نصائح للتحكم في دهون البشرة

لورنس

كاتب جيد جدا
تُعد البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج عناية خاصة، حيث إن إهمالها يسبب الكثير من الأضرار لها، ومن أهم تلك الآثار السلبية هي كثرة حبوب الشباب بالبشرة نتيجة لعدم الاعتناء الجيد بالبشرة، لذلك يبحث أصحاب ذلك النوع من البشرة عن طرق للعناية بالبشرة الدهنية يوميًا .

يمكن تعريف البشرة الدهنية من اسمها، حيث إن البشرة الدهنية تتصف بكثرة تجمع الدهون والزيوت على البشرة، وذلك يرجع إلى نشاط الغدد الدهنية الموجودة تحت سطح الجلد، لذلك يجب الاهتمام بنظافة البشرة المستمرة للتخلص من تلك الدهون المتراكمة على سطح الجلد.
<ins class="adsbygoogle" data-ad-client="ca-pub-9060091276386425" data-ad-slot="4783965736" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true" data-adsbygoogle-status="done" style="margin-top: 20px; margin-bottom: 20px; display: block; height: 0px;"><ins id="aswift_1_expand" style="display: inline-table; border: none; height: 0px; margin: 0px; padding: 0px; position: relative; visibility: visible; width: 606px; background-color: transparent;"><ins id="aswift_1_anchor" style="display: block; border: none; height: 0px; margin: 0px; padding: 0px; position: relative; visibility: visible; width: 606px; background-color: transparent; overflow: hidden; opacity: 0;"><i>******** width="606" height="280" frameborder="0" marginwidth="0" marginheight="0" vspace="0" hspace="0" allowtransparency="true" scrolling="no" allowfullscreen="true" id="aswift_1" name="aswift_1" style="max-width: 100%; left: 0px; position: absolute; top: 0px; border-width: 0px; border-style: initial; width: 606px; height: 280px; overflow: visible;"></******></i></ins></ins></ins>
طرق العناية بالبشرة الدهنية يوميًا

يجب اتباع العدبد من طرق للعناية للعناية بالبشرة الدهنية يوميا ، للحصول على بشرة نقية بمظهر صحي، حيث تُعدّ بشرة الإنسان هي عنوانه، لذلك يجب الاعتناء بمظهر البشرة باستخدام تلك الطرق:

  • التنظيف الدائم، تحتاج البشرة الدهنية إلى التنظيف الدائم لمنع تراكم الأتربة والدهون على البشرة، لذلك ينصح باستخدام الغسول المخصّص للبشرة الدهنية (والذي لا يحتوي على أي زيوت) مرتان يوميًّا للتخلّص من أي مواد ضارة متعلقة بالوجه.
  • المرطبات، ينصح بالحرص على استخدام المرطبات الخاصّة بالبشرة اليومية، مرة عند الاستيقاظ وأخرى قبل النوم.
  • المقشّر، يُفضل استخدام المقشر المصنوع من أحماض الفواكه، أو أي نوع أخر يتناسب مع البشرة الدهنية، وذلك مرة واحدة فقط أسبوعيًا، حيث يعمل المقشر على تخليص البشرة من الجلد الميت و التقليل من حبوب البشرة.
  • الماسك، ينصح بالحرص على استخدام ماسك للبشرة الدهنية مرة أسبوعيًا، ومن أهم أمثلة تلك القناعات هو القناع المصنوع من الطين، حيث يقوم الماسك بموازنة دهون البشرة.
  • البودرة أو الكريم، يمكن للمرأة أن تستخدم البودرة أو الكريم المخصّصين للتحكّم في اللمعان قبل استخدام المكياج على بشرتها، وذلك لتقليل من المظهر اللامع للبشرة وكذلك للحد من تعرق البشرة.
أسباب امتلاك البشرة الدهنية


  • الوراثة، تعد أحد أهم أسباب المؤدية للبشرة الدهنية.
  • عدم الاهتمام بنظافة الوجه، يعد أحد العوامل المسبّبة للبشرة الدهنية، حيث تكون البشرة عُرضة لتجمع الدهون والزيوت عليها، وفي حالة عدم التخلص من تلك الدهون وتنظيفها تكتسب البشرة المظهر الدهني.
  • تغير الهرمونات بالجسم، غالبًا ما تسبّب تغيرات الهرمونات بالجسم خاصةً في فترات المراهقة حدوث تغير في إفراز الدهون بالبشرة مما ينتج عنه بشرة دهنية.
  • عدم العناية بالبشرة، يمكن أن تسبّب بعض فصول السنة خاصةً الفصول الحارة مشاكل البشرة الدهنية، وذلك في حالة عدم العناية الجيدة بالبشرة من تنظيفها وترطيبها.
  • المسام الواسعة، يمكن أن تكون تلك أحد الأسباب المؤدّية لزيادة دهون البشرة، حيث إن المسام الواسعة تساهم في زيادة إفرازات الزيوت من الغدد الدهنية.
  • الإفراط في استخدام المنتجات الطبية، يجب الحرص على استخدام منتجات العناية الطبية بحرص وعدم الإفراط في استخدامها، خاصةّ المقشّر فقد يؤدي زيادة استخدامه عن الحد المسموح إلى زيادة دهون البشرة بسبب تنبيه الغدد الدهنية بالنقص الحاد من الزيوت، مما يؤدي إلى كثرة إفرازها للزيوت.
نصائح للتحكم في دهون البشرة


  • على المرأة اللجوء إلى مستحضرات التجميل الخالية من الزيوت، كما يُفضل أن يكون مقاوم للماء.
  • يُنصح بإزالة المكياج قبل اللجوء للنوم.
  • يُنصح بالابتعاد عن الغسول الذي يحتوي على مواد كحولية أو يحتوي على نسب زيوت.
  • يُنصح غسل الوجه بالغسول يوميًا مرتان فقط، فيما دون ذلك يُغسل بالماء فقط.
 

بنت حماه البلد

كاتب محترف
شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيذ ♥

جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى ♥

ننتظر ابداعاتك الجميلة بفارغ الصبر
 

walaa yo

كبار الشخصيات
طاقم الإدارة
مواضيع في غاية الجمال
بانتظار كل جديد منك
 

مواضيع مماثلة

أعلى