هيونداي اكسنت 2016

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
سيارة هيونداي أكسنت 2016



المحتويات إخفاء
1 هل هيونداي اكسنت 2016 سيارة جيدة؟
2 هيونداي اكسنت جديدة أم مستعملة؟
3 أيّ موديلات هيونداي اكسنت الأفضل؟
4 أيّ نماذج هيونداي اكسنت 2016 يُناسبني؟
5 الأمان في سيارة هيونداي اكسنت 2016
6 مقارنة سيارة هيونداي اكسنت 2016 بمنافساتها
6.1 هيونداي اكسنت أم كيا ريو؟
6.2 هيونداي اكسنت أم هوندا فيت؟
6.3 هيونداي اكسنت أم هيونداي النترا؟
7 أداء سيارة هيونداي اكسنت 2016
8 هيونداي اكسنت 2016 من الداخل
9 مميزات سيارة هيونداي اكسنت 2016
10 أبعاد سيارة هيونداي اكسنت 2017
11 أين صُنعت سيارة هيونداي اكسنت 2016؟
هل هيونداي اكسنت 2016 سيارة جيدة؟
تعد سيارة هيونداي اكسنت 2016 خيار جيد للمتسوقين الذين يحتاجون إلى سيارة مريحة للتنقل؛ حيث يتمتع محركها بطاقة أكثر من كافية لقيادة الطريق السريع، ويقوم نظام التعليق الخاص بها بعمل جيد في إمتصاص الصدمات على الطريق. ومع ذلك، فإن معظم المنافسين يحصلون على استهلاك وقود اقتصادي بشكل أفضل، بل ويقدمون المزيد من الميزات ويكسبون درجات أمان أعلى.
هيونداي اكسنت جديدة أم مستعملة؟
تم إعادة تصميم سيارة هيونداي اكسنت بالكامل لعام 2018 كي تحصل على العديد من الميزات الأساسية البارزة التي لا تعد سوى خيارات في طراز 2016. تشمل هذه الميزات: البلوتوث، منفذ يو اس بي، كاميرا الرؤية الخلفية، وشاشة تعمل باللمس بحجم 5 بوصات.
أما بالنسبة لعام 2018 فقد أضافت هيونداي نظام تحذير من التصادم الأمامي، فرامل تلقائية في حالات الطوارئ، شاشة تعمل باللمس بحجم 7 بوصات، راديو متصل بالأقمار الصناعية، ونظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو؛ وهي أنظمة لا توجد في طراز 2016.
بالرغم من ذلك فإن اكسنت 2018 متاحة كسيارة سيدان بأربعة أبواب فقط؛ حيث أوقفت هيونداي نظام سيارة الهاتشباك ذو الخمس أبواب. إذا كان بإمكانك الإستغناء عن الهاتشباك لتوفير بعض الأموال الإضافية، فقد تكون ترقيات التكنولوجيا والأمان فيها يستحق المال الإضافي، بالإضافة إلى ذلك، ستحصل على ميزة ضمان السيارة الجديدة بالكامل.
اقرأ أيضاً سيارة BMW الفئة السادسة 2014
أيّ موديلات هيونداي اكسنت الأفضل؟
سيارة هيونداي اكسنت 2016 تعد جزءاً من سيارات الجيل الخامس، والتي بدأت مع طراز عام 2011 واستمرت حتى عام 2017. انخفضت علامات السيارة الإجمالية في التصنيف العالمي بشكل طفيف من 8.2إلى 7.9 بين عامي 2013 و2017K وبين هذه السنوات، شهدت سيارة اكسنت القليل من التحسينات والتغييرات البارزة، إلى جانب إعادة تعديل الديكورات وتحديثات التصميم وإضافة بعض الميزات الثانوية. إذا كانت اكسنت 2018 في حدود ميزانيتك، فمن الجدير التفكير بها، حيث تمت إعادة تصميمها بالكامل لتحتوي على العديد من الميزات التكنولوجية التي لا تتوفر في النماذج السابقة.
أيّ نماذج هيونداي اكسنت 2016 يُناسبني؟
هناك ثلاثة نماذج متوفرة: اس اي سيدان، اس اي هاتشباك وسبورت هاتشباك.
يأتي كلاً من طرازي اس أي (السيدان والهاتشباك) مع تنجيد جيد من القماش، راديو متصل بالأقمار الصناعية، مكيف هواء، نوافذ وأبواب كهربائية ودخول عن بعد بدون مفتاح.
أما طراز هاتشباك الرياضي يتميز بمساحة أكبر للبضائع ويأتي مزوداً بمقود رياضي مضبوط، عجلة قيادة قابلة للإمالة مع تنجيد فاخر من القماش، وتقنية بلوتوث ومصابيح الضباب.
الأمان في سيارة هيونداي اكسنت 2016
منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة هيونداي اكسنت 2016 أعلى تصنيف؛ من حيث الجودة الجيدة في السقف وسلامة المقاعد وتقييمات التداخل الأمامي المعتدل، كما منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السيارة أربعة نجوم من أصل خمسة على السلامة العامة، وأيضاً على إختبارات التصادم الأمامية والجانبية والناقلة، لكن لا تتوفر ميزات أمان مساعدة للسائق في هذا الطراز، حيث يقدم المنافسين ميزات مثل كاميرا الرؤية الخلفية ومراقبة البقع العمياء وأجهزة استشعار وقوف السيارات.
مقارنة سيارة هيونداي اكسنت 2016 بمنافساتها
هيونداي اكسنت أم كيا ريو؟
يشترك كلاً من السيارتين بنفس المنصة، لذلك يوجد الكثير من العوامل المشتركة بينهم؛ حيث يتوفر لدى كلاهما نفس المحرك المفعم بالحيوية، وكلاهما متاح بهما سيدان وهاتشباك. بالرغم من ذلك، تتمتع ريو بمعدلات موثوقية شبه مثالية، وديناميكيات قيادة رياضية أكثر قليلاً، ومواد داخلية أجمل، كما يتوفر بها العديد من الميزات غير المتوفرة بسيارة اكسنت، بما في ذلك نظام الملاحة وكاميرا الرؤية الخلفية. بمعنى اّخر، كيا ريو تنتصر.
اقرأ أيضاً سيارة شيفروليه سبارك 2019
هيونداي اكسنت أم هوندا فيت؟
بإختصار شديد، تأتي سيارة هوندا فيت مع العديد من الميزات الأساسية واستهلاك وقود اقتصادي ممتاز ومساحة داخلية واسعة ومنطقة شحن مريحة قابلة للتعديل.
هيونداي اكسنت أم هيونداي النترا؟
الاختيار بين سيارتين من هيونداي يحتاج منك معرفة مقدار المساحة التي تريده؛ حيث أن النترا 2016 سيارة صغيرة، لذا فإن أبعادها الداخلية وحمولاتها أكبر قليلاً من اكسنت. ولكن مع ذلك، تعاني كلتا السيارتين من ميزات أساسية متاحة ومحدودة، إضافة إلى الاقتصاد في استهلاك الوقود في كلتا فئتيهما.
أداء سيارة هيونداي اكسنت 2016
  • المحرك
القيادة فيها مدعومة بمحرك أربعة سلندر سعة 137 حصاناً، حيث تواجه سيارة هيونداي اكسنت ذات الدفع الرباعي صعوبة كبيرة في الصعود إلى سرعات الطرق السريعة أو المرور عبر سيارات أبطأ؛ لأن معيار ناقل الحركة اليدوي هو ست سرعات، كما أنه يتوفر أوتوماتيكي. ومع ذلك فإن كلاهما يغير التروس بسلاسة.
سيارة اكسنت ليست رشيقة تماماً مثل المنافسين، ولكنها تتمتع بقيادة سلسة ومريحة، حتى على الأسطح الخشنة.
  • الكيلومترات المقطوعة
مقارنة بسيارات أخرى في نفس الفئة، فسيارة اكسنت ليست فعالة جداً في استهلاك الوقود؛ حيث أنها تستهلك 41.84 كم للغالون الواحد داخل المدينة و57.93 كم للغالون على الطريق السريع مع ناقل حركة أوتوماتيكي. ولكن سيمنحك المنافسون مثل هوندا فيت وشيفروليه سبارك 2016 عدة أميال إضافية للغالون.
هيونداي اكسنت 2016 من الداخل
  • السعة
المقاعد داخل هيونداي اكسنت هم خمسة مقاعد يأتون بتنجيد قماش في المقصورة الواسعة والهادئة، أما بالنسبة للمقاعد الأمامية؛ فهي محاطة بشكل جيد لراحة ودعم أثناء القيادة الطويلة، وتوفر المقاعد الخلفية الفخمة مساحة رأس ورجل للبالغين.
  • المقاعد
يحتوي الصف الثاني على مجموعتين كاملتين من موصلات لاتش في المقاعد الخارجية، ومرساة حبل علوي في المقعد الأوسط. حصلت موصلات لاتش السفلية من جانب الركاب على تصنيف هامشي – وهو الأسوأ في المرتبة الثانية – لسهولة الإستخدام من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة. بينما حصلت الموصلات الجانبية للسائق على تصنيف مقبول، وهو ثاني أعلى معدل بالفعل.
اقرأ أيضاً سيارة كرايسلر باسيفيكا 2018
تلقي موصلات لاتش في سيارات الهاتشباك لهجة ضعيفة أقل تصنيفاً.
مميزات سيارة هيونداي اكسنت 2016
توفر هيونداي بعض الميزات التكنولوجية الفائقة في سيارة اكسنت 2016 مثل: نوافذ وأقفال أبواب كهربائية، نظام صوتي بستة مكبرات صوت، راديو متصل بالأقمار الصناعية، منفذ يو اس بي دخول عن بعد بدون مفتاح، كما يوجد بها تقنية البلوتوث، مثبت سرعة على عجلة القيادة وتحكم في الصوت.
بالرغم من ذلك فيقدم العديد من المنافسين هذه الميزات القياسية بالإضافة إلى العديد من ميزات الراحة مثل: راديو الأقمار الصناعية وأنظمة الترفيه والمعلومات التي تعمل باللمس. ومع ذلك، فإن تقنية المقصورة البسيطة في اكسنت تجعل التحكم المباشر في المناخ والصوت ميزة أساسية لا تضاهي.
أبعاد سيارة هيونداي اكسنت 2017
  • مساحة الحمولة
تتمتع سيارة اكسنت السيدان بمساحة 13،7 قدم مكعب بصندوق الأمتعة، بينما تحتوي الهاتشباك منها على مساحة 21،2 قدم مكعب من غرفة الشحن والتي تمتد إلى 47،5 قدم مكعب مع طي المقاعد الخلفية.
  • الطول والوزن
يبلغ طولها 14،33 قدماً، في حين يبلغ طول الهاتشباك 13،5 قدم. والوزن الأساسي للقاعدة هو 2،480 رطل للسيدان و2،489 رطل للهاتشباك.
 

مواضيع مماثلة

أعلى