بدء محادثة مع فتاة

عدي

كاتب جيد


قد تخطف عينك تلك الفتاة الجميلة زميلتك في مكتب العمل، أو قد تكون في حفلة في مدينة غير مدينتك، وتلاحظ فتاة جميلة يلمع بريق عينيها من وسط زحام الغرفة. باتباع النقاط والنصائح التالية في هذا المقال، سوف تكون قادرًا على أن تبدأ المحادثة مع أي فتاة مهما كانت الظروف المحيطة.
طريقة 1 من 4:
المغازلة

1
امدحها. واجعل ذلك يحدث بطريقة رقيقة وصادقة. أخبرها أن لها ابتسامة مميزة، أو أن لها ضحكة تنشر جوًا من السعادة والمرح أو أنك معجب بالعقد الذي ترتديه. اجعلها تشعر بتميزها وبنقاط قوتها. تأكد من أنك لا تصيبها بالارتباك عن طريقة مدحها بشكل مبالغ فيه، سيجعلك ذلك تبدو كشخص منافق ومراء.
امتدح ابتسامتها الجميلة.
تحدث بتعليقات بسيطة عن روعة ملابسها. دون أن تتحدث بجدية أكثر من اللازم عن ذلك تسبب لها الحرج، أو أن تجعل الأمر تقييمًا.
2
جرب الدعابات. الدعابة الجيدة سوف تجعل الفتاة تضحك كما تلفت انتباهها لك. تجنب أي شيء قد يبدو سخيفًا أو مبتذلًا. كما أن سر نجاح الدعابة هو أن تكون واثقًا من نفسك، لذلك لا تكون خجولًا.
الدعابات الرومانسية، جرب " أهلا أنا سامح، أظن أننا يجب علينا التحدث قليلًا قبل أن نتزوج!" [١]
للدعابات الغريبة، جرب " لا أستطيع التفكير في أي شخص غيرك للنجاة معه من مذبحة الزومبي القادمة. " [١]
لدعابات الغزل، جرب " لقد تحديت أصدقائي في أن أقدر على التحدث مع أجمل فتاة في المكان، هل ترغبين في مشاركتي تناول الطعام على حسابهم؟ "[٢]
3
ركز على الإشارات الغير لفظية. يمكنك أن تستخدم التعبيرات غير اللفظية، مثل لغة الجسد أو تعبيرات الوجه، لتحويل التعليقات غير الغزلية إلى شيء ما بنغمة رومانسية.
اجعل لغة جسدك مرحبة وودودة. وحافظ على تواصل بصري ومبادلتها الابتسامات.
المس يدها أو ذراعها بشكل عفوي أثناء تبادل الحديث، يساعد ذلك على خلق ألفة بينكما وينقلك بعيدًا عن مكانة "الأصدقاء فقط".
تجنب لغة الجسد السلبية مثل ضم ذراعيك أو تقطيب وجهك أو النظر لأسفل.

طريقة 2 من 4:
المحادثات العابرة

1
تقديم نفسك. تقرب من الفتاة التي ترغب في الحديث معها عن طريق ابتسامة صغيرة والترحيب بها. أخبرها باسمك واسألها عن اسمها. تعامل مع الأمر ببساطة. التحية الم وغير المزيفة تكون أفضل من التذاكي و محاولات المبتذلة للتعرف.
جرب استخدام التعريف المباشر. أهلًا، أنا (اسمك). وأنت؟
في المطاعم يمكنك أن تعرض على الفتاة أن تدعوها على تناول مشروب سريع. " أهلا، أنا (…). هل من الممكن أن أدعوكِ على شرب شيء ما؟ "
2
اسألها عن أحوالها. سؤال الفتاة بشمل متأدب عن كيف كان يومها طريقة جيدة لتشجيعها على الكلام. كما أنه يترك انطباعًا جيدًا ويظهر اهتمامك الصادق بها وبأنك ترغب في الإستماع لها.
“ كيف كان يومك ؟ أو كيف حالك اليوم؟ " تأكد أن تستمع لها وهي تجاوب على سؤالك. الجدية في السؤال تستدعى الجدية في الإنصات للإجابة.
اسألها عما قامت به خلال اليوم أو مؤخرًا. يشجعها ذلك على الإجابة بشيء يزيد عن مجرد كلمة واحدة، ويعطيك الفرصة لإظهار مهاراتك العالية في الاستماع.
3
تحدث عن الطقس. إنه أمر غير جدالي ومن المستحيل أن تتحدث بملاحظة في غير محلها بالنسبة للطقس. علق عن كيف كان الطقس اليوم مشمسًا أو ممطرًا أو كثير الرياح. يمنحك ذلك موضوع آمن يمهد لك كسر حجر الثلج بينكما. وبعد تفاعلها مع هذا الموضوع، يمكنك أن تنقل الحديث لموضوع أكثر أهمية.
استخدم صيغة الأسئلة بدلًا من الصيغة الخبرية. " الطقس اليوم جيد جدًا، أليس كذلك؟ أو " أتمنى أن تنتهى هذه الأمطار قريبًا، هل توافقيني الرأي؟ " يمنحها ذلك الفرصة للرد عليك.
إذا لم تكن مقتنعًا بالحديث عن الطقس، جرب موضوعًا آخر بشرط أن يكون خاليًا من الجدال. على سبيل المثال، يمكنك التعليق على ما يحيط بكم. في المطعم يمكنك أن تقول: "المكان مزدحم جدًا اليوم، أليس كذلك؟"
4
اسألها عن الدراسة أو العمل. إيجاد أرضية مشتركة بينكما يمكن أن يساعد جدًا في كسر حجر الثلج في المحادثات. اسألها أسئلة عميقة عن العمل أو الدراسة من أجل إيجاد موضوع يسمح بتدفق الحديث بينكما.
إذا كانت زميلتك في إحدى الحصص الدراسية، اسألها عن رأيها في تلك المادة الدراسية، وإذا كانت معجبة بمن يشرحها لكم أم لا، أو أخبرها بما تدرسه في الفترة الحالية وحاول معرفة إذا ما كانت مهتمة بهذا المجال الدراسي. اسألها: " هل اطلعتِ على المواضيع المحددة للمقالات الدراسة في الفصل الدراسي القادم؟ هل تعرفين أي موضوع ستختارين؟ "
إذا كنتما تعملان سويًا، شاركها التحدث عن أمور العمل، وتعرف على المشاريع التي تعمل عليها في الفترة الحالية.
5
ناقشها في المواضيع العامة. استخدام المواضيع العامة أمر في غاية الذكاء، وطريقة غير شخصية من أجل التعرف على الاهتمام الشخصية للآخرين. التعرف على أي النوع الذي تفضله من الأفلام أو الموسيقى، يساعدك على معرفة أي نوع من الأشخاص هي وما هي الأمور التي تنال على إهتمامها. مثل هذه المعلومات في غاية الأهمية وتساعدك على التخطيط لطرق تمكنك من الاقتراب منها في المستقبل.
اسألها عن البرامج التلفزيونية التي تشاهدها.
اسألها عن من تفضلهم من المغنيين والمغنيات. وأي نوع من الموسيقى تستمع له أغلب الوقت.
اسألها عن ما تفضله من الأفلام السينمائية، وما هي أحدث الأفلام التي شاهدتها في الفترة الأخيرة، وهل هي ضيف دائم على قاعات السينما من أجل مشاهدة أحدث الأفلام.
6
اذكر الأحداث القادمة. ذكر المناسبات القدامة مثل حفل موسيقى ما، أو إمتحان دراسي، يمنحك شيء ما شيق أو عصبي للتحدث عنه مع الفتاة. يخلق ذلك بينكما رابطة وصلة ما تظهر للفتاة قدر الأمور المشتركة بينكما.
إذا كان الإمتحان الدراسي مشتركًا بينكما، يمكنك أن تتحدث معها عن علاقتك مع هذه المادة. تحدث عن خوفك أو مدى استعدادك لهذا الإمتحان، وإذا ما كنت تكره جزء ما معين من المقرر الدراسي. ولا تنسى أن تسألها عن علاقتها مع تلك المادة الدراسية.
إذا تحدثتما عن الموسيقى، يمكنك أن تذكر أمامها عن حفل أو مهرجان موسيقى سيقام في الفترة المقبلة. واعرض بشكل غير مباشر أن تتقابلا في تلك المناسبة.
إذا كانت المناسبة القادمة هي أحد الأعياد، يمكنك أن تتحدث عن مدى سعادتك بقرب هذا اليوم وأنك لا تقدر على الإنتظار من أجل قدومه. وتحدث كذلك عما سوف تفعله في ذلك اليوم من نشاطات مرحة وجديدة.

طريقة 3 من 4:
المحادثات الودية

1
هل بينكما أصدقاء مشتركون؟ التحدث عن صديق مشترك بينكما أثناء أول محادثة سوف يمهد إنشاء صلة شخصية بينك وبينها، حتى إذا كنتما لا تعرفان بعضكم البعض جيدًا. سوف يشعرها ذلك بالراحة، وبأنك لم تعد غريبًا عنها بشكل كامل. وجود صديق مشترك بينكما يمنحكما كذلك مواضيع عدة للتحدث عنها (أو عن ذلك الصديق بشكل مباشر )
أخبرها أنك تعرف أنها صديقة لفلان أو فلانة. واسألها عن كيف تعرفت عليه/ها.
اسألها عن ذلك الصديق، وعن مواقفها الشخصية معه، ورأيها في شخصيته وتصرفاته. بشكل سطحي وغير شخصي أكثر من اللازم. فهو في النهاية حديث عابر وودي.

2
تحدثا عن تجاربكما المشتركة. التحدث عن تجربة مشتركة، مثل التطوع في نشاط ما أو زراعة الحدائق أو ما شابه، يساعد على خلق تواصل شخصي بينكما ويمهد لإنشاء رباط وثيق بينكما.
إذا قالت أنها هي الأخرى -مثلك- نشأت في مجتمع ريفي زراعي، يمكنك أن تخبرها أنك أيضًا مررت بنفس التجربة. وناقشها في انطباعاتك وآرائك عن تلك الفترة. فيمكنك مثلًا انتقاد أنك كنت مضطرًا للاستيقاظ مبكرًا، وأن والدك كان يوقظك في الخامسة صباحًا خلال الصيف من أجل مساعدته. واسألها عن رأيها في ذلك.
إذا كنتما تتشاركان فكرة العمل في مشاريع تطوعية، يمكنك أن تتحدث عن رأيك في ذلك. وأن تسألها عما جنته من إيجابيات وسلبيات من تلك التجربة.

3
اطرح سؤالًا ممتعًا. سؤال الفتاة عن أمر غير اعتيادي ومفاجئ ، يكون قادرًا على كسر حاجز الثلج بينكما في المحادثات الأولى، ويمنحها كذلك الفرصة للتحدث عن أفكارها والتعبير عن نفسها. كما أنك تظهر قدرتك على طرح تلك الأسئلة الذكية. يخرج كلا الطرفين رابحًا من ذلك الأمر.
اسألها: إذا كنت تقدرين على أن تعيشي لمدة يوم كحيوان ما، أي الحيوانات ستختارين؟
أو ما هي الخمس أماكن التي ترغبين في زيارتها قبل الموت؟ أو هل ترغبين في تجربة القفز بالمظلات ؟
فقط تأكد أن تختار السؤال بشكل مناسب، وألا تسبب لها الحرج.
4
تحدث عن اهتماماتكما المشتركة. اكتشاف أنكما تتشاركان اهتمامًا معينًا أمر في غاية الفائدة والأهمية، حيث يمهد لمحادثة أفضل بينكما، ويساعدك على إنشاء رابطة خاصة بينك وبينها. قد يكون إهتمامكما المشترك هو الإهتمام بالبحث العلمي أو القراءة أو الطبخ أو الجري أو التجديف أو تسلق الجبال، أو أيًا ما كان.
إذا اكتشفت أنكما تتشاركان هواية الجري يمكنك أن تسألها عن مكانها المفضل لممارسة ذلك، وإذا كان في تفكيرها التمرن من أجل المشاركة في المارثونات أم لا؟
إذا كانت القراءة هي هوايتكما المشتركة، يمكنك أن تسألها عن كاتبها المفضل، وما هو رأيها في ذلك الفيلم الحديث المبنية أحداثه على رواية من الروايات المشهورة.
إذا كان نوعًا آخر من الإهتمامات الغريبة، اسألها عن كيف انخرطت في ذلك الأمر، واحك لها أسباب إهتمامك بذلك الأمر أنت الآخر.
5
اطرح الأسئلة الشخصية. إذا سارت الأمور بشكل جيد وكان كلاكما يشعر بالإرتياح بالمحادثة، قد يكون ذلك الوقت المناسب للتحدث في بعض الأمور الشخصية. تذكر أن الغرض هو أن تظهر لها أنك مهتم بها وأنك ترغب بأن تتعرف عليها بشكل أحسن، وليس أن تصيبها بالشعور بعدم الراحة. لا تسألها عن أي شيء لن تشعر بالراحة للإجابة عليه بنفسك.
تحدث معها في الأمور الإيجابية. لا تسألها عن أكثر مخاوفها، أو عن سرها الأكبر. لكن اسألها عن طموحاتها وأمنياتها للمستقبل أو عن المكانة والحياة التي ترى نفسها فيها بعد عشر سنوات من الآن. واترك لها الحرية التامة للإجابة على السؤال بشكل جاد أو التهرب منه وتغيير الموضوع.
اسألها عن عائلتها، وابدأ بسؤال بسيط وغير متطفل مثل: "هل لك أية اخوة بنات أو أولاد؟".
إذا كنت ترغب في معرفة إذا ما كانت مرتبطة أم لا، ببساطة اسألها عن ذلك.

طريقة 4 من 4:
السلوك العام

1
أظهر الثقة. المفتاح الأساسي للمغازلات هو الثقة. ما ترغب به النساء هو الشخص المتصالح مع طبيعته، الشخص السعيد ، ذو القدرة والثقة في النفس.
امتلك قائمة جيدة من الملابس الأنيقة. عندما تهندم مظهرك بالشكل المناسب سوف تشعر بثقة طبيعية بداخلك، لذلك تخلص من ملابسك القديمة، وركز عينك على شراء بعض الملابس عالية الجودة والأنيقة التي تجعلك في أفضل مظهر.[٣]
تحدث بوضوح وثقة. ولا يقصد بذلك أخذ زمام الحديث من الآخرين أو إزعاجهم بشكل مستمر، لكن المقصود أن تتحدث بصوت أعلى قليلًا وأوضح. وتجنب اللازمة المتكررة في الكلام.[٣]
2
استمع جيدًا. امتنع عن التحكم التام في المحادثة. اطرح الأسئلة واترك لها الفرصة للرد واستمع لإجابتها بإنصات وتركيز. حسن الاستماع يظهر أنك مهتم بها وبما تقوله.
3
ابق مشاركًا في المحادثة. تحدث بحرية عن نفسك، وامنح الفتاة كل الأسباب الممكنة للإعجاب بك. تجاوب مع أسئلتها واترك له الفرصة من أجل التعرف عليك. لكن أيضًا تجنب أن تتحدث بشكل غير لائق، فالهدف هو أن تتفاعل معها وتلفت انتباهها، وليس أن تصيبها بالملل والضيق.
4
تواصل معها بصريًا. الحفاظ على تواصل بصري جيد سيجعلك تظهر أكثر مصداقية وجاذبية. النظر في عين شخص يحدث بشكل تلقائي عندما تكون شاعرًا بالراحة والثقة. تأكد من أن تنظر لها مباشرة أيًا كان من منكما يتحدث، لكن تذكر أن تبعد ناظريك في حالة توقف المحادثة. التحديق يعتبر أمرًا مزعجًا.[٣]
5
ابتسم. الابتسامات تجعل تبدو سعيدًا، وأكثر جاذبية. أظهر جمال أسنانك البيضاء فهذا هو نوع الرجال الذي ترغب فيه الفتيات.
6
تجنب الأسئلة ذات الإجابات المقتضبة بنعم أو لا. لا تؤتى هذه الأسئلة نفعًا في خلق محادثة جيدة. الأسئلة المنتهية ليست ذات فائدة في جذب أطراف الحديث مع الآخرين. جرب بدلًا من ذلك أسئلة مفتوحة وأكثر إثارة، على أن تتطلب إجابات أعمق وأطول. الأسئلة المنتهية يتم استخدامها في مواقف نادرة جدًا جدًا وفي المراحل الأولى فقط من المحادثة ويكون الغرض هو عدم وضع حمل كبير من الضغف عليها. بدء المحادثة مع الغرباء تجربة شاقة وزيادة الحمل على عاتقيها من خلال الأسئلة الصعبة التي تتطلب إجابات طويلة والكثير من التفكير يأتي بنتائج عكسية. لذلك قد يكون من الأفضل أن تبدأ بأسئلة بسيطة مثل " هل هذه أول مرة لك هنا؟ " أو " كيف حالك؟ " من أجل كسر حجر الثلج بينكما، ثم - ومع استمرار المحادثة تصاعديًا - استخدم الأسئلة الأهم والتي تتطلب الكثير من الكلمات في الرد من أجل خلق مساحات جديدة في المحادثة بينكما.
7
تجنب المواضيع الجدالية. التحدث في الأمور الخلافية قد يفسد المحادثة بينكما، ويشعركما بالقلق وعدم الارتياح. تجنب التطلع لمعرفة آرائها في السياسة أو الدين خلال المحادثة الأولى بينكما، وإلا ستنهى كل شيء محتمل بينكما من قبل حتى أن يبدأ.

أفكار مفيدة

أظهر حماسك للتعرف عليها، لكن دون لهفة أو حماس مفرط. إذا كان هناك من ينافسك من أجل لفت إنتباهها، كن مستعدًا للانصراف من أجل ألا يبدو عليك اليأس. غالبية الفتيات يعجبهن التحدي، لذلك استعدادك لأن تنهى المحادثة قد يثير انتباهها أكثر وأكثر.
إذا ظهر عليها الإهتمام بك، استغل الفرصة واطلب وسائل التواصل الممكنة معها. في اليوم التالي أرسل لها رسالة تخبرها بسعادتك بالتعرف عليها.
حاول أن تظهر في رسالتك رغبتك في لقائها في فرص أخرى قادمة، والتحدث معها أكثر وأكثر.
إذا كنت تعرفها بشكل جيد. جرب دعوتها للخروج سويًا. على أن يكون ذلك بطريقة رقيقة ومتأدبة.
علق على الأشياء التي تتشاركان فعلها سويًا. إذا كنت في الحافلة، علق على السائق أو تحدث عن الازدحام المروري. إذا كنتما في طابور الحصول على القهوة، قُل دعابة عن مدى طول الطابور أو اسألها عن المشروب الذي ستتناوله.

تحذيرات

في بعض الأحيان، قد لا تجد لديها الرغبة للإجابة على أسئلتك أو التحدث معك. أنهِ التحدث معها بطريقة طبيعية وابتعد عنها. قد يكون ذلك إشارة لعدم إهتمامها بك، أو أن الوقت غير مناسب الآن، ويمكن أن تجد فرصة أفضل بينكما في مرة قادمة.
 
مواضيع مماثلة

مواضيع مماثلة

أعلى