حركة عين أندرتيكر

رعد بالي

كاتب محترف
1-198.jpg


اخيراً وبعد مسيرة عامرة أعلن النجم العالمي الاندر تيكر أو الحانوتي اعتزاله للعبة المصارعة الحرة وتركه “WWE” اتحاد المصارعة الحرة، وذلك بعد خسارته في عرض “ريسلمانيا” الـ33 من رومان راينز.
ويعد أندرتيكر، أو النجم المعروف باسم الحانوتى فى الثقافة العربية وعمره الأن 52 عاماً، حيث تمتع بمسيرة رياضية رائعة وعامرة بالإنجازات فى عالم المصارعة الحرة والتي تخطت الثلاثون عاماً متتالية، وأصبح خلالها واحدا من أهم الأيقونات الموجودة في المصارعة وأساطيرها الكثيرة، وقد وحقق أرقاماً كبيرة وقياسية وسيكون من الصعب أن يقوم أي لاعب أخر بكسرها، وقد لقب بـ “الرجل الميت“.
من هو الأندرتيكر
مارك ويليام كالاواي (من مواليد 24 مارس 1965) ، المعروف باسم أندرتيكر ، وهو مصارع أمريكي محترف موقع حاليًا على WWE، وبدأ كالاواي مسيرته المهنية في عام 1987 ، حيث عمل كمحايل مختلفة لبطولة المصارعة العالمية (WCCW) والترقيات التابعة الأخرى ، وأصبح بطل العالم للوزن الثقيل USWA الموحد وبطل WCWA تكساس للوزن الثقيل خلال هذا الوقت.
بعد التوقيع مع World Championship Wrestling (WCW) في عام 1989 ، كان لديه فترة قصيرة في منتصف البطاقة باسم “Mean Mark” Callous ، قبل الانضمام إلى الاتحاد العالمي للمصارعة (WWF ، الآن WWE) في عام 1990.
تم تغيير اسم Calaway ليصبح “The Undertaker” في WWF ، واكتسب شعبية كبيرة ككيان مرعب تحت عنوان الرعب ، استخدم تكتيكات التخويف وعقد صلات مع الخارق، حيث يعد The Undertaker المصارع الأطول في تاريخ الشركة منذ 30 عامًا ، وهو أحد أبرز الشخصيات في عصر المواقف، وكانت فترة التسعينات الأخيرة هي فترة ازدهار أعمال الشركة.
انتقلت شخصيته ليصبح راكب الدراجة النارية في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، وذلك قبل أن يعود إلى نسخة محسنة من حيلته السابقة في عام 2004، ويرتبط أندرتيكر بشكل كبير بالحدث السنوي الرائد في WWE ، المقام في ريسلمانيا ، حيث أصبح معروفًا بـ The Streak ، وله سلسلة من 21 انتصار على التوالي، وترأس الحدث في خمس مناسبات وبطولات. [1]
وهو معروف أيضًا باقترانه مع الأخ غير الشقيق له كين ، الذي كان قد عدل أو تعاون معه كإخوان الدمار منذ عام 1997 مع كين ، وعقد بطولة WWF و WCW World Tag Team أثناء قصة الغزو، ويعتبر أندرتيكر واحد من أكبر المصارعين المحترفين في كل العصور ، وهو بطل العالم للوزن الثقيل سبع مرات في WWF / E ، وبعد أن عقد بطولة WWF / E أربع مرات وبطولة العالم للوزن الثقيل ثلاث مرات.
1-39.jpg

مكانة أندرتيكر ومسيرته الرياضية
لمدة ثلاثة عقود ، كان The Undertaker يلوح في الأفق على مشهد WWE مثل الظل المهدد ، ويرسل إلى الهلاك أولئك الذين يجرؤون على عبوره كما كان يقول، كما إن The Deadman هو مشهور بقدرات الغامضة على ما يبدو ومهارة غير طبيعية، وهو ما جعله داخل WWE يأخذ ترتيب ومكانة رائعة ومتفردة ولن تكتمل قائمة الأساطير بدونه.
وتم تقديم The Phenom لأول مرة في سلسلة Survivor لعام 1990 ، حيث ظهر لأول مرة كعضو نهائي في “مليون دولار لفريق Ted DiBiase”، ولم يمض وقت طويل قبل أن يبدأ القتال مع Hulk Hogan ، ثم في الجزء العلوي من سلسلة الطعام في WWE.
هذا الصدام حدد مهنة Undertaker وسلطته المهيمنة داخل الاتحاد، ولم يكن أحد كبيرًا أو في مأمن من قبضته بالقفاز، وهو بطل العالم للوزن الثقيل ، وحامل لقب فريق العلامات ست مرات وفائز Royal Rumble في عام 2007 ، كما عززت إنجازات Undertaker في WWE مكانته ليكون الأفضل في اللعبة.
وكتب عنه إنه رائد حقيقي في الحلبة ، بعد أن كان جزءًا من العديد من ألعاب WWE الأولى ، بما في ذلك أول مباراة Casket على الإطلاق في سلسلة Survivor 1992 ، وأول مباراة مدفونة على قيد الحياة في عام 1996 ، والجحيم الافتتاحي في مباراة خلية في أكتوبر 1997. [2]
1-40.jpg

ولكن كان هناك إنجاز واحد برز فوق كل الإنجازات الأخرى التي بات يتصدرها، ومنذ WrestleMania VII في عام 1991 ، حافظ Undertaker على خط فوز في The Show of Shows الذي نما على مدى العقود إلى 21-0 المذهل.
وكان شون مايكلز ، تربل إتش ، جيك “الأفعى” روبرتس ، راندي أورتن ، كيفين ناش والعديد غيرهم سقطوا في يد ذا ديدمان، وأثبت بروك ليسنر فقط أنه قادر على قلب فيلم The Out Outlaw في ساحته ، والتقاط The Streak في مفاجأة صادمة على الأرض في WrestleMania 30.
وقد انتعش Deadman في العام التالي ، على الرغم من هزيمة Bray Wyatt في The Show of Shows وسجل فوزًا على Lesnar في SummerSlam 2015، كما سجل خسارته الثانية في The Grandest Stage of The All All في WrestleMania 33 إلى Roman Reigns ، ولكنه عاد في العام التالي للإطاحة بجون سينا في WrestleMania 34 ، ليصل بذلك الرقم القياسي في عرض العروض إلى 24-2.
وفي مواجهة جميع التحديات ، ارتفع The Phenom بشكل أقوى وأقوى من أي وقت مضى ، حيث كان بمثابة حصار العدالة القاتم للترفيه الرياضي – اسمه محفور بشكل دائم مثل مرثية في كتب تاريخ WWE كاملة. [3]
حركة عين أندرتيكر
كشف تقرير طبي تم تسريبه مؤخرًا من The Undertaker أن عينيه كانت نصف عمياء نتيجة استخدامه وقلبها بشكل مفرط، كما يعتبر الحاجب إحدى حركات The Undertaker المميزة ، إلى جانب Chokeslam و The Last Ride و Tombstone Piledriver ومدخله الطويل المثير للسخرية.
وتنطوي هذه الخطوة على تحريك عينيه 180 درجة ، تاركًا الجبهة بيضاء تمامًا وخصومه محرجين تمامًا بالإضافة إلى الانزعاج بسبب الاضطرار والانتظار لمدة 30 ثانية أخرى في الأعلى خلال ساعتين قضى Deadman في قدرته على الصعود من المنحدر.
والآن ، يبدو أن الكارما قد لحقت به، وفي نهاية الأسبوع الماضي ، بعد مباراته في ماديسون سكوير جاردن ، رأى متعهد دفن الموتى كل شيء حوله ضبابيًا ، لذلك تم نقله إلى منشأة طبية قريبة،و هناك كشف الفاحصون عن أسوأ الأخبار له حيث “لم تعد عيون Taker 20/20” أو لم يعد يري بهم جيداً بل أصبحت نصف عمياء.
أندرتيكر قد يفقد عينيه بسبب حركاته
ولقد حذر الأطباء الآن متعهّد دفن الموتى أو الاندرتيكر من أن (لا يلف عينيه بعد الآن ، وإلا فقد يتم فقدهم مدى الحياة)، ونصح أحد الأطباء النجم العالمي قائلاً: “من الجيد توخي الحذر ، ولكن ليس من الجيد وجود عيون في مؤخرة رأسك”، وبعد ظهور النتائج ، لم يكن متعهد دفن الموتى أسعد شخص على وجه الأرض.
بعد أن انتقد نصف الأطباء الذين كانوا يهتمون به خلال الدقائق الـ 15 الماضية ، ثم هدأ أخيرًا وشارك أفكاره مع مراسل Wrestling World الميداني قائلاً:
“أنا … لا أعرف ما الذي دفعني إلى أعمال العنف هذه، أنا عادة ما أكون هادئًا حقًا ، هناك سبب يدعو الناس لي The Deadman ، هل تعلم؟، ومع العلم أنه لم يعد بإمكاني فعل ذلك ، فقد دمرني، لأن تلك الحركة هي جزء من حياتي لفترة طويلة”.
وأضاف “والآن بعد أن عجزت عن فعل ذلك ، يبدو الأمر وكأنك تمر بفاصل، لقد اعتدت على القيام بشيء على أساس منتظم ، والآن فجأة لا يمكنك فعل ذلك بعد الآن ، الوقت يشفي كل شيء ، كما يقولون ، ولكنه صعب في هذا، ولكن لا بأس – WWE لديها الدكتور شيلبي ، أحد أفضل علماء النفس، ولقد ساعد أخي في مشاكل الغضب ، لذلك إذا ظهرت لدي أعراض الاكتئاب ، فأنا متأكد من أن الدكتورة شيلبي ستساعدني على التعافي أيضًا، ولكن من غير المحتمل أن يحدث الاكتئاب، وحتى لو درت عيني للمرة الأخيرة الليلة ، أنا لست نادما، وكنت أعتز به في كل مرة أكون فيها هناك وتدحرج عيني، لقد استمتعت بالعيون. [4]
نوبة غضب تنتاب أندرتيكر بسبب رأي الأطباء
يقول الاطباء واصفين حالته بعد سماع الأخبار: “عند هذه النقطة ، بدأ يتنهد دون حسيب ولا رقيب. حاولنا مواساته ببطانيات دافئة وبعض آيس كريم برقائق الشوكولاتة لكنننا لم ننجح، ثم استؤنف غضبه وشرع في خنق النصف الآخر من فريقه الطبي ، الذين كانوا لا يزالون مجمدين بالخوف بعد اندلاع الغضب الأول”.
بمجرد ظهور أنباء ضعف الرؤية لدى Taker ، انفجر الإنترنت بكلمات تمنى لها التوفيق من المعجبين والمصارعين على حد سواء مثل:
“أنا حزين جدًا لرؤية The Undertaker بهذه الطريقة ، لكني سعيد أيضًا لأنني استطعت رؤيته بالفعل.” – مستخدم تويترeyeswhiteopen.
“بغض النظر عما يحدث لك ، سأكون هناك، وعلاقتنا ستبقى كما كانت من قبل حتي وأنت لا يمكنك رؤيتي “. [5]
 

مواضيع مماثلة

أعلى