كورونا.. إصابات أميركا تتجاوز 55 ألفا مقابل 5 فقط بالصين

سجلت الولايات المتحدة الأميركية أكثر من 55 ألف حالة إصابة جديدة بمرض كوفيد-19 الناجم عن فيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، في أكبر زيادة يومية تعلن عنها أي دولة، بحسب ما أظهر إحصاء لرويترز، الجمعة، فيما سجلت الصين 5 إصابات جديدة بالفيروس.

وقفزت بشدة حالات الإصابة بالفيروس في أنحاء الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي مما وضع معالجة الرئيس دونالد ترمب للأزمة تحت التدقيق ودفع عددا من حكام الولايات إلى وقف خطط لإعادة فتح ولاياتهم بعد إجراءات عزل عام مشددة.

وبلغ العدد اليومي للإصابات في الولايات المتحدة 55,274 حتى ساعة متأخرة من مساء الخميس، متجاوزا الرقم القياسي السابق الذي سجلته البرازيل في 19 يونيو حزيران والبالغ 54,771.

كان أنتوني فاوتشي رئيس المعهد الوطني لأمراض الحساسية والأمراض المعدية قد حذر في وقت سابق هذا الأسبوع من أن الزيادة اليومية في عدد الحالات الجديدة في الولايات المتحدة يمكن أن تصل إلى 100 ألف ما لم يتم اتخاذ إجراءات في أنحاء البلاد لكبح انتشار الفيروس.

يأتي ذلك فيما أعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين، الجمعة، تسجيل خمس إصابات جديدة بفيروس كورونا أمس مقارنة مع 3 حالات في اليوم السابق.

وأضافت اللجنة في بيان أن 3 من الإصابات الثلاث الجديدة لأشخاص قادمين من الخارج، بينما رصدت العاصمة بكين حالتين جديدتين. ولم تُسجل أي وفيات جديدة.

وسجلت الصين أيضا 4 حالات لم تظهر عليها أعراض المرض بعد تسجيل حالتين في اليوم السابق.

وأشارت اللجنة إلى أن إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بمرض كوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني وصل إلى 83,542 حتى الثاني من يوليو، بينما ظل عدد الوفيات الناجمة عن المرض الذي يسببه الفيروس عند 4634 حالة.

وفي المكسيك، أظهرت بيانات لوزارة الصحة تسجيل 6741 إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس الخميس، في رقم قياسي جديد لعدد الإصابات اليومية ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 238 ألفا و511 حالة.

وزاد عدد الوفيات بسبب الفيروس 679 ليرتفع الإجمالي في المكسيك إلى 29,189 حالة.
 

oussama12

كاتب جديد
بعد طلب الكثيريات، و بعدما ثبتت مصداقيتنا فكل مقالاتنا مبنية على علم وليس فقط كلام من دبّ وهبّ،?
احببنا ان نشارك معك سيدتي دليلك الشامل لتكبير الثديين بشكل طبيعي، فقط من خلال الإلتزام بنظام غذائي وبعض الارشادات التي ستلمسين نتائجها في غضون أسبوعين الى ثلاث اسابيع على الاكثر، شاركي المنشور مع أعز صديقاتك وقريباتك.?
كلنا معا عزيزتي لبناء جسم جذاب بشكل طبيعي?
???? ???? ????
 
أعلى