وقفات من الحياة

ملائكة الحب

مُديّرْ المُنتَدىَ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وقفات من الحياة

مفاتيح بيدك
حينما تكون روحك جميلة تستطيع أن ترى الكون بأسره جميلا فلو تلفّتَ حولك و نظرت إلى نفسك لرأيت أسرار الفرح و مفاتيح السعادة بيدك.و لكنك غافل عنها, فكثير منّا لا يدر أنه في سعادة إلا حينما يفقدها أو يفقد أسبابها.


كن مظلوما
أهون ألف مرة أن تكون مظلوما يحاول الانتصار لنفسه اهون الف مرهمن أن تكون و لو مرة واحدة تسمع أنّات الآخرين و ترى أنه شي غير مهم و لا تبالي.


اشكر الله
تعلّم أن تشكر الله على نعمة البصر و نعمة السمع و نعمة الحركة و نعمة الصحة و نعمة الإيمان و نعم كثيرة لا تُعد و لا تُحصى فأنت تملك نعما عظيمة. و كن راضيا مطمئنا, فغيرك ربما لا يحصل على الجزء القليل من هذه النعم و تراه مرتاح النفس و الضمير.


اقض على مخاوفك
إذا حوصرت بالأوهام و الوساوس والقلق و المخاوف فاجعل لسانك رطبا بذكر الله.


اختر اختيار الله
ادع الله بثبات و استشعر اليقين في الإجابة فان لم يجب المالك الحكيم فقد أخر بمقتضى حكمته و لْيَعلم العبد أن اختيار الله عز و جل خير من اختياره لنفسه.


القلوب الصادقة
القلوب الصادقة كالمعدن النفيس لا يُغيّر أصله شيء و لا تُذهبُ لمعانه كثرة المتغيرات و المؤثرات, بل يظل شامخا مشعا صلبا .فالشمس المشرقة تعطي الضياء و الصفاء و النور و لا تنتظر عوضا.


لا تجرب الحسد
افرح لفرح الآخرين و احذر من أن تحسد غيرك فإذا سكن الحسد قلبك فسترى النعمة نقمة و الفرح حزنا.


قريب منك
إذا ضاقت عليك نفسك و الدنيا فالجأ إلى الله فانه قريب منك و عنده كل الخير" و إذا سألك عبادي عني فاني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعان فليستجيبوا لي و ليؤمنوا بي لعلهم يرشدون".


بعد العسر يسرا
إذا اسودت الدنيا في وجهك و شعرت بألم الانقباض في صدرك تذكر أن بعد الليل لا بد أن يشرق الصباح و تذكر أن مع العسر يسرا

انتظار الفرج
إذا دعوت الله فلا تستعجل و بالغ في الدعاء فإذا كنت راضيا بقدر الله منتظرا لفرجه يأتيك نصر الله لا محالة.إذا كنت قانطا مستعجلا فأنت لم تنجح في اختبارك و صبرك و اعلم أن الله يبتليك بالتأخير لتحارب وسوسة إبليس
 
المواضيع المتشابهة

walaa yo

كبار الشخصيات
طاقم الإدارة
كلمات مريحه بجد
 

مواضيع مماثلة

أعلى