مواصفات هواوي نوفا 3

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
مواصفات هواوي نوفا 3



المحتويات إخفاء
1 جوال هواوي نوفا 3
2 أبعاد هواوي نوفا 3
3 شاشة هواوي نوفا 3
4 كاميرا هواوي نوفا 3
5 بطارية هواوي نوفا 3
6 ذاكرة هواوي نوفا3
7 ميزات وسلبيات الجوال
جوال هواوي نوفا 3
هواوي نوفا 3 هو أحد أجهزة شركة هواوي الصينية التي تم إصدارها في النصف الثاني من عام 2018، ويمتاز بسعة تخزينية كبيرة، كما تعد مواصفاته مثاليةً مقارنةً بكونه ينتمي لفئة الهواتف ذات الأسعار فوق المتوسطة، و يتوفر بأربعة ألوانٍ، هي: البنفسجي والذهبي والأزرق والأسود.
أبعاد هواوي نوفا 3
يبلغ طول هواوي نوفا 3 حوالي 157مم، وعرضه 73.7مم، وسمكه 7.3مم، كما يبلغ وزنه 166 غراماً، وصُنِعت الواجهة الأمامية والخلفية للجهاز من الزجاج اللامع الذي يمتاز بتغير لونه عند انعكاس الضوء عليه، أما جسمه فقد تمت صناعته من الألمنيوم.
شاشة هواوي نوفا 3
صممت شاشة هذا الجوال بشكل النوتش، وتمت صناعتها من مادة IPS LCD، ويبلغ قياسها 6.3 بوصة، وبدقة 1080×2340 بكسل، كما يعرض الفيديوهات بجودة FHD+، وتستحوذ الشاشة على 83% من إجمالي مساحة الجهاز كامل.
كاميرا هواوي نوفا 3
تتألف الكاميرا الخلفية لهواوي نوفا 3 من كاميرا مزدوجة؛ الأساسية منها تقوم بالتقاط الصور بدقة 16 ميجا بكسل، أما الثانوية فتبلغ دقتها 24 ميجا بكسل، وتقوم الكاميرا بالتقاط الصور عبر مجموعة من التقنيات؛ كتقنية الالتقاط بالأبيض والأسود، دعم العزل، الذكاء الاصطناعي والإيموجي، كما تدعم الكاميرا الخلفية أيضاً تصوير الفيديوهات بجودة 4K، إلا أنها لا تلتقط الفيديوهات بشكل ثابت، أما الكاميرا الأمامية فهي كاميرا مزدوجةٌ أيضاً؛ الأولى بدقة 24 ميجا بكسل والثانية بدقة 2 ميجا بكسل، تدعم تقنية العزل والبورتريه، وتقوم بتصوير الفيديو بجودة 1080 بكسل.
بطارية هواوي نوفا 3
تصل سعة بطارية هذا الموبايل حوالي 3750 مللي أمبير، وصُنعت من مادة الليثيوم بوليمر، وتمتاز بخاصية الشحن السريع، إذ يتم شحن البطارية بالكامل خلال ساعتين وربع تقريباً، وتعد البطارية طويلة العمر، إذ يمكن لها العمل لمدة 7 ساعات خلال وضعية screen on.
ذاكرة هواوي نوفا3
يوجد فئتان للجهاز تتوحدان في سعة الذاكرة الصلبة للجهاز؛ حيث تبلغ 128 جيجا بايت، وتختلفان في سعة الذاكرة العشوائية RAM، إذ تبلغ في الفئة الأولى 4 جيجا بايت، أما الثانية فهي تبلغ 6 جيجا بايت.
ميزات وسلبيات الجوال
  • يمتاز الموبايل باحتوائه على معالج ثماني النواة من نوعية kirini 970، والذي يمتاز بالأداء السريع.
  • يوفر هواوي نوفا 3 لمستخدميه إمكانية استعمال شريحتيّ اتصالٍ بوضعية 4G.
  • تصنف الكاميرات سواء كانت الأمامية أو الخلفية بالجودة العالية والأداء الممتاز.
  • تعد خاصية face unlock فيها من الخصائص المميزة، حيث تعمل في الظلام لاحتوائها على مستشعر IR الذي يقوم بالتعرف على الوجه، وفي حالة الإضاءة المعتدلة يعمل بسرعة فائقة، بسبب استخدام الكاميرا الأمامية لفك قفل الجهاز.
  • يتم استعمال السماعات التقليدية من نوعية 3.5مم في الهاتف.
  • لا يمكن استعمال شريحتيّ اتصال وبطاقة ذاكرة خارجية في الوقت ذاته، إذ أنه يتم استخدام منفذ واحد لإضافة شريحة ثانية أو بطاقة الذاكرة.
  • تبلغ السعة القصوى للذاكرة الخارجية في حالة إضافتها 256 جيجا بايت.
  • لم يتم إضافة أي تقنية لحماية الهاتف من الماء.
  • عند اقتناء الهاتف يتم إضافة كفر لحمايته من الخدوش، إضافةً إلى شاشة حماية لوقاية شاشة الجهاز الأصلية من الكسر.
  • يعمل الجهاز بنظام تشغيل أندرويد أوريو 8.1.
  • يحتوي الهاتف على مستشعر بصمة من الجهة الخلفية تعمل بسرعة.
 

مواضيع مماثلة

أعلى