إيقاف تطبيق سناب شات من إستهلاك بيانات الهاتف

نسيم الليل

كاتب جيد جدا
طرق توفير بيانات الهاتف في تطبيق سناب شات


حان الوقت لتقليل و توفير بيانات الهاتف المُستهلكة بواسطة تطبيق سناب شات الذي يُعد سبباً رئيسياً في إفراغ محفظتك …


يُعد إستهلاك البيانات الضخم أحد أكثر العيوب التي تشوب تطبيقات وخدمات التواصل الإجتماعي بشكلٍ عام وتطبيقات التصوير ومُشاركة اللقطات بشكلٍ خاص، وتطبيق سناب شات بشكلٍ أكثر خصوصية. ذلك التطبيق الذي يُعد أحد أكثر التطبيقات إنتشاراً في جميع أنحاء العالم يأكل البيانات الخاصة بهاتفك بشكلٍ يُقارب ما تقوم به تطبيقات أُخرى غير مُشابهة له فيما تُقدمه مثل تطبيق YouTube لمُشاركة المُحتوى المرئي.



أسباب هذه المُشكلة هو أن التطبيق يقوم بشكلٍ تلقائي بتحميل كل اللقطات والقصص التي يتم مُشاركتها معك أو مُشاركتها بشكلٍ عام عن طريق أصدقائك، وسيكون من سوء حظك إذا قام أحد أصدقائك بمُشاركة مقطع فيديو طويل المُدة حيث قد يتسبب ذلك في القضاء بشكلٍ كامل على ما لا يقل عن نصف كمية البيانات التي تمتلكها في هاتفك، وهو ما يعني أنه بمجرد فتحك للتطبيق، سيقضي هذا على مئات الميجابايت من البيانات الخاصة بك.

اقرأ أيضاً: تحكم في إستهلاك البيانات في Netflix من خلال هذه الخُطوات الآن

ويُمكنك ببساطة أن تُلقي نظرة على هذا الحجم من البيانات المُستهلكة فقط بواسطة بيانات التجوال وليس إتصال Wi-Fi في فترة قصيرة.


توفير بيانات الهاتف في سناب شات
لِحُسنِ الحظ، وبعد إنتشار تطبيقات التواصل الإجتماعي في جميع أنحاء العالم وفي الدول الفقيرة منه والغنية، فقد قامت الشركات بالإهتمام بمُستخدمي الدول النامية الذين لا يملكون كمية بيانات كافية لتُلبي إحتياجات تطبيقاتهم، وهو ما جعل تطبيق سناب شات يخطو خُطوات العديد من التطبيقات الأُخرى مثل فيس بوك، وذلك عن طريق إضافة خاصية تُدعى Travel Mode تُمكنك من توفير كمية كبيرة من البيانات عند تفعيلها.

توفير بيانات الهاتف في سناب شات

Travel Mode هو وضع يتم إستخدامه لتوفير حجم ضخم من البيانات التي يتم إستهلاكها عند إستخدامك لإتصال عن طريق بيانات الهاتف المحمول وليس عن طريق شبكة Wi-Fi، فميزة هذا الوضع الأساسية هو أنه لا يسمح للتطبيق بتحميل القصص واللقطات بشكلٍ تلقائي كما في المُعتاد، إنما يمنحك خيار تحميل كُل لقطة على حدى.


لِحُسنِ الحظِ أيضاً، فإن هذا الوضع ليس مثله مثل الكثير من الخصائص والمُميزات الأُخرى الموجودة في التطبيقات ولكنها مُتوفِّرة فقط على هواتف iPhone، فهذه الخاصية مُتوفِّرة أيضاً على التطبيق الموجود على هواتف نظام أندرويد.



كل ما تحتاجه لتفعيل هذه الخاصية على أياً من النظامين هو إتباع هذه الخُطوات البسيطة التالية:


أولاً: قُم بفتح تطبيق سناب شات ومن ثم اضغط على أيقونة الترس في الأعلى لتدخل إلى قائمة إعدادات التطبيق – Settings.


توفير بيانات الهاتف في سناب شات
ثانياً: قُم بالبحث عن Additional Services، ومن ثم اضغط على خيار Manage الموجود أسفلها.



توفير بيانات الهاتف في سناب شات



رابعاً: ستجد ضمن خيارات قائمة Manage التي قُمت بفتحها خياراً يُدعى Travel Mode، قُم بتفعيل هذا الخيار من خلال سحب الشريط الموجود أمام الكلمة، وبعد ذلك عُد إلى إستخدام التطبيق مع إستخدام أقل لبيانات التجوال.



توفير بيانات الهاتف في سناب شات



لا تقلق من مُضايقتك أثناء إستخدامك لإتصال Wi-Fi عندما تقوم بإستخدام التطبيق، فأمر عدم تحميل اللقطات والقصص بشكلٍ تلقائي لن يحدث سوى عند إستخدامك لبيانات التجوال في إستكشاف التطبيق، أما عند إتصالك بشبكة Wi-Fi فسيعمل التطبيق وكأن شيئاً لم يكُن، أو وضعاً لم يُفعّل.



كانت هذه هي الطريقة المُثلى لخفض مُعدّل إستهلاك بيانات التجوال أثناء إستخدامك لتطبيق سناب شات، أما بالنسبة للطُرُق الأُخرى، فإليك هذه الخُطوات.

إستخدام خاصية Memories في توفير بيانات الهاتف

تطبيق سناب شات يُستخدم في مُشاركة اللقطات والقصص بشكلٍ مُستمِر، لا يُمكن التوقف عن مُشاركة هذه القصص بِكُلِ تأكيد، ولكن يُمكن الحد من إستهلاكها لبيانات التجوال.


تُمكنك خاصية Memories من حفظ اللقطات والقصص لوقتٍ لاحق، لذا فعد إستخدامها يُمكنك أن تحتفظ بلقطاتك الخاصة لتقوم بمُشاركتها عند إتصالك بشبكة Wi-Fi وذلك بغرض تقليل إستهلاك بيانات التجوال خاصةً في حالة مقاطع الفيديو الطويلة.


للقيام بهذا الأمر قُم بإتباع ما هو آت.


أولاً، بعد تسجيل اللقطة التي تُريد مُشاركتها عبر تطبيق سناب شات، قُم بالضغط على أيقونة الحفظ، حيث سيتم حينها حفظ القصة بشكلٍ مُباشر في قسم Memories الخاص بك.


توفير بيانات الهاتف في سناب شات
ثانياً: بعد أن تقوم بحفظ اللقطات في Memories، وتقوم بالإتصال بشبكة Wi-Fi، قُم بالدخول إلى قسم Memories وستجد به قائمة SNAPS، قم بالضغط حينها على القصة التي تُريد مُشاركتها ومن ثم اضغط على زر Edit & Send في أسفل الشاشة أو قُم بالضغط عليها ضغطة طويلة ليتم مُشاركتها مع أصدقائك.

توفير بيانات الهاتف - سماعة تك - سناب شات
إيقاف تحديثات سناب شات في خلفية هواتف ايفون

مثله مثل بقية تطبيقات التواصل الإجتماعي، يقوم تطبيق سناب شات بإستهلاك الكثير من البيانات في خلفية هاتفك لتحديث المحتوى الخاص به مما يجعله يستهلك بيانات التجوال حتى في حالة عدم إستخدامك له.


لحُسنِ حظ أصحاب هواتف iPhone، فقد وفرّت لهم الشركة خياراً يُدعى Background App Refresh ضمن قائمة إعدادات الإتصال بالبيانات. حيث يُمكنهم هذا الخيار من تحديد كيفية إستهلاك التطبيقات للبيانات وما هي الإتصالات المُتاحة لأن تستخدمها التطبيقات لتقوم بتحديث نفسها بنفسها في الخلفية.


تستطيع أن تقوم بجعل التطبيق يقوم بتحديث نفسه في الخلفية فقط عند الإتصال بشبكة Wi-Fi من خلال إتباع الخُطوات التالية:


أولاً: قُم بالدخول إلى تطبيق إعدادات الهاتف الخاص بك.


ثانياً: قُم بالضغط على General ومن ثم ابحث عن خيار يُدعى Background App Refresh.


توفير بيانات الهاتف في سناب شات
بعد الدخول إلى هذا الخيار، ستجد التطبيقات المسموح لها بتحديث نفسها بنفسها في الخلفية، قُم بالبحث عن تطبيق سناب شات، ومن ثم اضغط عليه وليس على العلامة الخضراء التي أمامه، وبعد ذلك اختر Wi-Fi من ضم الخيارات المُتاحة أو قُم بإلغاء تفعيل هذه الخاصية بشكلٍ كامل إذا كُنت تُريد ذلك.


توفير بيانات الهاتف في سناب شات


اقرأ أيضاً: وأخيرًا.. التطبيق المنتظر لتقليل استهلاك الانترنت على أجهزة أندرويد

هُنا أكون قد وصلت إلى نهاية المقال الخاص بتوفير بيانات التجوال المُستهلكة بواسطة تطبيق سناب شات، كانت هذه هي جميع الطُرُق المُمكنة تقريباً بغرض توفير بيانات الهاتف بالطرق المشروعة، مع العلم بوجود طريقة غير مشروعة بغرض توفير بيانات الهاتف ولكني لا أنصح بها خاصةً للمُبتدئين أو الهُواه.


لا تنسوا مُشاركتنا في قسم التعليقات برأيكم في هذه الطُرق وما تأثير إستخدامها على هواتفكم، وكذلك مُتابعتنا على موقع سمّاعة تِك لتتعرفوا على كُلِ ما هو جديد في عالم التقنية.

 

مواضيع مماثلة

أعلى