موارد مجانية لتعلم اللغة السواحيلية

مالك محمد

كاتب محترف
توسيع الأفكار حول عمل اللغة

توسيع الأفكار حول عمل اللغة
  • اللغة السواحلية تُعتبر لُغة سهلة للتّعلُّم بالنّسبة لمتحدّثي اللغة الإنجليزيّة، وتُصنّف عادة في الفئة الثّانية أو الثّالثة من حيث صّعوبة التّعلُّم.
موارد مجانية لتعلم اللغة السواحيلية
  • SwahiliPod101: هذه الدّورة مجّانيّة لمُدّة أسبوع ثمّ تصبح مدفوعة، وفيها مُستويات مُختلفة للتّعلُّم، تبدأ من المستوى الأوّل، وفيها مقاطع فيديو للاستماع.
  • Language Transfer Complete Swahili: هي دورة تعتمد على الصّوت، ويُقدّمها المُعلِّم ميهاليس إيليفثيريو، ولكنّه ليس متحدّثًا أصليًا للغة السواحلية، ويُقدّم شكلًا مُفكّكًا لتعليم اللغة، وهي طريقة رائعة وسهلة الفهم وتتطوّر بشكل منطقيّ.
  • DuoLingo Swahili: إنّ هذا التّطبيق أداة رائعة لتعلُّم اللغة، ولكنّ الكلمات فيه من دون صوت، واللغة السواحلية لُغة صوتيّة.
نصائح لتعلُّم اللغة السواحلية
  • الاستماع والتّركيز في لغة السّواحليّين

إنّ العديد من سُكّان شرق إفريقيا يتحدّثون الإنجليزيّة بطلاقة، ولكن بالأساس لُغتهم سواحلية، لذلك فإن الطّريقة التي يتحدّثون بها الإنجليزيّة تعتمد عادًة على التّرجمات المباشرة من اللغة السواحلية، ويمكن للطّريقة التي يتحدّثون اللغة الإنجليزيّة بها مساعدة الطّالب على فهم قواعد اللغة السواحلية

  • الإلمام بالمناطق المختلفة

إذا أراد الطّالب مثلًا أن يذهب إلى كينيا على أمل ممارسة اللغة السواحلية، سيحصل على لهجات سواحلية مُختلفة اعتمادًا على أيّ جزء من كينيا يزوره؛ يتحدّث سُكّان السّاحل الكينيّ لُغة سواحلية أسهل من لغة سُكّان نيروبي؛ لأنّها المنطقة التي نشأت فيها اللغة السواحلية، وفي الوقت نفسه تمتلك نيروبي لُغة شانغ، وهي خليط من اللغة العامّيّة الكينيّة مع مفردات إنجليزيّة وسواحلية، ومن الصّعب على طالب اللغة السواحلية فهمها.

  • زيارة مناطق نائية حيثُ يكون عدد مُتحدّثي الإنجليزيّة قليلًا


المناطق الرّيفيّة عادة ما تكون بعيدة كلَّ البعد عن محاور العمل والتّجارة والعولمة، وهذا يعني أن اللغة الإنجليزية من المرجح أن تكون أقلّ بكثير فيها، وهذا يعني أنّ اللغة السواحلية تكون فيها أكثر استخدامًا وأكثر قُربًا من أصلها بعيدًا عن تدخُّل المفردات الأجنبيّة.

زيارة مناطق نائية حيثُ يكون عدد مُتحدّثي الإنجليزيّة قليلًا

زيارة مناطق نائية حيثُ يكون عدد مُتحدّثي الإنجليزيّة قليلًا
 
أعلى