تعلم اللغة الصينية

مالك محمد

كاتب محترف
طريقة تعلم اللغة الصينية :
  • الاهتمام :

يجب أن نهتم باللغة الصينية ولكن كيف، وهذا يكون عن طريق وضع اللغة في حسبان الدراسة العامة، ومن ثم تعلمها وأخذها بالتسلسل نظرا لصعوبتها لذلك يجب أخذها كذلك وهذا يتم من خلال فهمك للغة وتدريب الدائم عليها مما يجعلك متمكن منها.


على الرغم من صعوبة اللغة الصينية إلا أنه من الممكن أن يتم تعلم اللغو بكل سهولة ما دام أنك تريد أنت تتعلمها، فالكثير من الأشخاص يحبون تعلم الكثير من اللغات وخاصة اللغة الصينية ويكون هذا من خلال إتباع خطة صحيحة يتم من خلالها اكتساب اللغة.

  • محاولة حفظ الكلمات الأساسية:

حفظ الكلمات للغة الصينية ٣ قواميس وهم قاموس للكلمات وقاموس للقواعد وقاموس للنقوس والرموز، وكل قاموس يتكون من ٢٥٠ ورقة.


نبدأ بقاموس الكلمات، المكون من ١٥٠٠ كلمة صينية مفسرة دون النقوش، وهذا يعنى أن حفظك للكلمان في بداية الأمر سيكون سهل.



وهذا من خلال حفظك للكلمات المفسرة وهو عن طريق أخذ ٥٠ كلمة يوميا وحفظها جيدا عن طريق الإعادة والتكرار لكل ١٠ كلمات تحفظها وإن انتهيت منهم خذ ال١٠ التي تليهم.

طريقه تعلم اللغة الصينية

طريقة تعلم اللغة الصينية
  • محاولة حفظ وفهم القواعد :

تتكون اللغة الصينية من ٢٠ قاعدة أساسية، وهذا يعنى أن قاموس اللغة سهل في القواعد ولكن للمتابعين والجائمين على فهمهم وحفظهم لها، وذلك عن طريق أخذ قاعدة كل يوم على مدار ٢٠ يوم مع حفظ الكلمات وستشعر بالفرق بكل تأكيد.


وبذلك خلال شهر من دراستك للغة ستصبح منتهى من ٢٠ قاعدة أساسية و١٥٠٠ كلمة بدون نقوش.



حاول أن تقوم باستخدام القواعد التي تقوم بحفظها حتى لا تنساها في المراحل المتقدمة لأن أهم شيء هو أن تقوم باستخدامها من أجل أن تثبت.

  • اختبر نفسك :

يجب عليك أن تقوم باختبار نفسك لكي تتعرف إن كنت تستفيد فعلاً من ما تقوم بمذاكرته أم لا ويكون هذا من خلال فتح قاموس النقوش العام ونربط بينها وبين القواعد والكلمات وسترى في القاموس الكلمة وبجانبها النقش الخاص بها وتكتبه.


وبعد مرور ١٠ أيام على هذا الوضع، تعمد كتابة امتحان بالصينية واختبار نفسك فيه وسنشعر بالفرق العظيم، وهذا فقط بالاعتماد على القاموس الثالث والأول في اللغة لكتابة الامتحان بنظام وتسلسل كما فعلت عند بداية فهمك للغة.

  • محاولة تنمية اللغة:

يجب عليك أن تقوم بتنمية اللغة الصينية ويكون عن طريق الاستمرار في حفظ الكلمات وفهم ومتابعة القواعد، وأيضا اختبار نفسك كل أسبوغ للتأكد من حفظ اللغة وفهمها.

 

مواضيع مماثلة

أعلى