جوال هواوي p9 lite

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
جوال هواوي p9 lite



المحتويات إخفاء
1 مواصفات جوال هواوي p9 lite
1.1 أما عن باقي تفاصيل مكونات الجوال فهي كالأتي:-
2 منظومة عمل جوال هواوي p9 lite
3 رأي عام في جوال هواوي p9 lite
طُرح جوال هواوي p9 lite في أبريل عام 2016 ليكون النسخة الأقل سعرًا من جوال p9 لكن دون التضحية بالكثير مميزاته، فقد حاولت هواوي تقديم أقرب نسخة لجوّال من الفئة المتوسطة أو الثانية من الجوالات وبسعر يُضاهي جوالات الفئة الثالثة. وبعد حملة دعاية كبيرة وناجحة من هواوي لقى الهاتف شعبية كبيرة خاصة في الوطن العربي والشرق الأوسط؛ حيث استحوذ على مرتبة متقدمة بالمقارنة مع منافسيه وحقق مبيعات جيدة جدًا في فئته.
كما استمر جوال هواوي p9 lite على قمة جوالات فئته منافسًا شرسًا حتى أمام الجوالات الأحدث منه بعام وأكثر، لذا سنرى ما سرّ تفوقه من خلال مراجعة مواصفاته وتقييمها، ونحدد مدى قدرته على الاستمرار في تحقيق المبيعات حتى بعد قرابة 3 أعوام وإصدار العديد من الجوالات الأحدث منه من قبل هواوي نفسها والمنافسين الآخرين.
مواصفات جوال هواوي p9 lite
جمع تصميم جوال هواوي p9 lite بين الأناقة والمتانة والعتاد الجيد ولكن بسعر اقتصادي يمكّن الشركة الصينية من بيع الجوال بسعر يناسب جوالات الفئة الثالثة، باختصار يمكننا القول بأن الخامات لن تكون الأفضل؛ ولكنها ستصمد معك طويلًا إن كنت تعتني بجوالك ولا تعرضه لصدمات قوية!.. إذ أن هيكل وحواف وأطراف الجوال مُصمّم بمزيج من الألومنيوم مع البلاستيك القوي المُصنّع منه ظهر الجوال، الذي صُمّم بأبعاد 146.8 x 72.6 x 7.5 mm ووزن يصل إلى 147 جرام.
أما عن باقي تفاصيل مكونات الجوال فهي كالأتي:-
– الشاشة من نوع IPS LCD بقياس 5.2 إنش تستحوذ على نسبة 69.9% من مساحة الواجهة، وتعمل بدقة FHD 1080 ×1920 بيكسل، وتصل كثافة البكسيل في كل إنش إلى 424 بكسيل، وتغطيها طبقة حماية من الجيل الثالث لـ زجاج الجوريلا جلاس.
اقرأ أيضاً مواصفات نوكيا 8
– الكاميرا الخلفية لجوال هواوي بي 9 لايت تستطيع التقاط صور بدقة 13 ميجا بكسيل، وتأتي بفتحة عدسة f/2.0 بجانبها فلاش LED. في حين تعمل الكاميرا الأمامية للجوال بدقة 8 ميجا بكسيل فقط وبفتحة عدسة f/2.0 أيضًا، أما عن جودة الفيديوهات التي يمكنك تسجيلها بأيّ من كاميرتي p9 lite فهي تصل إلى دقة FHD 1080 بسرعة 30 إطار في الثانية.
– بطارية جوال هواوي p9 lite متوسطة الحجم، من نوع ليثيوم أيون، غير قابلة للإزالة ولا تدعم الشحن السريع، بقوة 3000 مللي أمبير، تبقى في وضع الاستعداد حوالي 16 يوم، وتصمد حتى 26 ساعة من العمل على شبكات الجيل الثالث 3G.
هذا ويحتوي الجوال أيضًا على مستشعر بصمة تمّ وضعة أعلى ظهر الجوال، كما يدعم بي 9 لايت شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع بشريحتي اتصال من النوع نانو.
منظومة عمل جوال هواوي p9 lite
يأتي الجوال من العلبة بنظام اندرويد مارشميلو 6.0، ولكن يمكن ترقيته إلى الإصدار 7.0 Nougat، بالإضافة إلى واجهة EMUI 4.1 من هواوي، أما معالج أداء الجوال فهو من نوع Kirin 650،ثماني النواة، يعمل بتردد 2.0 جيجا هرتز وبتردد 1.7 جيجا هرتز على رقاقتي من نوع Cortex-A53. كما يحتوي بي9 لايت على معالج رسوم Mali-T830MP2، وتوفر هواوي اختيارين لذاكرة الجوال العشوائية ( رام) وهم؛ 2 جيجا بايت أو 3 جيجا بايت، في حين يتوافر الجوال باختيار واحد لمساحة التخزين الداخلية ب 16 جيجا بايت مع إمكانية إضافة كارت للذاكرة حتى مساحة 256 جيجا بايت، ولكن مع الاستغناء على أحد منفذي شريحة الاتصال.
رأي عام في جوال هواوي p9 lite
لا شك أن بي 9 لايت واحد من أنجح جوالات هواوي بل من أنجح الجوالات عمومًا في فئته، فهو يتضمن مواصفات رائعة مقارنة بالجوالات الموجودة في عام 2016، ولكن كان هذا قبل ثلاث سنوات وهو ما يجعل البعض يعتبره هاتف قديم للغاية خاصة مع طرح شركات الجوال الجديد كل يوم. توفّر الجوال في بدايته بسعر 250 دولار ويحتوي على مستشعر بصمة، الأمر الذي زادت من مبيعاته عن طرحه لأول مرة، ولكن الآن أصبحنا نرى جوالات الفئة الثالثة والاقتصادية تحتوي على ميزة بصمة الوجهة إلى جانب مستشعر البصمة العادي، بالإضافة إلى مميزات أكثر تطورًا في الكاميرا وتسجيل الفيديوهات، وبالطبع بمعالج أداء ونسخة الأندرويد الأحدث.
 

مواضيع مماثلة

أعلى