جوال شاومي نوت 5 برايم

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
جوال شاومي نوت 5 برايم



المحتويات إخفاء
1 شاومي نوت 5 برايم
2 أهم مواصفات شاومي نوت 5 برايم
2.1 الهيكل والشاشة
2.2 المُعالج والذاكرة
2.3 الكاميرا
2.4 البطارية
3 ميزات جوال شاومي نوت 5 برايم
شاومي نوت 5 برايم
في النصف الأخير من عام 2017 أعلنت شاومي عن جوالها الجديد من سلسلة نوت وهو جوال شاومي نوت 5 برايم، الذي يأتي بمواصفات جيدة للغاية مُقارنة بالسعر المعروض به؛ حيث إن الجوال موجّه لمُستخدمي الفئة المتوسطة وخاصة الشباب، ويتميز بكاميرا عالية الجودة، وتعد من أفضل كاميرات جوالات سلسلة النوت الخاصة بشركة شاومي.
أهم مواصفات شاومي نوت 5 برايم
الهيكل والشاشة
يأتي الجوال بتصميم من الألمنيوم والبلاستيك في نواحي مُختلفة، وصُمم بالأبعاد 153 × 76.2 × 7.7 مم بوزن يبلُغ 153 غرام، وهذا الوزن يُعد من الأوزان الخفيفة مُقارنة بالجوالات الأخرى؛ مما يُعطي راحة للمُستخدم عند حمل الجوال؛ المُتاح بالألوان الفضي والرمادي والذهبي الوردي.
استعملت شاومي شاشة من نوع IPS LCD بحجم 5.5 إنش والتي تعرض حتى 16 مليون لون بدقة عرض 1280× 720 بيكسل، تبلُغ كثافة عرض الشاشة 401 بيكسل في الإنش الواحد بالأبعاد 16:9 مع دعم خاصية اللمس المُتعدد، تبلُغ نسبة عرض الشاشة إلى هيكل الجوال نحو 71.5% مما يُوفر مساحة عرض مُناسبة للمُستخدم، تتميز الشاشة بطبقة حماية زجاجية من نوع Corning Gorilla Glass 3.
المُعالج والذاكرة
يحتوي الجوال على مُعالج من نوع Qualcomm Snapdragon 435 ثُماني النواة، تأتي هذه الأنوية من نوع Cortex-A53 بسرعة 1.4 جيجاهرتز، أمّا بالنسبة للرسوميات يوجد مُعالج من نوع Adreno 505 والذي يُعطي أداء جيد مع الألعاب والتطبيقات المُختلفة.
تتوافر نُسختان من الجوال من حيث الذاكرة العشوائية والمساحة التخزينية؛ حيث يوجد نُسخة ذات ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجابايت ومساحة تخزينية 32 جيجابايت، والنسخة الثانية تحتوي على ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت ومساحة تخزينية بسعة 64 جيجابايت.
الكاميرا
استخدمت شاومي الكاميرا الجديدة الخاصة بجوال نوت 5 برايم بشكل جيد في الدعاية الخاصة بها؛ وهذا لما تتميز به من إمكانيات عالية وخواص جيدة تُساعد المُستخدم في التقاط العديد من الصور الاحترافية ومقاطع الفيديو بكل سهولة وتفاصيل واضحة، وقامت الشركة أيضاً بتحسين جودة الكاميرا الأمامية بشكل كبير وهذا لجذب مُحبي المُستخدمين الذين يلتقطون العديد من الصور الشخصية في وضع Selfie.
  • الكاميرا الخلفية: يوجد في الناحية الخلفية للجوال كاميرا ذات عدسة بدقة 13 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.2 والتي تتميز بجودتها العالية في التقاط الصور وإبراز تفاصيلها بكل وضوح، يدعم الكاميرا الخلفية في الضوء المُنخفض فلاش من نوع LED مما يُحسن الإضاءة وإنتاج صور أفضل، تدعم الكاميرا الخلفية خاصية تحديد الوجه بكل سرعة وخاصية الضبط التلقائي للصور، كما تدعم خاصية HDR ووضع تصوير بانوراما لتصوير الصور العريضة في المساحات الواسعة، تستطيع الكاميرا تصوير مقاطع فيديو بجودة 1080P بمُعدل 30 إطار في الثانية الواحدة.
  • الكاميرا الأمامية: أمّا في الناحية الأمامية يوجد في الجوال كاميرا ذات عدسة بدقة 16 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.0 والتي تُعطي صور أكثر من رائعة في وضع التصوير الشخصي، وتُعد تلك الكاميرا من أفضل الكاميرات الأمامية وهذا بسبب أداءها الجيد في الإضاءة المُنخفضة، تستطيع الكاميرا الأمامية تصوير مقاطع فيديو بجودة 1080P بمُعدل 30 إطار في الثانية الواحدة.
البطارية
يوجد في جوال شاومي نوت 5 برايم بطارية من نوع Li-Po بحجم 3080 مللي أمبير غير قابلة للإزالة، يبلُغ عُمرها في وضع الاستعداد نحو 240 ساعة مع تفعيل 3G، بينما يبلُغ عُمر البطارية في وضع اجراء المُكالمات نحو 37 ساعة مع تفعيل 3G.
ميزات جوال شاومي نوت 5 برايم
  • وجود مُستشعر لبصمة الإصبع في الناحية الخلفية للجوال.
  • دعم خاصية Infrared Port التي تُمكن الجوال من العمل كجهاز تحكم للتحكم في الأجهزة مثل التلفاز.
  • وجود ميكروفون ثاني لعزل الضوضاء وتوفير تجربة صوتية أفضل.
  • امكانية تركيب كارت ذاكرة خارجي من نوع microSD.
  • دعم خاصية OTG.
  • وجود مدخل لسماعات الرأس بفتحة 3.5 مم.
  • بلوتوث 4.2.
 

مواضيع مماثلة

أعلى