد وبيرث أماكن سياحية وأنشطة ترفيهية مدهشة تناسب كل أفراد العائلة، هذا بالإضافة إلى المدينة النائية في “أليس سبرينغ” ومعلم “أيرز روك” وجزيرة “تسمانيا” المليئة بالغابات المطيرة.

الدانمارك

دنمارك

تعتبر الدنمارك من أكثر البلدان الأوروبية جمالا، فهي تزخر بالكثير من الأماكن الطبيعية مثل الغابات الخضراء وبحر البلطيق وبحر الشمال فضلاً عن العمارة الملونة الفريدة من نوعها، والتي تجعل مدنها من أكثر المدن الملونة في العالم. وقد صنف الشعب الدنماركي كأسعد شعب في العالم مما جعل الدنمارك تصبح وجهة رائعة لكل العائلة وبالتأكيد فإن الأطفال سينبهرون بمدينة “ليغولاند” الساحرة و المتاحف التفاعلية والمساحات الخضراء والأنشطة الترفيهية المنتشرة في كل أرجاء البلاد.

الإمارات العربية المتحدة

دبي

تمتلك دولة الإمارات العربية المتحدة من الإمكانات ما يجعلك تستمتع بتجربة رائعة فهي تزخر بالمطاعم العالمية ومهرجانات التسوق الرائعة والتراث الإماراتي الأصيل. ففي مدينة دبي يوجد أطول وأكبر مبنى في العالم يزخر بأسواق التوابل والذهب وغيرها من الأسواق التقليدية بالإضافة إلى القوارب الشراعية التي تزين خور دبي والنافورات ونخلة جميرا وحلبة التزلج في دبي ودبي أكواريوم ومراكز التسوق العالمية. كما تتوفر الإمارات الأخرى على العديد من الأماكن والأنشطة كفراري وورلد أبوظبي وجزيرة ياس.

كوريا الجنوبية

كوريا الجنوبية

زار ما يقارب 11 مليون سائح كوريا الجنوبية سنة 2012 مما جعلها في المرتبة 20 ضمن قائمة الدول الأكثر زيارة في العالم. وتتكون أغلبية السياح من العائلات القادمة من اليابان والصين وهونغ كونغ. ويقصد معظم السياح الذين يزورون كوريا الجنوبية العاصمة سول بشكل أساسي إضافةً إلى جبل سوراك سان ومدينة كيونغ جو الأثرية ومدينة بوسان وجزيرة جيجو. ومؤخراً تم السماح لسائحي كوريا الجنوبية بزيارة جبل كم كانغ سان الذى يقع على الحدود العسكرية بين الكوريتين. ويوجد في كوريا الجنوبية العديد من الأماكن التى يقصدها السياح لشهرتها التاريخية والثقافية والحضارية. كما تنتشر المنتجعات السياحية التى توفر الهدوء والراحة والاستجمام لكافة أفراد العائلة.

إيطاليا

روما

يتم الاحتفال بالقيم العائلية والتقاليد كثيراً في هذا البلد الأوروبي الذي يحتضن مدناً جميلة مليئة بالساحات المزخرفة والقصور والمعالم الأثرية والمتاحف والطرق المحاطة بالمناظر الخلابة. وتحفل مدن ميلانو وروما ونابولي والبندقية وفلورنسا وتورينو وبولونيا وجنوة بتراث تاريخي وثقافي سيسحر حتماً جميع أفراد العائلة بالإضافة إلى ما تتمتع به إيطاليا من مناخ معتدل ومأكولات ذاع صيتها عالميا فضلاً عن مواطنيها الودودين والمضيافين.

بيرو

بيرو يقصد السواح الذين يزورون البيرو غابات الأمازون في شرق البلاد وجبال الأنديز الشاهقة وكذلك الشواطئ المدارية الخلابة. ومن أبرز معالم البيرو يوجد ماتشو بيتشو والذي أُختير كواحد من عجائب الدنيا السبع الجديدة. وسيستمتع جميع أفراد العائلة بوقتهم في البيرو وذلك لما تتوفر عليه من طبيعة خلابة ومأكولات شهية وشعب أكثر من ودود وأيضاً حيوانات اللاما الجميلة. وبحسب بعض الإحصائيات فإن عدد السواح في البيرو يزداد بشكل كبير مقارنةً بالأعوام الماضية والسياحة في البيرو هي الأكبر نمواً في أمريكا الجنوبية وقد زادت السياحة هناك بنسبة %94.

المغرب

أشاون
يتميز المغرب بمؤهلات سياحية متنوعة حيث نجد المدن العتيقة والصحراء الخلابة والجبال المزينة بالثلوح وشواطئ البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي وأكبر غابات الأرز في العالم. ويتوفر المغرب على شبكة نقل مهمة كالقطارات والحافلات والطراموي وسيارات الأجرة والنقل الجوي الداخلي مما يجعل التنقل داخل البلاد مريحاً وممتعاً. كما أن المطبخ المغربي احتل المرتبة الثالثة بعد المطبخ الفرنسي والصيني من حيث أشهى المطابخ العالمية. كل هذا وأكثر يجعل من المغرب وجهةً مثاليةً لكل العائلة.

ماليزيا

ماليزيا يزور أكثر من 650 ألف سائح عربي ماليزيا سنوياً وذلك لما تتوفر عليه البلاد من مؤهلات طبيعية وسياحية رائعة. ويزور السياح بالأساس مناطق كوالالمبور التي يتواجد بها البرجان التوأم “بتروناس” وشارع العرب الذي يسكن فيه الكثير من السياح العرب نظراً للمطاعم العربية ولقربه من أسواق مثل سوق بافليون. ويزور أيضا السياح جزيرة لانغكاوي والتي تبعد عن العاصمة ساعة واحدة بالطائرة ومن أبرز معالمها السياحية عالم ما تحت الماء، وتلفريك لنكاوي، وحديقة الطيور، ورحلة المانجروف البحرية.
 

مواضيع مماثلة

أعلى