سيارة لينكولن نافيغاتور 2019

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
سيارة لينكولن نافيغاتور 2019



المحتويات إخفاء
1 هل هي سيارة جيدة؟
2 هل ينصح بشرائها؟
3 نافيغاتور جديدة أم قديمة الصنع؟
4 منافسو سيارة لينكولن نافيغاتور 2019
4.1 كاديلاك إسكاليد
4.2 فورد إكسبيدشن
5 مقصورة سيارة لينكولن نافيغاتور 2019
6 أداء سيارة لينكولن نافيغاتور 2019
6.1 خيارات المحرك
6.2 استهلاك الوقود
6.3 القيادة والمناورة
7 الأمان في سيارة لينكولن نافيغاتور 2019
8 طرز سيارة لينكولن نافيغاتور 2019
8.1 لينكولن نافيغاتور الأساسي
8.2 لينكولن نافيغاتور سيليكت
8.3 لينكولن نافيغاتور ريزيرف
8.4 لينكولن نافيغاتور بلاك ليبل
هل هي سيارة جيدة؟
تعتبر سيارة لينكولن نافيغاتور 2019 واحدة من أفضل سيارات الإس يو في الفاخرة الكبيرة؛ فهي تحتوي على جميع الأشياء التي يبحث عنها الزبائن، مثل ثلاثة صفوف من المقاعد الواسعة ومساحة تحميل كبيرة جداً، إضافة إلى الكثير من الميزات المعتمدة ورحلتها هادئة.
هل ينصح بشرائها؟
يجب أن تكون لينكولن نافيغاتور 2019 على قائمتك القصيرة لسيارات الإس يو في الفاخرة، نظراً أن سعر البداية لشرائها منخفض، كما أنها عملياً بلا عيوب تُذكر. يجدر الذكر وجود سيارات إس يو في ذات مزايا قوية وأسعار منخفضة كذلك، مثل كاديلاك إسكاليد وفورد إكسبيدشن.
نافيغاتور جديدة أم قديمة الصنع؟
أطلق الجيل الحالي من سيارة لينكولن نافيغاتور بموديل جديد أعيد تصميمه كلياً للعام 2019، حيث أضيفت عدة مزايا وخصائص مساعدة للسائق؛ من بينها التحذير من الاصطدام الأمامي، رصد المشاة، لوحة عرض رأسية، وكاميرا 360 درجة. زادت لينكولن من القوة التي ينتجها محرك التيربو المزدوج V6، فأصبح ينتج 450 حصاناً بدل 380 حصاناً، واستبدلت ناقل الحركة القديم بآخر أوتوماتيكي بعشر سرعات، ورغم زيادة القوة إلا أن تعزيز اقتصاد الوقود ظل جزئياً.
منافسو سيارة لينكولن نافيغاتور 2019
كاديلاك إسكاليد
يمكن القول أن السيارتين متشابهتين حد التطابق من حيث التصميم الداخلي، فكلاهما مزودتان بوسائل راحة متعددة، من بينها التنجيد الجلدي والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل بالطاقة ومقاعد الصفين الأول والثاني المدفأة، لكن سيارة إسكاليد تحتوي مقاعد أمامية مكيّفة كميزة معتمدة (وهي اختيارية في نافيغاتور).
تأتي السيارتان على قاعدة عجلات طويلة، طولها في إسكاليد ESV 10.8 قدم وفي نافيغاتور L 10.9 قدم، كما أن معدلات السحب والتحميل متقاربة، إلا أنها في نافيغاتور أفضل، ويمكن التأكيد بأنها الأفضل بين الاثنتين؛ فالمساحة عند مقاعد الصف الثالث أوسع، محركها أقوى، وتقييمات اقتصاد الوقود أحسن.
اقرأ أيضاً وكيل سيارة كرايسلر في الكويت
فورد إكسبيدشن
يعتمد الاختيار بين السيارتين على مدى الفخامة التي تريدها في سيارتك، إذ تتميز إكسبيدشن بتصميم داخلي متألق ومواد جودتها عالية، لكنها لا تضاهي الموجودة في سيارة نافيغاتور والمعروفة بأن كابينتها الأكثر رفاهية وتأنقاً ضمن الفئة. يوجد اختلاف بسيط بين الاثنتين من حيث الأداء، فقوة المحرك أكبر في نافيغاتور، لكن قوة السحب أعلى في إكسبيدشن، لن تندم على اختيار أي منهما.
مقصورة سيارة لينكولن نافيغاتور 2019
  • المقاعد: تتسع السيارة لسبعة أو ثمانية أشخاص؛ بالاعتماد على اختيارك لمقاعد الكابتن أو مقعد شكل كنبة في الصف الثاني. مهما يكن اختيارك، يحصل الأشخاص البالغون على مساحة جيدة وأريحية أثناء الجلوس في الصفوف الثلاثة من السيارة.
  • سلامة كرسي الطفل: توجد اثنتان أو ثلاثة مجموعات كاملة من موصلات المزلاج في السيارة؛ بالاعتماد على وضعية الجلوس، موجودة في الصف الثاني من المقاعد. تشتمل مقاعد الصف الثالث الجانبية على أنظمة كاملة من موصلات المزلاج.
  • جودة التصميم الداخلي: تتميز سيارة لينكولن نافيغاتور 2019 بتنجيد جلدي فخم وتطعيمات خشبية في الكابينة الحديثة المصممة بشكل جيد، إذ يمدح معظم كتاب التعليق مواد التصنيع عالية الجودة، لكن ينتقد بعضهم القليل من الأسطح التي لا يرونها جميلة.
  • مساحة التحميل: توجد مساحة كافية للتحميل في لينكولن نافيغاتور 2019؛ فهي تحتوي 19.3 قدم مكعب وراء صف المقاعد الثالث و63.3 قدم مكعب عند طيه و103.0 قدم مكعب خلف مقاعد الصف الأول، وهي مساحة أكبر من التي قد تجدها في سيارات المنافسين، لكن يشتكي بعض المعلقين من أن الكونسول الأوسط للصف الثاني من المقاعد يفتقر لمرونة التحميل.
تتميز جميع طرازات نافيغاتور ببوابة خلفية تعمل بالطاقة دون الحاجة لاستخدام اليدين، ومقاعد يمكن طيّها بالطاقة في جميع صفوف السيارة. يتوفر تصميم بقاعدة عجلات طويلة، ويضيف 15 قدم مكعب من مساحة التحميل.
  • نظام التسلية والمعلومات والبلوتوث والتجوال: تعتمد لينكولن نافيغاتور 2019 نظام سينك 3؛ يشتمل على شاشة لمس 10 بوصات، نظام تجوال، أندرويد أوتو، أبل كاربلاي، نظام صوتي Revel 14 مكبر صوت، راديو أقمار صناعية، ستة منافذ يو إس بي، نقطة اتصال لاسلكية.
اقرأ أيضاً سيارة فورد اسكورت
يتضمن نظام التسلية والمعلومات قوائم بديهية سهلة الاستخدام، ويمكن لرسوماته استخدام التحديثات، وتشتمل المزايا المتوفرة على نظام صوتي Revel Ultimate 20 مكبر صوت، ونظام تسلية للمقاعد الخلفية.
أداء سيارة لينكولن نافيغاتور 2019
خيارات المحرك
يتوفر محرك واحد في نافيغاتور 2019، لكنه ينتج قوة أكثر وكافية لمعظم السائقين، فمحرك V6 تيربو تشارجر المزدوج سعة 3.5 لتر ينتج قوة 450 حصاناً، وهي أعلى من الموجودة عند بعض السيارات المنافسة. تعلو سرعة السيارة بشكل جيد؛ إذ يقدم ناقل الحركة الأوتوماتيكي بعشر سرعات نقلات/ تحويلات سلسة وسريعة نسبياً، إلا أنه قد يخفض سرعته؛ مما يسبب الارتباك.
استهلاك الوقود
لا توجد تقييمات لاقتصاد الوقود لـ نافيغاتور 2019، أما التي تطابقها تقريباً نافيغاتور 2018 فعدد اللترات المقطوعة لكل 100 كم 14.70 في المدينة، و10.23 على الطرق السريعة، وهي معدلات جيدة في سيارة إس يو في كبيرة فاخرة، كما أنها لا تحتاج لبنزين ممتاز.
القيادة والمناورة
تعتبر سيارة نافيغاتور هادئة ومتماسكة على المنعطفات كسيارة كبيرة الحجم، ورحلتها مريحة وخفيفة على الطرق المصقولة وذات المطبات. يتوفر تعليق تكيفي مع أنماط قيادة متنوعة، لكن الفوارق بين هذه الأنماط ضئيلة، وقيادة الدفع الخلفي هي المعتمدة، لكن تتوفر قيادة الدفع الرباعي.
يمكن لسيارة لينكولن نافيغاتور 2019 حمل وزن أكبر من سيارات المنافسين، فقدرة السحب فيها تصل إلى 3946 كغم.
الأمان في سيارة لينكولن نافيغاتور 2019
منحت إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة سيارة لينكولن نافيغاتور 2019 خمسة نجوم على خمسة كمعدل لاختبار التصادم الكلي.
تتضمن ميزات السلامة المعتمدة في السيارة كاميرا للرؤية الخلفية، رصد المنطقة غير المرئية، تنبيه المرور المتعارض الخلفي، مستشعرات اصطفاف أمامية وخلفية، إضافة إلى تقنية MyKey، التي تسمح للأهل بضبط حدود السرعة والصوت للسائقين في سن المراهقة.
تتضمن الميزات المتوفرة كاميرا 360 درجة، مساعد لفرملة الطوارئ، نظام تثبيت السرعة التكيفي، التحذير من الاصطدام الأمامي، رصد المشاة، لوحة عرض رأسية، مساعد اصطفاف متوازي ومتعامد، نظام تحذير من مغادرة المسار، والمساعد للحفاظ على المسار.
طرز سيارة لينكولن نافيغاتور 2019
تتوفر لينكولن نافيغاتور 2019 ضمن أربعة تصميمات: الأساسي، سيليكت، ريزيرف، وبلاك ليبل. جميع الطرازات مزودة بمحرك V6 مزدوج بقوة 450 حصاناً وناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات. نظام الدفع الرباعي متوفر في أول طرازين، ومعتمد في ريزيرف وبلاك ليبل. يأتي الطراز الأساسي مزوداً بالكثير من المزايا التي ترضي معظم الزبائن، لكن إن كنت تبحث عن موديل بقاعدة عجلات طويلة فعليك الاتجاه إلى الطرازات الأعلى والبدء عند سيليكت، أما بلاك ليبل فهو جيد للباحثين عن التحسينات القصوى، لكنه يكلف أكثر.
اقرأ أيضاً سيارة فورد اسكايب 2018
لينكولن نافيغاتور الأساسي
يأتي هذا الطراز بمقاعد مدفأة جلدية في الصفين الأول والثاني، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل بعشر وضعيات، نظام التحكم بالطقس ثلاثي النطاق، كاميرا للرؤية الخلفية، مستشعرات اصطفاف أمامية وخلفية، تقنية MyKey، رصد المنطقة غير المرئية، وتنبيه المرور المتعارض الخلفي، كما أن نظام سينك 3 معتمد؛ يشتمل على شاشة لمس 10 بوصات، تجوال، أبل كاربلاي، أندرويد أوتو، نقطة اتصال لاسلكية، نظام صوتي Revel 14 مكبر صوت، راديو أقمار صناعية، وست منافذ يو إس بي. يمكنك إضافة قيادة الدفع الرباعي، لكن بتكلفة إضافية.
لينكولن نافيغاتور سيليكت
طراز مزود بكاميرا 360 درجة، نظام تعليق تكيفي وعجلة قيادة مدفأة وشحن أجهزة لاسلكي، وتتوفر قيادة الدفع الرباعي، كما تتوفر حزمة Technology؛ تشتمل على مساعد اصطفاف نشط، نظام تثبيت السرعة التكيفي، مصابيح أوتوماتيكية عالية الإشعاع، لوحة عرض رأسية، التحذير من الاصطدام الأمامي، رصد المشاة، التحذير من مغادرة المسار ومساعد للحفاظ على نفس المسار، ويمكنك إضافة نظام تسلية للمقعد الخلفي ومقاعد أمامية قابلة للتعديل – 30 وضعية بميزة التدليك مقابل تكلفة إضافية، يتوفر الطراز كذلك بقاعدة عجلات طويلة.
لينكولن نافيغاتور ريزيرف
يتميز هذا الطراز بمقاعد أمامية قابلة للتعديل بالطاقة – 24 وضعية، مقاعد أمامية مكيّفة، فتحة سقف بانورامية والقيادة بنظام الدفع الرباعي. تتوفر فيه الميزات والحزم الموجودة في طراز سيليكت، كما يمكنك إضافة نظام صوت Revel Ultimate 20 مكبر صوتي.
لينكولن نافيغاتور بلاك ليبل
يتميز هذا الطراز بأنه الأعلى وتصميمه الداخلي كما الخارجي فريد للغاية؛ يشتمل على نظام تثبيت السرعة التكيفي، مساعد على الاصطفاف المتوازي والمتعامد، شاشة عرض رأسية، نظام التخفيف من الاصطدام والتحذير من مغادرة المسار. يمكنك إضافة مقاعد قابلة للتعديل – 30 وضعية ونظام تسلية للمقعد الخلفي وقاعدة عجلات طويلة.
 

مواضيع مماثلة

أعلى