مجاملة الفتيات

عدي

كاتب جيد
تُعد المجاملات طريقة رائعة للتعبير عن إعجابك بفتاة ما، أو حتى لمجرد تعزيز ثقتها وجعلها تشعر بإحساس جيد حيال نفسها. لسوء الحظ، يسهل القيام بالأمر بالشكل الخاطئ لتبدو مجاملاتك مريبة ومنفرة، لذا إذا أردت حقًا إسعاد يوم فتاة ما، فاتبع تلك الخطوات.

1
جامل شيئًا معينًا حيال مظهرها. تُعد المجاملات المتعلقة بالمظهر هي النوع الأكثر شيوعًا فيما يتعلق بمجاملة الفتيات، لكن تذكر تفضيل بعض الفتيات لأن يتم تقديرهم بسبب ذكائهم أو مهاراتهم الجسدية أو قدراتهم. هناك طريقة لفعل ذلك دون المخاطرة بأن تبدو مريبًا أو تصب كامل تركيزك على الجانب الجسدي من الفتاة.[١]
استخدم مجاملة محددة ومخصصة لها مثل "كم يعجبني كيف أن سترتك تبرز لون عينيك"، حيث تكون تلك المجاملات مميزة ومعدّة خصيصًا للفتاة، لا كتلك المجاملات العامة المبتذلة مثل "أنت جميلة" أو "أنت جذابة".
لاحظ ذوقها في اختيار ملابسها، فإذا لاحظت ارتداءها لزوج رائع من الحلقان مثلًا، فقل لها "تبدو تلك الحلقان رائعة عليك. ذوقك رائع".
إياك ثم إياك ثم إياك إلقاء أي تعليق أو مجاملة جنسية مثل "صدر رائع" أو "لا أستطيع التوقف عن النظر لذلك الجسد"، إلا إذا كانت معرفتك بتلك الفتاة قوية جدًا، وكانت تتقبل مثل تلك المجاملات بشكل طبيعي. سترى معظم الفتيات هذا النوع من المجاملات مريبًا ومنفرًا.

2
استبدل الألفاظ الجريئة أو المعتادة مثل "مثيرة" أو "صاروخ". تُعد تلك مجاملات مملة وشائعة أكثر من اللازم، كما لا يُعد من اللائق استخدامها مع الفتيات تحت ال 16 عامًا. استخدم ألفاظًا أقل اعتيادية وشيوعًا وأكثر تشويقًا وإبداعية، حيث أصبحت مجاملة رقيقة حتى مثل "أنت جميلة" معتادة وشائعة أكثر من اللازم. سينجح تعبيرك عن جاذبيتها بطريقة جديدة ومختلفة في مناوشة قلبها أو جذب انتباهها، فغالبًا ستكون تلك المرة الأولى التي تسمع فيها تلك المجاملة.[٢]
أمثلة جيدة لألفاظ بديلة: "متوهجة" "خاطفة للأنفاس" "أنيقة" "ساحرة" "خلابة" "مبهرة" "ساطعة" وغير ذلك.
استخدم ألفاظًا تقبل وصف مظهرها أو شخصيتها أو إنجازاتها إذا أردت، مثل "رائعة".

3
أثنِ على شخصيتها. اعتادت النساء سماع الكثير والكثير من الإطراء على مظهرهن، لذا وسع أفق مجاملاتك ليشمل شخصيتها أيضًا. اجعل مجاملتك صادقة ومخصصة للفتاة قدر الإمكان عند مدحك لشخصيتها، وإلا فلن تأخذ مجاملتك على محمل الجد.
"أنا مبهور بقدرتك على بث الحيوية والحياة في أي حفل أو جمع تتواجدين فيه، وجعل كل شيء أكثر مرحًا فقط بتواجدك في المكان".
لاحظ أيضًا مدى عطائها ورفقها، فإذا كانت تساعد أصدقاؤها وعائلتها طوال الوقت، فقل مثلًا "كم أنا معجب بكم العطاء والمساعدة التي تقدمينها لغيرك، ولكني أتمنى أيضًا أن تخصصي بعضًا من الوقت لراحتك والاعتناء بنفسك كما تعتنين بالآخرين". سيريها ذلك ملاحظتك لأفعالها ومعرفتك لشخصيتها، كما سيظهر اهتمامك بسعادتها وسلامتها.

4
أثنِ على أحد إنجازاتها. تحب الفتيات أن يتم تقديرهن لأشياء أخرى بجانب مظهرهن (كما هو حال جميع البشر)، لذا ابحث عن إنجازات حققتها تلك الفتاة وتعتبرها مصدر فخر لها، وأثنِ عليها حيال تلك الإنجازات.
إذا كانت تغني أو تعزف آلة موسيقية ما، فاطلب منها الغناء أو العزف أمامك، ثم امدح موهبتها وأداءها بعد انتهائها. كن محددًا حول ما أعجبك، فقل مثلًا "لقد أبهرتني قدرتك على التنقل بين عدة طبقات للصوت بكل سلاسة وسهولة".
إذا ربحت الفتاة في لعبة فيديو صعبة، فأخبرها كم كان ذلك مبهرًا. (لا تقل "أداء جيد بالنسبة لفتاة"، فتلك ليست بمجاملة).
إذا أنجزت شيئًا كالانتهاء من رسالتها العلمية أو الحصول على درجة الدكتوراة، فجاملها بخصوص المجال الذي اختارته ومدى المجهود الذي كرسته لتحقيق أهدافها.

5
أظهر لها كم تعني لك. يتمحور الإطراء والمجاملات حول الإظهار لشخص ما مدى روعته وأهميته، لذا أخبر الفتاة بمَ تعنيه لك، ولِمَ يُعد وجودها مهم في حياتك.
مثال: "دائمًا ما أجد الحديث معك سهلًا وممتعًا".
مثال آخر: "لا يوجد من يستطيع إضحاكي بقدر ما تفعلين". أنت تجذب الانتباه هنا لشيء محدد ورائع تفعله تلك الفتاة، وتسلط الضوء عليه بطريقة تشعرها بتميزها وأهميتها بالنسبة لك.

6
أثنِ على آرائها. يُعد إظهارك لأهمية رأيها عندك من أروع طرق المجاملة وأصدقها، حيث سيشعرها ذلك بذكائها وبإنصاتك لما تقوله واهتمامك الصادق بآرائها.[٣]
أثن على إبداعيتها في حال كانت تمارس هواية فنية مثل الكتابة أو الفنون البصرية أو التصوير أو الموسيقى وغير ذلك، أو افعل ما هو أفضل من ذلك بتحديدك لمثال معين لتلك الإبداعية. قل مثلًا: "أعجبتني طريقة استخدامك للون الأخضر في تلك اللوحة، فهو يبرز وسط جميع الألوان بشكل رائع وجميل".

7
اطلب سماع رأيها. سيشعرها ذلك بالإطراء حيث سيريها احترامك لها ولأفكارها واهتمامك بسماع آرائها ووضعها في الاعتبار.
أشركها معك في موضوع سياسي مثلًا إذا كنت تعلم اهتمامها بالسياسة، وأخبرها أنها دائمًا ما تثري ذهنك وتستحثك على التفكير.
تعمد سؤالها عن رأيها حول الأشياء التي تعلم إلمامها وخبرتها بها، فإذا كانت تلك الفتاة عالمة أحياء بحرية مثلًا، فاسألها عن رأيها حول شيء ما بخصوص المحيطات.

1
قدم لها هدية رمزية لتقديرك وحبك. ليس من الضروري أن تكون هديتك عقدًا ماسيًا باهظ الثمن مثلًا، بل سيكفي مجرد شيء بسيط يظهر لها تفكيرك بها وأهميتها في حياتك.
إذا كانت تحب الزهور، فأحضر لها باقة من زهورها المفضلة. سيريها اختيارك لنوع زهورها المفضل اهتمامك ومعرفتك بالأشياء التي تحبها وتكرهها (مما يجعل الإطراء مضاعفًا)، وعدم اكتفائك بشراء باقة الورود الحمراء المعتادة (لكن هناك من النساء من تفضل الزهور الحمراء بالطبع).
إذا كانت تهوى البستنة والزراعة المنزلية، فأحضر لها بذورًا كانت تبحث عنها منذ فترة، أو قفازات زراعة جديدة.
إذا كانت تهوى الكتابة والتأليف أو تكتب مذكراتها اليومية، فأحضر لها دفترًا رقيقًا جديدًا أو قلمًا أنيقًا. تذكر أن القاعدة العامة هي اختيارك للرمز الذي ستهديه لها بناءً على شخصيتها وتفضيلاتها.

2
أرها إنصاتك إليها. يُعد إظهار إنصاتك لكلامها وتركيزك واهتمامك بأفعالها واحدةً من أروع المجاملات التي يمكنك تقديمها لأي فتاة، بل ومن أندرها أيضًا حيث يُغفل معظم الناس القيام بذلك. سيتطلب هذا منك بالطبع الإنصات لها جيدًا عندما تتحدث والتركيز مع الأشياء التي تفعلها.[٤]
إذا كانت تخوض مشكلة أو خلافًا مع زميلتها في السكن أو أحد أقربائها، فاسألها عما وصل إليه الأمر. سيريها ذلك تركيزك معها واهتمامك بها.
إذا كانت تتحدث منذ فترة عن رغبتها في الحصول على قصة شعر جديدة أو وشم أو ثقب في أنفها، فجاملها عند حصولها على ذلك قائلًا مثلًا: "تبرز قصة شعرك الجديدة ملامح وجهك بشكل رائع" أو "هذا الوشم رائع للغاية، هل قمتِ بتصميمه بنفسك؟".

3
أظهر اهتمامًا بإنجازاتها. اطلب منها أن تريك شيئًا تفتخر بتحقيقه حتى لو كان أمرًا بسيطًا، فيمكن لذلك أن يكون أي شيء مثل خبز كعكة أو إصلاح محرك سيارتها أو إيقاف تسريب صنبور المياه بنفسها.
تعمّد طلب مساعدتها في شيء تجيده، فإذا كانت بارعة في التصميم الداخلي والديكور مثلًا، فاطلب منها بعض الاقتراحات عن كيفية جعل غرفة معيشتك أفضل وأكثر راحة.
إذا كانت تجيد تصميم المواقع، فاطلب منها تصميم صفحة موقع روايتك الجديدة أو شركتك أو مدونتك حتى.

4
دعها تختار المطعم/الموسيقى/الفيلم. سيريها تشجيعك لها لتختار شيئًا لكما معًا إعجابك بذوقها وثقتك وترحيبك بتنفيذها له أيضًا، حيث يُعد وجود من يُعجب ويثق بذوقك من أروع أشكال الإطراء التي قد يقابلها أي شخص في حياته.[٥]
مثال: "أنتِ دائمًا ما تقترحين ألذ الوجبات. لمَ لا تختارين لنا مطعمًا نأكل به؟"
اطلب منها مساعدتك في اختيار الملابس (إذا كانت لا تمانع فعل ذلك). أخبرها أنك لست جيدًا في اختيار الملابس بينما تتمتع هي بذوق رائع، لذا ستسعد كثيرًا إن وافقت على مرافقتك للتسوق. ستتمكن بذلك من قضاء المزيد من الوقت معها، كما ستريها مدى أهمية مهاراتها وآرائها بالنسبة لك.

5
اعرض عليها المساعدة. اعرض عليها تقديم يد العون إن كانت تمر بوقت عصيب أو منشغل في حياتها أو تدير مناسبةً ضخمة أو ترعى والديها كبار السن أو غير ذلك، فسيريها ذلك ملاحظتك لما تمر به، كما سيريها اهتمامك بها بما يكفي لتساعدها.
إذا كانت تمر بوقت عصيب وممتلئ في عملها أو دراستها أو نشاط آخر خارج المنزل، فاعرض عليها إحضار غدائها لها وتنظيف الأطباق بعد الانتهاء (سيكون الأمر أفضل وأفضل إذا أعددت هذا الغداء بنفسك).
إذا كانت مسئولة عن مناسبة ما، فتطوع ببعض من وقتك لتساعدها في إنجاح الأمر. لن تنسى لك وقوفك بجانبها في ذلك الوقت، كما ستشعر بالإطراء لاهتمامك بما تفعله.
لا تعرض عليها تقديم المساعدة بالطرق التي تريدها أنت فقط، فإذا كانت مضغوطة ومرهقة مثلًا، وعرضت عليها تدليكًا ورفضت هذا العرض، فابحث عن طريقة أخرى لتظهر اهتمامك بها كسؤالها عما تحتاجه فعلًا.

6
أظهر احترامك لها. يُعد هذا جزءًا هامًا من الإطراء والمجاملة، كما يضمن ألا تتخذ مجاملاتك شكلًا مريبًا ومنفرًا، لذا احرص على احترامها كشخص واحترام حدودها. إذا لم تكن محترمًا ومهذبًا، فستبدو محاولات إطرائك مريبة ومنفرة.
مثال: إذا أهديتها مجاملة حيال مظهرها ولم تتجاوب معك بشكل جيد، فتجاوز الأمر. لا تهينها أو تتحدث عنها بشكل غير لائق فقط لعدم استجابتها لإطرائك كما تريد.
تذكر: لا يعني قولك أو فعلك لشيء لطيف لفتاة ما أنها تدين لك بأي شيء.

أفكار مفيدة
ابحث عن شيء جديد حيال تلك الفتاة، ثم أظهر ملاحظتك له.
يُعد التحديد والصدق والاحترام هم العوامل الثلاثة الأهم لتشعر أي فتاة بالإطراء. اجعل مجاملتك محددة ومخصصة لتلك الفتاة وكن صادقًا ومخلصًا في إطرائك واحترم رد فعلها.
ستشعر الفتاة بالكثير من الإطراء إذا طلبت مواعدتها، فحتى إذا رفضت طلبت، ستسعد لمجرد فكرة اهتمامك بها بما يكفي لتستجمع شجاعتك وتأخذ تلك الخطوة.
أشعرها بالأريحية أثناء صحبتك.
صارحها بحبك لها إن لم تكن قد فعلت، وجاملها إذا كنتما تتواعدان.

تحذيرات
لا تبالغ في إغراقها بالمجاملات.
لا تكرر المجاملات التي سبق لك ذكرها من قبل، فسيشعرها استخدامك لنفس الثلاث مجاملات مرارًا وتكرارًا بعدم ملاحظتك لأي شيء آخر حيالها (خاصةً إن كانت تلك المجاملات بخصوص مظهرها فقط).
 

مواضيع مماثلة

أعلى