أفضل ساعة ذكية

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
أفضل ساعة ذكية



المحتويات إخفاء
1 الساعات الذكية
2 أفضل الساعات الذكية
2.1 ساعة Garmin Forerunner 645 Music
2.2 ساعة Samsung Gear Sport
2.3 ساعة Ticwatch S
2.4 ساعة Skagen Falster
2.5 ساعة Withings Steel HR
2.6 ساعة Huawei Watch GT
3 سلبيات الساعات الذكية
الساعات الذكية
الساعات الذكية تبدو مثل ساعة اليد المعتادة، إلا أن الساعات الذكية الحديثة مزودة بشاشات تعمل عن طريق اللمس ويمكن استعمالها يوميًا، وهذه الساعة مزودة بتطبيق هاتف ذكي متصل بها لإدارتها عن بعد، والإصدارات الحديثة من الساعات الذكية الحديثة يمكنها إنجاز وظائف رئيسية، مثل العمليات الحسابية، والتعرف على الوقت رقميًا، بالإضافة إلى الترجمة، والألعاب، إضافةً إلى إضافات أخرى تشبه وظائف الهاتف الذكي، مثل نظام تشغيل الهاتف، والاتصال بالبلوتوث وواي فاي، وبعض الساعات الذكية فيها برامج لتشغيل الموسيقى، كالراديو، وبرامج لتشغيل المقاطع الصوتية، ومقاطع الفيديو بواسطة سماعات البلوتوث.
أفضل الساعات الذكية
ساعة Garmin Forerunner 645 Music
هذه الساعة من أفضل الساعات الرياضية الذكية وهي أول خيار للرياضيين، فهي تسهل ممارسة أبرز أنواع الرياضات مثل الجري، كذلك فإن لها دور مهم في ممارسة أنواع أخرى من الرياضة مثل الغولف، وركوب الدراجات، كذلك فهي مزوّدة بمساحة تخزينية تتسع لـ500 أغنية، وهي تدعم خدمات بث الموسيقى كالراديو، ومزوّدة بجهاز لمعرفة معدل نبضات القلب.
ساعة Samsung Gear Sport
صممت سامسونج ساعةً ذكيةً تخص الرياضيين، وهي ساعة صغيرة الحجم، وبالتالي تكون ساعةً مريحةً خلال ممارسة الرياضة، وهي مزوّدة بكل ما يحتاجه الرياضيون من مقاييس، ونظام تحديد الموقع، ونظام لمراقبة نبضات القلب، كذلك فهي ساعة مضادّة للماء.
ساعة Ticwatch S
هذه الساعة من أهم الساعات الذكية المناسبة بالرياضيين، كما أن مظهرها أنيق، وهي تتميز بألوان ساطعة وجميلة، كذلك فهي ساعة ذكية متكاملة لكل من الأشخاص العاديين والرياضيين، وفيها كل مميزات الساعة الرياضية المثالية عدا مؤشّر السباحة.
ساعة Skagen Falster
لهذه الساعة مظهر أنيق إلى جانب تقنيات حديثة، كما أنها مُناسبة للأشخاص الذين يشتكون من حجم ومظهر الساعات الذكية المعتادة، وهي مريحة ويمكن لكل من الرجال والنساء ارتداؤها، كما أن حجمها أصغر، ووزنها أخف من الساعات الذكية الأخرى.
ساعة Withings Steel HR
هذه الساعة هي ساعة هجينة، ففيها صفات الساعات الاعتيادية من ناحية، وصفات الساعات الذكية من ناحية أخرى، إذ إنها تحتوي على أرقام وعقارب، إلى جانب أنّها مزوّدة بنظام لمراقبة معدل نبضات القلب، كما أنها تحتوي على شاشة صغيرة تُظهر التنبيهات الواردة للهاتف الشخصي، مثل المكالمات والرسائل، بالإضافة إلى ذلك فهذه الساعة صغيرة الحجم، ومريحة، وذات مظهر أنيق.
ساعة Huawei Watch GT
أهم ميزة في هذه الساعة هو أن عمر بطاريتها طويل، إذ يمكن أن تعمل لمدّة أسبوعين دون شحن، كذلك فهي تحتوي على جميع مؤشرات الحركة، والنوم، ونظام لمراقبة معدل نبضات القلب، إلا أن مشكلتها الوحيدة هي صعوبة مشاركة المعلومات التي تظهر فيها مع أيّ تطبيقات أخرى عدا تطبيق الصحّة الذي وضعته الشركة.
سلبيات الساعات الذكية
بالرغم من أن للساعات الذكية مميزات عديدة، إلا أن لها بعض السلبيات العامة التي تنتشر في معظم أنواع الساعات الذكية، ومن أهمها:
  • استعمال الساعات الذكية أمر صعب جدًا، ويحتاج الشخص إلى مدة طويلة حتى يتقن استعمالها.
  • من الصعب على مستعمل الساعات الذكية الابتعاد كليًا عن هاتفه الذكي، وذلك لأن الأصوات التي يصدرها مساعد جوجل عامةً لا تعمل جيدًا.
  • أجهزة استشعار معدل نبضات القلب الضوئية تعمل فقط عن طريق ممارسة بعض الرياضات، وبالتالي تستشعر الأجهزة معدل نبضات القلب أثناء الركض وركوب الدراجات خاصةً، لكن لا تعمل جيدًا خلال ممارسة رياضات مثل اليوغا وما يماثلها من الرياضات.
  • قلة عمر بطارية الساعات الذكية من أكثر الأمور التي يشتكي منها مستخدموها.
 

مواضيع مماثلة

أعلى