عائلة تكتشف بأن خادمتهم الاسيوية .... رجل

بحر__الحب

كاتب جديد

؟


بسم الله الرحمن الرحيم





عائله بحرينيه تكتشف بان خادمتهم رجل



--------------------------------------------------------------------------------




فوجئت عائلة بحرينية بعد أسبوع من حصولها على خادمة آسيوية من


أحد مكاتب الخدم في البحرين أن الخادمة هي رجل يتنكر في هيئة


امرأة!! حدث ذلك لإحدى العائلات البحرينية التي اتفقت مع أحد مكاتب


الخدم للحصول على خادمة للمنزل للعمل لديها حيث تم وصول الخادمة


وتم استكمال الإجراءات لتعمل داخل منزل الأسرة،


وأشارت ربة الأسرة إلى أنها لم تطمئن نفسيا إلى الخادمة فقد كان


شكلها يثير الريبة وتصرفاتها تطرح العديد من الاستفسارات حولها ولم


تكن تخلع الحجاب من على رأسها حتى وان كانت في البيت بمفردها


وتحافظ على ارتداء الملابس الفضفاضه وكثيرا ماكانت تتقرب من ربة


المنزل وتتفنن في التفوه بعبارات الإطراء والإعجاب. وقالت إن الخادمة


كانت تصر على ان ينام الأطفال في غرفتها لتكون بقربهم ان استيقظوا


من نومهم واحتاجوا إلى أي شيء الا أن الأسرة ساورتها الشكوك ازاء


إلحاح الخادمة المزيفة. ولم يهدأ للزوجين بال إلا عندما أخذا أطفالهما


للنوم في غرفتهما. وبعد اسبوع من قدوم الخادمة المزيفة اكتشف أحد


أطفال الأسرة الحقيقة عند تواجده بالصدفة أمام غرفتها حيث رآها


بدون الحجاب والملابس الفضفاضة وأن الخادمة هي رجل وتوجه مسرعا


الى والدته ليخبرها بما رأى حيث أخبرت زوجها على الفور فما كان منه


إلا أن رجع مسرعا إلى المنزل واعاد الخادم المتنكر مع أغراضه إلى


مكتب الخدم.


وقدم صاحب مكتب الخدم اعتذاره للأسرة التي لم تصدق بأن ذلك قد


يحدث على أرض الواقع إلا أن المكتب لم يبلغ الشرطة بأمر الخادم،


والسؤال الذي يطرح نفسه هو لماذا لم يبادر صاحب المكتب بإبلاغ أقرب


مركز للشرطة وهل من الممكن ان يستمر سيناريو التنكر والتعاقد مع


أسرة أخرى ليعمل لديها نفس الخادم من اجل الربح بغض النظر عما


يسببه ذلك من انتهاك لأعراض الناس أو الإساءة إليهم؟! الطريف في


الأمر ان الخادم المتنكر سبق له العمل في دول عربية أخرى وهو يتقن


جميع فنون الطبخ وتحضير مختلف أصناف الطعام، وعند سؤاله عن سبب


قيامه بذلك أجاب بأنه كثيرا ما كان يسمع عن جمال فتيات الخليج واراد


ان يتحقق من ذلك بنفسه عن طريق الاقتراب منهن!!!




وين الرقابه عنهم



لاحول الله



خبر مرعب بصراحه



تقبلواتحياتي



منقول





 

ملائكة الحب

مُديّرْ المُنتَدىَ
رد: عائلة تكتشف بأن خادمتهم الاسيوية .... رجل

92c6226e40.jpg
 

totitoti

كاتب جيد
جزاك الله خير
وجعله فى ميزان حسناتك
وانار دربك بالايمان
ويعطيك العافيه على طرحك
ماننحرم من جديدك المميز
خالص ودى وورودى
 

نجم سوريا

كاتب جديد
رد: عائلة تكتشف بأن خادمتهم الاسيوية .... رجل

حضرموت في الازمنه السحيقه التي تسبق التاريخ ارضا بكرا غير مأهوله ، كالكثير من قطاعات الكره الارضيه اذ ذاك ويحتمل ان يكون قد عرفها الانسان القديم كما عرفتها بعده الاجيال اللاحقه.

مرت حضرموت بعصور ودول وحضارات قديمه جدا منذ آلاف السنين وهي :

عـــــاد ــ من 2000 سنه قبل الميلاد الى 1000 سنه تقريبا ــ
لم يذكر المؤرخون شعبا سكن حضرموت قبل عاد فشعب عاد هو اول من سكنها بعد الطوفان وهو شعب سامي يعده المؤرخون من العرب البائده التي تتكون منها الطبقه الاولى من العرب ، ومما لاشك فيه ان له مدنيته وحصونه وقلاعه ومبانيه العظيمه ومزارعه الواسعه وعيون مائه وانعامه .

وابناء عاد قوم اقوياء البنيه عمالقه الاجساد شديدو البطش كما اشار الى ذلك القرآن الكريم ، وكانوا يسكنون الاحقاف مابين اليمن وعمان وكانوا قبائل متعدده وقد ارسل الله اليهم اخاهم هودا ليرشدهم الى طريق الهدى ولكنهم ابوا وتمادوا في عبادة الاصنام فأهلكهم الله ، وسلم الذين اتبعوا هودا وهم عاد الثانيه كما يقول بعض المؤرخين التي جرت بينها وبين ثمود حروب من ناحيه وبين يعرب بن قحطان حروب اخرى ، ونسبها بعضهم الى قحطان .

وليس لعمر شعب عاد مده معلومه ولكن بعض المؤرخين يقدرها كما اشرنا آنفا بـ1000 سنه والبعض الآخر بــ2000 سنه ويقال 700 سنه.

ارسل نبي الله هود الى قوم عاد وقد توفي هود بحضرموت في المنطقه التي بها قبره بشرق حضرموت قرب بير برهوت الشهيره وهي كما وصفها بعض المستشرقين كهف عظيم عميق مظلم ذو تعاريج وتقاطيع يبلغ طوله 120 قدما وعرضه 450 قدما وعمقه 600 قدم.

الحاله الاجتماعيه في عهد عاد
كانت الحاله الاجتماعيه آنذاك حالة قوه ومنعه ونعمه وزراعه وغنى وبذخ وعنايه بالفن المعماري ، وبيوتهم بيوت حجريه ولهم اصنام يعبدونها ، ويقول بعض المؤرخين ان عاد امه ذات مدنيه عظيمه امتد ملكها الى بابل واشور والى مصر والهند ومبدأ ذلك قبل الميلاد بأكثر من 22 قرنا < انظر دائرة المعارف للبستاني>

القحطانيون ــ مدتهم من 10 الى 18 قرن قبل الميلاد ــ
هم اول من ملك حضرموت بعد عاد وينتسب القحطانيون الى قحطان الذي تنتسب اليه العرب القحطانيه ويذكر المؤرخون نسبة قحطان فيقولون هو : قحطان بن عابر بن شالخ بن ارفخشد بن سام بن نوح ، واحد ابناؤه يسمى حضرموت ولهذا سميت البلاد بأسمه وقد ذكروا ان سبب تسمية حضرموت بهذا الاسم انه اذا حضر موقعه كثر فيها الموت أي القتل في اعدائه لشجاعته ، اما السيد الحداد فقد ارجع تسميتها بهذا الاسم لكونه اسما مهريا كديعوت وسيحوت <انظر الشامل في تاريخ حضرموت للحداد> ،، ومن اسماؤها القديمه عبدل

ولقحطان المذكور بنون آخرون منهم يعرب بن قحطان الشهير في التاريخ والذي ولى اخاه حضرموت على حضرموت المسماه بأسمه او بأسم من هو ادنى منه وهو حضرموت المعز والي قبيلة سبأ .

وللقحطانيون ملوك قدماء مشهورون في التاريخ واسماؤهم عربيه الا انها محرفه قليلا في لهجتها لأن اول من نطق بالعربيه هو يعرب بن قحطان الاخ الاكبر لحضرموت .

استمر ملك القحطانيون بحضرموت قرون عديده تبتدئ قبل الميلاد باكثر من 1000 سنه والبعض يذكر ان دولتهم قبل الميلاد بـ 18 قرنا ، كما ان دولة عاد قبل الميلاد بأكثر من 22 قرنا.

عد بعض المستشرقين اكثر من 20 ملكا منهم المستقل بتاج حضرموت وحدها او مع غيرها من جاراتها ومنهم من هو تحت التاج المعيني او السبأي ، لأن هذه الدول الثلاث تبادلت ملك حضرموت حتى انقرضت ، وآخرها الدوله الحميريه ثم الدوله الكنديه التي ظلت الى مابعد ظهور الاسلام ، لذا نرى في سلسلة ملوك حضرموت من هو نفسه ملك معين ، وفي الدوله السبأيه نرى ايضا من ملوك سبأ من هم ملوك حضرموت احيانا من القحطانيون الذين اشرنا اليهم وكذلك الحال بالنسبه لملوك حمير ، ومعنى هذا ان حضرموت في تلك العهود قد تستقل بنفسها وقد تندمج احيانا في اقوى هذه الدول كما اشرنا الى ذلك ،، ومرجع جميع هذه الاسر المالكه الى قحطان الاول كما هو معلوم .

الدوله المعينيه ــ من سنة 1500 الى 850 قبل الميلاد تقريبا ــ
كانت اليمن مجزأه بادئ الامر بما فيها حضرموت بين اقيالها واذوائها وكل منهم مستقل بملكه الى ان ظهر بينهم قيل طموح قوي تغلب على زملائه وجيرانه ، والف بين مخاليفهم الكثيره اول دوله يمنيه كبرى هي الدوله المعينيه <نسبه الى عاصمة معين بالجوف > وكان تأسيسها في حدود القرن 15 قبل الميلاد ، واكثر مااشتهرت به التجاره وقد امتدت سلطتها الى خارج اليمن في الحجاز وماحواليه .

الدوله السبأيه ــ من سنة 850 الى سنة 115 قبل الميلاد تقريبا ــ
ظهرت هذه الدوله في سبأ وعاصمتها مأرب ، وذلك في القرن التاسع قبل الميلاد وتغلبت على الدوله المعينيه ، وفي عهدها بني سد مأرب الشهير وانتعشت التجاره والزراعه .

وقد استمر حكم الدوله السبأيه حتى عام 115 قبل الميلاد حيث قامت مقامها الدوله الحميريه .

ذكرنا سابقا دولتي معين وسبأ لعلاقة بعض ملوك تلك الدولتين بحضرموت حيث ان بعض ملوك حضرموت هم انفسهم ملوك تلك الدولتين الموحدتين وهناك ملوك آخرون مختصون بحضرموت فقط .

الحاله الاجتماعيه ايام القحطانيين
بلغت حضرموت مبلغا كبيرا ايام القحطانيين في التقدم العمراني والعسكري والاقتصادي وكانت تصدر العطور والبخور ولهذا يسميها بعض المؤرخين ارض اللبان حيث كانت قوافلها تحمل اللبان وغيره من انواع الطيب والبهارات الى بلاد الشمال حيث لها سوق رابحه هناك وتعود محمله بالذهب والفضه والاطعمه الفاخره ، فقد كانت تسير قوافلها على طريقين ــ وكلاهما يبدأ من حضرموت ــ احدهما يتجه شمالا الى البحرين بالخليج العربي ثم الى صور ، والثاني يتجه الى الجنوب العربي محاذيا البحر الاحمر متجنبا صحراء نجد وهجيرها وهضاب الشاطئ ووعورتها وعلى هذا الطريق مكه المكرمه .

الديانات السائده ايام القحطانيين
الديانه السائده في ذلك الوقت هي عبادة الاصنام واشهرها الصنم <سين> وقد كان يوضع في معبد يقال له < سين ذو مذاب> تمييزا له من غيره من الاصنام والتماثيل الاخرى ومذاب اسم مدينه عظيمه خربت وعلى انقاضها او قريب منها تقع مدينة حريضه المعروفه اليوم ، وهناك من يقول ان قول العامه الى يومنا هذا < ياسين عليك > و <ياحول ياحولاه> ان القصد بهما صنمان ولكن هناك من ينفي ذلك ويقول بأن القصد من الاولى سورة يس والثانيه تحسن الحول عند المطر بأن يمطر ويخصب الزرع فيه ،، ومع ذلك فمنهم ومن ملوكهم من يؤمن بخالق السماوات والارض . ومن اهم مدنهم العاصمه الاولى ميفعه وكلنت اذ ذاك وكما تدل الآثار مدينه ذات اسوار عاليه وقصور وعابد وهياكل ولا تزال اطلال نقب الهجر مابين ميفعه وعزان بكتاباتها المسنديه تنطق بذلك .وهناك العاصمه الاخيره شبوه وتدل الآثار على انها اعظم من العاصمه السابقه والعمران فيها اوسع ولها اسوار عاليه وقصور شامخه ، ومقاطعتها تشتمل على سدود ومزارع وفيها الحصن الذي يدعى حصن انود وله شأن في تاريخهم حيث تقام في اجتماعاتهم وحفلاتهم ، وللحضارم في ذلك العهد اسر معروفه بينهم بالوجاهه والنبل من اشهرها < رشم > ومن عشائرهم عشيرة <شكيم> .

ومن الناحيه العسكريه تدل الآثار على ان للحضارم خبره عظيمه بالقياده والفروسيه وبناء الحصون والاستحكامات وصنع الاسلحه من سيوف ودروع وغيرها.

حضرموت في عهد الحميريين ــ من سنة 165 قبل الميلاد الى سنة 525 م تقريبا ــ
الحميريون بطن من بطون سبأ والبعض يسحب عليهم اسم سبأ ايضا وقد قامت الدوله الحميريه على انقاض الدوله السبأيه حوالي سنة165 قبل الميلاد وعاصمتها ظفار وانتهت سنة 525 م حيث استولى على الحكم في اليمن حينها الاحباش ، حتى طردهم منها البطل العربي الشهير سيف بن ذي يزن الحميري بمساعدة الدوله الفارسيه التي استمر نفوذها في اليمن وحضرموت والعراق والبحرين الى ظهور الاسلام.

اشهر الملوك الذين حكموا حضرموت هو الملك شمر يرعش حتى انه لقب فيما بعد بملك سبأ وذي ريدان وحضرموت ، وكذلك الملك شرحبيل بن يعفر بن ابي كرب اسعد ملك سبأ وذي ريدان وحضرموت ويمنات <أي اليمن> واعرابها في الجبال والسواحل،وهو باني السد في منتصف القرن الخامس الميلادي.

التجاره في حضرموت
لقد كان للحضارم كغيرهم من العرب اتصالات تجاريه مع الرومان واليونان والفرس والصين والهند وكانت بحضرموت مدن بمنزلة محطات للقوافل ومراكز للتجار ولها موانئ للمراكب القادمه من الهند والصين مشحونه بأصناف البضائع الثمينه حيث تفرغ شحنتها بحضرموت حيث تحملها القوافل الى سبا والشام والعراق ، كما تحمل ايضا البخور الذي هو اعظم ثروه لحضرموت ولعل الشحر < الاسعاء> هي اشهر مدينه لهذين الغرضين فتستلم وتسلم وهناك مدن اخرى كمحطات للقوافل مثل شبام وشبوه.

فالشحر وشبام كان لهما الحظ في عالم التجاره اكبر مماهو الآن بل لامجال للمقارنه

حضرموت ماقبل الاسلام ــ من سنة 525م الى سنة 630 م تقريبا ــ
بعد ضعف الدوله الحميريه واستيلاء الاحباش على اليمن اصبحت حضرموت تحت الحكم الذاتي لقبيلتي حضرموت وكنده ، وقد كان لكل من القبيلتين ملوك وامراء ، وقبيلة كنده يقال لها كنده الملوك لولعها بالملك وقد جاء الاسلام وبحضرموت ملوك عديدون من كنده وحضرموت ومنهم الملوك الاربعه جمدا، مشرحا، مخوصا وابضعه واختهم العمرده ، وانما سموا ملوكا لأن كل واحد منهم يملك واديا بأكمله وهؤلاء ملوك بني عمرو بن معاويه بن كنده والاشعث بن قيس امير بني الحارث بن معاويه من كنده بعد ابيه الملك قيس بن معد يكرب ، ووائل بن حجر الحضرمي من قبيلة حضرموت الذي سماه رسول الله صلى الله عليه وسلم لما وفد عليه بقية ابناء الملوك سيد الاقيال <جمع قيل> أي الملوك وقيل انه اجتمع بهينن 17 متوجا من كنده أي اميرا من هذا النوع ،، وتنتمي كنده الى قحطان وقد جائت في الاصل من عمان الى حضرموت واستوطنتها ووجدت فيها قبيلة حضرموت القحطانيه التي لها ذووها وامراؤها كشراحيل بن مره وسلامه بن حجر وغيرهما ممن كانوا قد تملكوا بعض المدن الحضرميه كتريم فأشتبكت معها بحرب سجال وكانت الغلبه في الاكثر لكنده وقد تتحدان معا ضد الغزو الخارجي .

قسمت اكثر حضرموت الى قطاعات او مناطق تسمى اذ ذاك محافدا يختص بالمنطقه بطن او بطون منها كشبام وجردان ودوعن وشبوه ومن بطون كنده السكون وهم بحضرموت الوسطى ، والسكاسك غرب حضرموت ، وتجيب في عندل وهدون وقشاقش ودمون والهجرين وريدة الدين وغيرها ،، اما قبيلة حضرموت فلها بعض القطاعات الساحليه وتشترك مع كنده في بعضها كقطاع الكر < بين الهجرين والقطن وتنزل الآن في اوساطه قبيلة نهد وشبوه.، اما الجعفيون <من مذحج> فمنازلهم جردان ، وتوجد قبائل اخرى ببلاد حضرموت غير هاتين القبيلتين من اشهرها قبيلة حمير ولكن قد مضى عهد ملكها ونفوذها وفي الشرق قبيلة مهره وتقطن نفس المكان المسمى بأسمها ويكثر هناك اللبان والابل المهريه الشهيره.
 

عاشقة الزهور

كاتب جيد جدا
رد: عائلة تكتشف بأن خادمتهم الاسيوية .... رجل

شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيد ♥

جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى ♥

ننتظر إبداعاتك الجميلة بفارغ الصبر ♥
 

مواضيع مماثلة

أعلى