"صح النوم " ... فيروز في دمشق الشهر القادم

wael_99

نعتز بحضوره
في إطار الاحتفالات بـ"دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008 "تقدم الفنانة الكبيرة فيروز مسرحية "صح النوم "على مسرح دار الأوبرا في 28 كانون الثاني المقبل ويستمر العرض لمدة ستة أيام متواصلة.
وعرضت مسرحية "صح النوم" وهى مسرحية غنائية للأخوين الرحباني للمرة الأولى عام 1970، حيث جسدت الفنانة فيروز شخصية" قرنفل" التي تمثل العنصر الصالح البسيط، الذي يحارب الظلم كمعظم أدوارها في المسرح الرحباني. كما يؤدي الفنان "أنطوان كرباج" دور الوالي، ويأتي الفنان "ايلى شويرى" بدلاً من الراحل "نصري شمس الدين" ليؤدى دور زيدون مستشار الوالي أما الاخراج فهو لبيرج فازليان .و تتضمن المسرحية نقدا في قالب طريف وموسيقى يسلط الضوء على مجموعة من القضايا فى المجتمع.
وسيعلن البرنامج التفصيلي للعروض وأسعار البطاقات خلال المؤتمر الصحفي لـ"دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008" الذي سيعقد في السابع من شهر ك2 المقبل فى القاعة الشامية بالمتحف الوطني بدمشق
وتعتبر مسرحية "صح النوم " من أفضل مسرحيات الرحابنة كونها تتضمن عناصر اقرب إلى التجريد وتنطبق على أزمنة وأمكنة كثيرة فضلا عن حواراتها البسيطة وأغنياتها التي تحول المشاهدة لحظة تلق عالية الجودة.
وصرح مصدر خاص أن أسعار البطاقات تدرس بشكل جدي ولم تحدد حتى الآن وذلك حرصا على عدم استغلالها في السوق السوداء ولتكون مناسبة لتحقيق اكبر نسبة مشاهدة لمختلف شرائح المجتمع .
وكان من المقرر أن تفتتح السيدة فيروز مهرجانات بعلبك لسنة 2006، بهذه المسرحية قبل أن تلغي العرض بسبب بدء الحرب التي شنها العدو الإسرائيلي على لبنان، العام الماضي، ما أدى إلى عرضها في قاعة "بيال" وسط بيروت في شهر ديسمبر 2006 ،كما عرضت المسرحية مؤخرا في الأردن في الثاني والثالث من شهر تشرين الثاني الماضي .
 

ahmad

مدير المنتدى
طاقم الإدارة
رد: "صح النوم " ... فيروز في دمشق الشهر القادم

la;مشكور ولله لايحرمنا هل طله
 

عمو Google

كاتب جيد جدا
رد: "صح النوم " ... فيروز في دمشق الشهر القادم

مشكور على المعلومة الحلوة متلك حبيبي وائل
 

*خالد*

من المؤسسين ,
رد: "صح النوم " ... فيروز في دمشق الشهر القادم

[align=center]يعطيك العافية يا وااائل [/align]
 

waard

كبار الشخصيات
رد: "صح النوم " ... فيروز في دمشق الشهر القادم

مشكور يا غالي وانا من عشاق فيروز صباحا ومساء
 

مواضيع مماثلة

أعلى