سيارة سكودا كودياك

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
سيارة سكودا كودياك



المحتويات إخفاء
1 سكودا كودياك
2 آخر إصدارات سيارة سكودا كودياك
2.1 سيارة سكودا كودياك 2018
2.2 سيارة سكودا كودياك 2019
2.3 سيارة سكودا كودياك 2020
سكودا كودياك
تعتبر سيارة سكودا كودياك سيارة دفع رباعي فاخرة ذات حجم متوسط تم تصنيعها من قبل شركة سكودا لتصنيع السيارات، بينما تم تصميمها على يد المصمم جوزيف كابان، وهي واحدة من السيارات متعددة الاستخدامات SUV، وتتكون من ثلاثة صفوف للمقاعد، وتعتمد في عملها على العديد من خيارات المحرك؛ حيث يعمل بعضها بالاعتماد على البنزين، ويعمل بعضها الآخر باستخدام الديزل.
آخر إصدارات سيارة سكودا كودياك
سيارة سكودا كودياك 2018
  • المواصفات: تتوفر هذه السيارة في العديد من الطرز، ومنها طراز Active، الذي يتمتع بنظام الجر الأمامي للعجلات، ويشمل على مساحة تتسع لخمسة أشخاص، وطراز Ambition، الذي يتميز بنظام الدفع الكلي، ويتضمن سبعة مقاعد للركاب.
  • المحرك: تعتمد كودياك 2018 في عملها على محرك تيربو ذو 4 سلندر يشمل على 1.4 لتر من السعة، وينتج قوة حصانية تبلغ حوالي 150 حصاناً؛ والتي تعمل على ضخ ما يقارب 250 نيوتن.متر من قوة عزم الدوران.
  • ناقل الحركة: يقوم المحرك بنقل الحركة من خلال استخدام ناقل أوتوماتيكي للحركة من نوع DSG يتكون من 6 سرعات مختلفة.
  • التسارع: يوفر محرك طراز Active سرعة قصوى يمكنها الوصول إلى 220كم/س، ويمكن سائق السيارة من أن ينطلق من السكون إلى مسافة 100كم خلال 6.9 ثانية، بينما يسمح محرك طراز Ambition للمستخدم بأن يصل إلى سرعة عظمى 192كم/س، كما يمكنه من التحرك من الصفر حتى 100 من المسافة في وقت يبلغ 10.1 ثانية.
  • الأمان: يحتوي طراز Active من هذه السيارة على العديد من أنظمة وتجهيزات الأمان التي تشمل على: نظام ESC الإلكتروني الذي يزيد من توازن السيارة، ونظام ABS للفرامل الذي يحمي السيارة من الانزلاق، ونظام ASR المساعد على الفرملة، بينما يتضمن طراز Ambition على سبع وسائد هوائية توفر الأمان لركاب السيارة وسائقها وتحميهم من الأخطار في حالة تعرض السيارة لحادث أو اصطدامها.
  • الميزات: تتميز سكودا كودياك طراز آكتيف 2018 باحتوائها على مجموعة من التقنيات والتجهيزات المتنوعة، ومنها: عجلات ذات تصميم رياضي يبلغ قياسها 17 بوصة، ومصابيح أمامية وخلفية تعتمد على تقنية ليد في إضاءتها، وحساسات خلفية تساعد السائق على ركن السيارة، وشاشة معلوماتية تعمل باللمس بحجم 8 بوصة، بينما يتمتع طراز Ambition منها ببعض الميزات الداخلية التي تتمثل في مقاعد مغطاة بغلاف مصنوع من جلد، وكاميرا خلفية للرؤية، ونظام حساس أمامي وخلفي يساعد على اصطفاف السيارة، إلى جانب فتحة بانورامية في السقف.
سيارة سكودا كودياك 2019
  • التصميم الخارجي: يتميز هذا الإصدار بطول يبلغ 4.69م تقريباً، إلى جانب عرض بمقدار 1.88م، وارتفاع كلي يصل إلى 1.67م.
  • المحرك: تشمل هذه السيارة على محرك 4 سلندر يتكون من 16 صباباً، وتبلغ سعته حوالي 1.4 لتر، ويولد قوة حصانية تبلغ 150 حصاناً، إلى جانب قوة عزم دوران تصل إلى 250 نيوتن.متر.
  • التسارع: يمكن المحرك السائق من أن يصل إلى سرعة قصوى بمقدار 198 كم/س، كما يسمح له بأن ينطلق من الصفر إلى 100كم خلال 9.6 ثانية.
  • الميزات: تحتوي سيارة كودياك 2019 على مجموعة من التقنيات والمميزات المتنوعة، مثل: ست وسائد هوائية توفر الحماية من الخطر للسائق والركاب، ونظام إلكتروني يحافظ على ثبات السيارة، وخزان وقود ذو حجم كبير بسعة 58 لتر.
سيارة سكودا كودياك 2020
  • المواصفات: تتمتع آخر إصدارات سكودا كودياك بنظام الجر الأمامي أو الكلي للعجلات؛ حسب الطراز، وتنتمي إلى فئة السيارات متعددة الإستخدامات.
  • المحرك: تتضمن هذه السيارة محرك 4 سلندر يتضمن سعة بمقدار 1395 CC، ويعمل على توليد قوة حصانية تبلغ 150 حصاناً، بينما ينتج طراز TSI من هذه السيارة 180 حصاناً.
  • ناقل الحركة: يقوم محرك هذه السيارة بنقل الحركة عن طريق استخدام ناقل أوتوماتيكي للحركة يتكون من ست أو سبع سرعات مختلفة.
 

مواضيع مماثلة

أعلى