وفاة المونولوغست السعودي سعد التمامي متأثراً بـ كورونا

ملائكة الحب

مُديّرْ المُنتَدىَ
وفاة المونولوغست السعودي سعد التمامي متأثراً بـ كورونا
6885156-1520386988.webp




توفي المونولوغست السعودي الشهير سعد التمامي بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، يوم الخميس 16 يوليو/حزيران عن عمر ناهز 93 عاماً، وبعد سنوات من الغياب عن الساحة الفنية، بسبب اعتزاله المبكر.
وقد نعى الإعلامي يحيى مفرح زريقان وفاة التمامي بتغريدة عبر حسابه في تويتر، حيث قال: "انتقل إلى رحمة الله تعالى المنولوغست الشهير سعد التمامي بعد إصابته بفيروس كورونا، رحمه الله وأحسن إليه وتجاوز عنه وتقبله قبولاً حسناً، وألهم ذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون".


في حين كتب الفنان ناصر القصبي في تغريدة: "رحمة الله على المنولوغست - سعد التمامي - الذي توفي البارحة نتيجة إصابته بكورونا، أطل علينا في الستينات في وقت لم يكن هناك أحد، وكان بإمكانه أن يبقى طويلاً لحضوره المختلف، لكنه قرر الاعتزال مبكراً، تعازينا لمحبيه وعائلته الكريمة".

وينتمي التمامي لجيل الرواد الذين أسسوا للفنون التمثيلية والغنائية في المملكة، قبل أن يعلن اعتزاله في مطلع تسعينات القرن الماضي، ويتفرغ لحياته الخاصة.
وللراحل مشاركات عديدة في التلفزيون والإذاعة السعودية الرسمية، وقدم عدداً من البرامج المنوعة والكوميدية، مثل برنامج "أخبار وأشعار"، وبرنامج "بيت العزوبية".
واكتسب الفنان الراحل شعبيته، من قدرته على تقليد الفنانين والمشاهير.


ومن أشهر أغاني الفنان الراحل "شفت الخالة"، والتي غناها تزامنا مع بداية تعميم مدارس محو الأمية في المملكة عام 1956.
كما تعد أغنيتي "نهضة حلوة في بلدنا" و"وش تبون من الخارج"، من أغاني الراحل الشهيرة.
 

مواضيع مماثلة

أعلى