لعبة Mortal Kombat 11

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
لعبة Mortal Kombat 11



المحتويات إخفاء
1 موعد إطلاق Mortal Kombat 11
2 قصة Mortal Kombat 11
3 سمة Mortal Kombat 11
4 ترحيب عالمي وإشادة واسعة
مما لا ريب فيه تعتبر سلسلة Mortal Kombat واحدةً من السلسلة الشهيرة التي أرست قواعد ألعاب القتال على مر العصور. ومع النجاح المتواصل للسلسلة في الأسواق العالمية، كان لزامًا إرضاء رغبات اللاعبين بجزءٍ جديد.
موعد إطلاق Mortal Kombat 11
انطلقت لعبة Mortal Kombat 11 في الثالث والعشرين من شهر أبريل لعام 2019، على أجهزة الحاسب الشخصي وبلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون بمختلف إصداراتها. ومن المزمع أن يصل الجزء الحادي عشر من سلسلة ألعاب القتال إلى مالكي جهاز نينتندو سويتش في العاشر من مايو لذات العام، بحسب آخر تحديثٍ من شركة Warner Bros. Interactive Entertainment المسؤولة عن نشر اللعبة.
قصة Mortal Kombat 11
تدور أحداث هذا الجزء على أعقاب ما جرى في الجزء الرئيسي العاشر للسلسلة الصادر قبل أربعِ سنوات، حين قتل Raiden عدوه اللدود Shinnok وغيَّر التاريخ مما أثار غضب Kronika حارسة الوقت التي أخذت على عاتقها مجابهة Raiden وإرجاع خط الزمن لمساره السابق.
سمة Mortal Kombat 11
تمامًا كالجزء الفارط، طُوِّرت لعبة Mortal Kombat 11 على محرِّك Unreal Engine 3 أو بالأحرى نسخة معدَٔلة منه بواسطة استوديو NetherRealm Studios مطور اللعبة. وعند سؤالهم عن الأسباب التي دفعتهم لتفضيل الإصدار الثالث على الإصدار الرابع من محرّك Unreal رغم أن الأخير أكثر تطورًا، علَلَ الاستوديو ذلك برغبتهم في البدء في عملية تطوير MK11 عقب الانتهاء من Injustice 2 مباشرةً، هذا فضلًا عن تأكيدهم أن قرار الاتجاه لمحرك Unreal 4 سيكون معقدًا بعض الشيء، لأنه سيحتاج سنوات وسنوات لتطوير وإضافة أدوات هامة عليه من الصفر.
بصرف النظر عن الجانب التقني، تحافظ لعبة Mortal Kombat 11 على العلامات البارزة في السلسلة فيما يتعلق بالحركات القتالية المميزة على غرار حركات Fatalities و Brutalities. ولكن الأهم في ذلك يكمن في كونها تقدم مزايا جديدة كليًّا، مثل:
  • حركات Fatal Blows: تكون متاحةً فقط في حال انخفضت صحتك إلى أقل من 30% ويمكنك حينها استخدامها لإحداث قدرٍ هائلٍ من الضرر في العدو، مع العلم أنها تتاح مرة واحدة في المباراة.
  • حركات Krushing Blows: تشبه بشكل كبير حركات Brutalities ولكنها تخوّلك من القيام بضربة مميزة مع مشاهد سينمائية ملحميّة.
اقرأ أيضاً لعبة Hellblade: Senua's Sacrifice
أيضًا، تقدم لعبة Mortal Kombat 11 ميزة جديدة في أسلوب اللعب، لكنها تخص هذه المرة صد الضربات. وتحمل هذه الميزة اسم Flawless Block وتمكّنك من العودة من نافذة خلفية (أو بوابة خلفية) عند صد الهجوم في الوقت المناسب.
ترحيب عالمي وإشادة واسعة
وحصلت اللعبة على إشادة عالمية واسعة، أوصلتها للنقطة 87 على موقع Metacritic الشهير، ويُنتظر أن تحقق النجاح التجاري المنشود خلال الأسابيع التالية.
 

مواضيع مماثلة

أعلى