برامج كمبيوتر 2019

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
برامج كمبيوتر 2019



المحتويات إخفاء
1 برامج الكمبيوتر
2 البرامج الأساسية في أجهزة الكمبيوتر
2.1 برنامج AVAST
2.2 برنامج VLC
2.3 حزم تثبيت البرامج
2.4 برنامج Microsoft Office Package
2.5 برنامج WinRAR
2.6 برنامج Mozilla Firefox
2.7 برنامج Internet Download Manager
2.8 برنامج Adobe Photoshop
2.9 برنامج Flash player
2.10 برنامج قارئ الملفات PDF والكتب الالكترونية
2.11 برامج الصيانة وتنظيف الكمبيوتر
برامج الكمبيوتر
برامج الكمبيوتر هي عبارة عن مجموعة من التعليمات والأوامر التي تؤدي وظائف محددة عند تنفيذها من قبل الكمبيوتر، وتحتاج الكمبيوترات لمثل هذه البرامج حتى تستطيع العمل بفعالية. يتم كتابة هذه البرامج بلغة برمجة خاصة من قبل مبرمجين متخصصين، كما يمكن تصنيف هذه البرامج إلى برامج نظام System software، وبرامج التطبيقات Application software. في كل يوم يسعى المبرمجون لإنتاج المزيد والجديد من برامج الكمبيوتر لتواكب التقدّم والتطوّر التكنولوجي واحتياجات المستخدمين.
البرامج الأساسية في أجهزة الكمبيوتر
برنامج AVAST
وهو برنامج خاص بمكافحة الفيروسات وملفات التجسس والبرمجيات الخبيثة، حيث إن هذه الفيروسات والبرامج قد تصل الى جهاز الكمبيوتر عبر الإنترنت أو الملفات المصابة أو عبر وسائل نقل الوسائط مثل الفلاشات والس دي وغيرها.
هناك مجموعة أخرى من برامج الحماية التي من الممكن أن يعتمد عليها المستخدمين مثل: Kaspersky Free Antivirus، و Panda Cloud Antivirus، و Avira Free Antivirus، و Download AVG AntiVirus، ولكن يعتبر Avast أقواها.
برنامج VLC
من أفضل أفضل ثلاثة برامج كمبيوتر حالية خاصة بتشغيل ملفات الفيديو والملفات الصوتية بكافة صيغها، وإذا لم يتمكن المستخدم من تحميل هذا البرنامج الذي يعتبر سهل الاستخدام، فإنه يمكنه اللجوء إلى تحميل برنامج GOM الذي يعتبر ثاني أفضل تطبيق في هذه الفئة بعد VLC، أو برنامج Media player classic الذي يحتل المرتبة الثالثة في هذه الفئة.
اقرأ أيضاً تطبيق al waseet للآندرويد
حزم تثبيت البرامج
توجد العديد من البرامج والألعاب في جهاز الكمبيوتر التي لا يمكن تشغيلها أو تفعيلها دون اللجوء إلى حزم تشغيل البرامج مثل حزمة NET framework، وحزمة DirectX التي تعتبر حزماً خاصة بنظام التشغيل Windows لذلك من الضروري تحميل هذه الحزم على كل جهاز كمبيوتر.
برنامج Microsoft Office Package
يضم هذا البرنامج مجموعة من البرامج المكتبية تشمل كل من برنامج Word لتحرير النصوص، وPowerpoint الخاص بالعروض التقديمية، وExcel الخاص بالجداول والحسابات، وAccess وغيرها من البرامج المكتبية. توجد برامج مايكروسوفت اوفيس بصيغتين يمكن للمستخدم اختيار احداها للتحميل على الجهاز؛ مثل Office 2019 Pro Plus الذي يعتبر الأفضل ولكنه غالي الثمن، و Microsoft office 2019 العادي.
البعض قد لا يتمكن من شراء أو تحميل برنامج Microsoft Office بسبب ارتفاع سعره، لذلك يلجؤون إلى برامج بديلة مثل: 2019 – Polaris office، و SoftMaker Office 2018، و Apache OpenOffice 2019.
برنامج WinRAR
يختص برنامج WinRAR بإدارة الملفات المضغوطة؛ فهو يقوم من جهة بضغط الملفات التي يرغب المستخدم بضغطها إلى أحجام هائلة، ومن جهة أخرى فإنه يقوم بفك الملفات المضغوطة. يعتبر هذا البرنامج الأقوى في هذا المجال.
هناك أنواع أخرى من البرامج المختصّة بإدارة الملفات المضغوطة، ولكنها ليست بكفاءة WinRAR؛ منها: Hamster Free Zip Archiver.
برنامج Mozilla Firefox
يعتبر من أقوى برامج متصفّحات الانترنت المنافسة لبرنامج Google Chrome، حيث يتميز هذا البرنامج بقلة نسب تعرّضه للتعطّل مقارنةً مع برامج التصفّح الأخرى، كما أنه يقدّم للمستخدم مجموعة من الخيارات التي تخدمه، يعتبر هذا الجهاز من أكثر الأجهزة تفضيلاً بين المستخدمين.
هناك أنواع أخرى من متصفحات الانترنت أقل شهرة مما ذكر سابقاً مثل: Opera browser، و Cent Browser 2019، و Vivaldi 2019، و Chedot browser.
اقرأ أيضاً أفضل برامج فوتوشوب للايفون
برنامج Internet Download Manager
يختص هذا البرنامج بتحميل الملفات من على الانترنت بسرعة عالية جداً، بغض النظر عن أنواعها وصيغها.
برنامج Adobe Photoshop
هذا البرنامج هو محرر الصور؛ إذ يمكن للمستخدم الرجوع إليه من أجل تصميم أو تعديل أو تركيب الصور، لأنه يحتوي على العديد من الخيارات والأدوات التي تمكّن المستخدم من تحقيق تلك الأهداف، إضافة الى امكانية حفظها بصيغ مختلفة.
برنامج Flash player
هو برنامج يختص بتشغيل الملفات الفلاشيه إضافة الى مقاطع الفيديو الموجودة في الانترنت.
برنامج قارئ الملفات PDF والكتب الالكترونية
هناك عدة برامج تختص بمعالجة بيانات PDF وقراءة الكتب الالكترونية بسرعة وسهولة مثل Foxit Reader 9، و Adobe Reader وهما متوفران بعدة لغات.
برامج الصيانة وتنظيف الكمبيوتر
هي مجموعة من البرامج التي تختص بحذف وازالة البرامج والتطبيقات المثبّتة في الحاسوب بشكل افتراضي، مما يؤدي إلى توفير مساحة في ذاكرة الجهاز الصلبة وتقليل الحمل على موارد الجهاز، مما يجعل الجهاز يعمل بسلاسة. من أهم هذه التطبيقات: O&O AppBuster، و Comodo pc tuneup 1.0، و Powersuite 4.
 

مواضيع مماثلة

أعلى