نبذه عن قط البنغال الهجين

بنت حماه البلد

كاتب محترف

قطط البنغال سلالة من السلالات الأليفة الجديدة نسبيا، وقد تم إنتاجها عن طريق تهجين القط المحلي مع القط النمري الآسيوي البري، والهدف من التهجين هو نقل علامات القط النمري الآسيوي البري الغريبة إلى سلالة القطط المحلية الجديدة، وفي هذا المقال ستتعرف أكثر علي قط البنغال .











قط البنغال اليوم هو قط طويل أملس الشعر وعضلي الجسم ومتوسط الحجم، وقط البنغال يأتي في عدد من ألوان وأنماط المعطف المختلفة، وجميع قطط البنغال لديها بقع رخامية أو دوائر نمطية على الجسم، والكثير من قطط البنغال تظهر بشكل ملحوظ مثل النمر البري الصغير.









عادة ما يولد صغير قط البنغال مع معطف للتمويه خشن تماما، والذي يتحول تدريجيا إلى لون وخصائص معطف قط البنغال البالغ، وقد يستغرق الأمر ما يصل إلى عام واحد حتى يتطور الهر الصغير إلى القط البالغ، وقط البنغال لديه بقع كبيرة مرتبة عشوائيا أفقيا، ثم تتحول في النهاية إلى وريدات جميلة تشبه وريدات الطاووس.





قط البنغال






- تاريخ قط البنغال :
تمت محاولة التهجين بين القطط البرية والقطط المحلية في عام 1800، إن لم يكن سابقا، وحدث أول تهجين وظهور سلالة قط البنغال في عام 1963، وقد تم إنتاجها بواسطة عالم الوراثة الأمريكي جان ميل سوغدن، حيث تم تهجين ذكرا من القطط المحلية مع أنثى القط النمري الآسيوي البري وهي سلالة كانت ولا تزال محلية في جنوب شرق آسيا، ولم ينتج من التزاوج سوى قطة صغيرة أنثى تدعى كينكين وقد رعتها الأم في الفترة الأولى من حياتها ثم عادت إلى الأب مما أنتج عن ذلك عدة سلالات مرقطة.





ومع ذلك، لم يتم إنشاء سلالة قط البنغال النقية الناجحة باستمرار في أمريكا حتى عام 1980، وفي عام 1981، بدأت السيدة ميل سوغدن وعالم الوراثة جان ميل سوغدن، ودكتور ويلارد سنتروول برنامج تكاثر خطير لتطوير سلالة قط البنغال المحلية، وكان تهجين القطط المنزلية مع القطط البرية ما زال موضع جدل.






الجيل الأول، القطط الناتجة من الآباء أحدهما من القطط البرية والأخر من القطط المحلية التي في كثير من الأحيان لا يمكن التنبؤ بها كما أنها غير متناسقة في بنيتها الجسدية، ومع ذلك، مع إعادة التهجين بين الجيل الأول نتجت سلالة فريدة من نوعها بين القطط المحلية، وهذه هي سلالة قط البنغال اليوم.





قط البنغال






تم إنتاج سلالة قط البنغال القياسية في عام 1988، واليوم ، هذه السلالة لديها عدد كبير من المتحمسين والمحبوبين في جميع أنحاء العالم على الرغم من أنه لم يتم الاعتراف بها رسميا من قبل جمعية محبى القطط الأمريكية.








- صحة قط البنغال :
قط البنغال سلالة صحية وقوية، ويبلغ متوسط عمرها 15 عاما أو أكثر، ولا توجد مخاوف صحية على نطاق واسع في هذه السلالة، وقد تم تهجين قط البنغال البري الحديث مع القطط المحلية التي ليس لديها صلة تماما بالتهجين الأصلي مما منح القط دفعة صحية معينة وهذا ما يسمى قوة التهجين.





قط البنغال






- شخصية قط البنغال :
قط البنغال من الحيوانات الجميلة والغريبة التي تحب اللعب، ولديه مزاج القط المنزلي رقيق الطباع مع ألوان وعلامات النمر البري، وقط البنغال لديه طباع جيدة بدون عدوان واضح، وهو أمر ضروري في سلالة قط البنغال المحلي نظرا لقربه من أسلافه البرية.





قط البنغال هو بطبيعة الحال من القطط الفضولية، وهو يحب احتضان صاحبه، وعادة ما يكون حنون للغاية ومخلص لجميع أعضاء المنزل، ويمكن أن يكون من الحيوانات الأليفة الرائعة، وخاصة إذا كان هناك الأطفال والقطط والكلاب الأخرى داخل المنزل عند إدخال قط البنغال، وقط البنغال لديه مجموعة واسعة من الأصوات اللفظية التي يتواصل بها بشكل متكرر من خلال سقسقة أو هديل غير عادية ولكنها ممتعة وسريعة.








- مستوى نشاط قط البنغال :


قط البنغال






قط البنغال حيوان لديه جسم عضلي وحيوي ورياضي، ويستمتع عادة باللعب في الماء، وهو واحد من سلالات القطط القليلة التي يبدو أنها تستمتع حقا بأن تسير حول الحي، دائما ما يكون قط البنغال المحلي من القطط التي تعيش داخل المنزل، حيث أن أصوله البرية لا تجعله مناسب بشكل خاص لنمط حياة حر خارج المنزل، ويتطلب هذا القط النشط تدفقا مستمرا للأنشطة والتسلية واللهو، بما في ذلك الألعاب الجديدة، وتسلق الأشجار، وأماكن الخدش لإبقائه مشغول دائما.








- الصفات السلوكية لقط البنغال :
الأصوات بين مجموعة قطط البنغال الغير عادية هي أهم ما يميزها بين القطط الأليفة الأخرى، وهي واحدة من الصفات المتبقية لأسلافها الآسيوية من قطط النمر الآسيوي، ونظرا لأن قط البنغال قريبا جينيا من القطط البرية، فيجب أن تبقى هذه السلالة في الداخل وتتم تربيتها بحرص شديد، ويجب على مالك قط البنغال التأكد من أن قطه لديه بيئة معيشية محفزة ويحصل على الكثير من الاهتمام، لمنعه من الشعور بالملل وربما التدمير.

 

مواضيع مماثلة

أعلى