نادي العين الإماراتي

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
نادي العين الإماراتي



المحتويات إخفاء
1 نادي العين الرياضي الثقافي
2 مجلس إدارة نادي العين الرياضي الثقافي
3 مرافق نادي العين الإماراتي
4 منظومة نادي العين الإماراتي الإعلامية
نادي العين الرياضي الثقافي
ينتمي نادي العين الرياضي الثقافي إلى مدينة العين التي تتبع بدورها لإمارة أبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، تم تأسيسه سنة 1968، ويعتبر الواجهة الرياضية المنفردة في تمثيل مدينة العين، والعمل على تحسين الأساسات الرياضية فيها، مما يساهم في خلق رياضيين على درجة من المهارة، والقدرة التنافسية العالية في الحقول الرياضية المتنوعة على المستوى الإقليمي والدولي، بالاضافة لذلك يقوم نادي العين الإماراتي بدوره في إيجاد تناغم بين الثقافة الإماراتية الأصيلة والثقافة الرياضية التي تؤسس لمجتمع صحي.
مجلس إدارة نادي العين الرياضي الثقافي
  • سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان: يشغل الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان منصب النائب الأول لرئيس النادي، والنائب الأول لرئيس مجلس الشرف، ورئيس مجلس إدارة نادي العين الرياضي الثقافي أيضاً.
  • محمد ثعلوب سالم حمد الدرعي: هو عضو مجلس إدارة نادي العين الرياضي الثقافي، ورئيس شركة الاستثمار.
  • د.مطر راشد محمد الحايطه الدرمكي: هو أحد أعضاء مجلس نادي العين الرياضي الثقافي، ورئيس شركة كرة القدم.
  • خميس عبيد الكعبي: هو أحد أعضاء مجلس إدارة نادي العين الرياضي الثقافي، ورئيس شركة الألعاب الرياضية.
  • حمد نخيرات العامري: أحد أعضاء مجلس إدارة نادي العين الرياضي الثقافي، وهو عضو منتدب.
مرافق نادي العين الإماراتي
  • استاد خليفة بن زايد: يعد استاد خليفة بن زايد واحد من ملاعب نادي العين الإماراتي، وهو مقر رئيسي لتدريبات الفريق الأول، كما أنه المقر الرئيس للنادي، ويضم المبنى الجديد المقر الرئيسي، والمكاتب، بالإضافة للقاعات وغرف الملابس والعيادات، كما يضم مركز للعلاج الطبيعي، وتستوعب المدرجات 1200 متفرجاً.
  • استاد هزاع بن زايد: يعتبر تحفة في الفن المعماري، حيث إنه مبني ضمن معايير من الفخامة والتقنية الحديثة، وفقاً لمقاييس ومعايير الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).
  • استاد طحنون بن محمد: يشغل هذا الاستاد مساحة جغرافية تبلغ ما يفوق 91 ألف متر مربع، ويتكون من 4 طوابق، حيث يوجد في الطابق الأول مرافق لكبار الزوار، كما تتسع مدرجات هذا الاستاد لقرابة 9 آلاف من الجمهور، ويضم غرف لتبديل الملابس، ومكاتب للإدارة، واستاد طحنون بن محمد؛ وهو مبنى مخصص لرياضة الجوجيتسو.
  • الهير: بني استاد الهير على مساحة إجمالية تبلغ 25 ألف متر مربع، ويحتوي على مجموعة من الملاعب والصالات الرياضية المغطاة، وهي متاحة لاستخدام المؤسسات التعليمية الخاصة منها والحكومية، ويضم كذلك حمام سباحة للسيدات وكافيتيريا.
  • المقام: يضم فرع المقام مجموعة من الملاعب والصالات الرياضية المغطاة، بالاضافة لقاعة للاحتفالات وأخرى للألعاب الرياضية، كما يحتوي على مرافق خاصة لتبديل الملابس للاعبين، وغرف مخصصة للمدربين.
  • مزيد: تبلغ مساحة هذا الفرع 39 ألف متر مربع، وهو مكون من قاعتين رياضيتين، وعدد من ملاعب كرة القدم، إلى جانب الصالات الرئيسية المخصصة للأنشطة التي تقوم بها المؤسسات التعليمية الحكومية منها والخاصة.
  • اليحر: يضم فرع اليحر الذي يقع على مساحة تساوي 38 ألف متر مربع عدد من الملاعب والقاعات الرئيسية منها والرياضية، كما توجد ملحقات من الغرف المخصصة لتبديل الملابس، وأخرى للمدربين والإداريين.
  • زاخر: يقع على مساحة 29 ألف متر مربع، ويضم عدد من الملاعب، بالاضافة لقاعات رئيسة مخصصة لأنشطة المؤسسات التعليمية الحكومية منها والخاصة.
منظومة نادي العين الإماراتي الإعلامية
أسس نادي العين الرياضي الثقافي من قبل شركة العين للإعلام، وهي شركة مجهزة بمنظومة كاملة، تتكون من قناة تلفزيون خاصة وذات استقلالية، ومعهد للتدريب الإعلامي، بهدف جذب المواهب وتجهيزها، لتكون على أهبة الاستعداد في الموسم الرياضي القادم، وذلك بحسب الإعلان.
هذا المشروع حسب تصريحات المسؤولين عن نادي العين الإماراتي، يعتبر إضافة استثمارية للنادي، وتتمثل بقطاع إعلامي كامل، وسوف يتبع هذا القطاع طرق عمل متطورة لمواكبة أهمية صناعة الإعلام، بأساليب متماشية مع أحدث التطورات في العالم، وهذه القناة الرياضية الجديدة ستكون النافذة الإعلامية للنادي، التي لها الحق في عرض الإنجازات المحققة، وآلية العمل المتبعة، وذلك مثل أكبر النوادي وأكثرها شعبية في العالم، علماً أن جميعها تمتلك قنوات إعلامية متخصصة، لتتواصل مع جمهورها مباشرةً، كما صرح نادي العين أنه تم توقيع شراكة مع العبدول ميديا، وبحسب العضو المنتدب حمد نخيرات العامري الذي صرح بسعي النادي ليكون مؤسسة شبابية ذات أهداف سامية تحقق رضا الجمهور، وأن يكون النادي نموذجاً لجميع نوادي الرياضة في المنطقة، حيث إن المنظومة الإعلامية لنادي العين سوف تتكون من إدارات عديدة تتخصص في الأمور الرياضية، والثقافية، والاجتماعية أيضاً، وذلك كله بالاستعانة بخبرات إعلامية مميزة، ولها سجلات معروفة من النجاح في الإعلام المحلي، والخليجي، والعربي أيضاً.
 

مواضيع مماثلة

أعلى