لعبة كول اوف ديوتي كعادتها، أثبتت بإصدارها الجديد هذا أنها ليست مجرد لعبة تجارية

لورنس

كاتب جيد جدا
Telegram

<figure class="single-featured-image" style="****-align: center; box-sizing: border-box; padding: 0px; margin: 0px; list-style: none; border: 0px; outline: none; position: relative; line-height: 0;">
call_of_duty_mobile_how_to_use_ps4_and_xbox_one_controller_on_ip_1350095-780x405.jpg
</figure>

كول اوف ديوتي كعادتها، أثبتت بإصدارها الجديد هذا أنها ليست مجرد لعبة تجارية بل إنها اللعبة المنتظرة التي لم تخيب آمال جماهيرها هذه المرة أيضاً، مع نظام لاعبين متعددين رائع وخليط من الشخصيات والخرائط من إصدارات سابقة، حتى أنه يتوفر فيها طور الباتل رويال المنتظر، وانتهاءً بالزومبي الذين سيتواجدون فيها في تحديثات مستقبلية، وكل هذا بالمجان، لكن…لتستمتع بتحفة كهذه قدر الإمكان، من خلال تجربتنا للعبة وبعض المصادر الأخرى قمنا بتدوين هذه النصائح لتجعل منك محترفاً حقيقياً في لعبها…
العب ضد خصم حقيقي أو مبرمج BOT ؟

8fd0112d487f1818-600x338.jpg

في الواقع، اللعبة لا تخبرك بهذه النقطة، لكن الحقيقة هي أنه في المراحل السبع الأولى ستلعب ضد أعداء مبرمجين أو يتحكم بهم الذكاء الاصطناعي، كيف نعلم؟ حسناً، لأنه من الواضح أنهم لا يفكرون، إذ يقفون في أماكن لن يقف بها أي ذو عقل، وأيضاً لأن Killcams أو مشهد قتلهم لا يظهر أي أسلحة إضافية بحوزتهم، أما في المراحل من الثامنة حتى العاشرة فإنك ستلعب ضد النوعين، خصم حقيقي ومبرمج لكن الحقيقي أكثر انتشاراً، حالما تصل المرحلة العاشرة يصبح جميع خصومك حقيقيين فقط.
لا تنسى حصد مكافآتك

87855951a58a736f-600x338.png

ربما لم يلفت نظرك ذلك الزر الصغير المتوضع على الجهة اليسرى من القائمة الرئيسية، لكنه في الواقع هو زر لحصد جوائزك التي حصلت عليها من خلال اجتيارك لجولات في اللعبة، مثل ذخائر متعددة، سلاسل قاتلة وحتى ضربات قاضية، لا تفوت عليك كل هذه بعد أن تحقق إنجازاً ما، اضغط الزر دائماً وعاين الحوائز الخاصة بك.
الانحناء أثناء الركض

72d9e0a1d59cdf6f-600x338.jpg

ربما لم تكن لتعتقد أن هذه التكتيكة موجودة في اللعبة لكنها بالفعل كذلك، كل ما عليك هو أن تضغط زر الانحناء بينما تركض و ستنزلق انزلاقة طفيفة، وبما أنك تستطيع التصويب أثناء هذه الانزلاقة فهذا يعني أنها بالإضافة لكونها مفيدة للتغطية والحماية ستمكنك من توجيه تصويبة قاتلة نحو خصمك.
يمكنك تغيير مكان أيٍ من أزرار التحكم

60e0f7df9cf8e5df-600x338.jpg

على أن أزرار التحكم في الجوال عامةً قد تطورت بشكل ملحوظ، مازالت هذه اللعبة تقدم المزيد بشأن هذا، إذ يمكنك اختيار موضع الأزرار حيثما تريده من خلال الضغط على زر موجود في أعلى القائمة الرئيسية main menu أو أعلى اليسار إن كانت المعركة قائمة، أو في قائمة التوقف المؤقت pause menu، ثم بعد هذا اختر خيار Custom Layout، تستطيع الآن تحريك أية أيقونة للمكان الذي يحلو لك بطريقة سريعة وسلسة.
استخدم سماعات الرأس ذات التقنية العالية

da425c52744b4670-600x338.png

في الواقع، هذه النصيحة تنطبق على كل ألعاب اللاعبين المتعددين عامةً وهذه اللعبة خاصةً، أنتم لا تعلمون ما الذي تفوتونه بدون السماعات! فبالإضافة لكونها تمكنك من سماع وقع خطوات اللاعب الآخر وتحركاته العامة، فإنها كذلك تؤمن تجربة مذهلة يملؤها التوتر والإثارة والكثير من الأدرينالين والحماس والتحدي! هذه النصيحة تصبح ضرورة قصوى حين يتعلق الأمر بطور الباتل رويال، إذ أن سماع أحدهم يتسلل خلفك قد يكون النقطة الحاسمة بين فوزك أو خسارتك.
استخدم وضع التصويب المتقدم

be90dfe9bff80e25-600x338.png

بالرغم أن الوضع العادي للتصويب في اللعبة سوف يطلق النار على خصمك تلقائياً أو يمكنك ضغط زر يظهر بدلاً عن ذلك، لكننا مازلنا ننصحك باختيار الوضع المتقدم بالرغم من أنه يدوي بالكامل لكن إليك لما ننصحك به، أولاً لديك زر يدمج بين إطلاق النار والزووم سويةً، وأيضاً بالضغط على زر الزووم بيدك اليمنى أن تنظر إلى الأسفل لترى الموقع وفي نفس الوقت تطلق النار بيدك اليسرى، يبدو استخدام اليد اليسرى لهذا الغرض صعباً في البداية لكنك ستعتاد عليه مع الممارسة.
احرص على التدريب قبل مواجهة اللاعبين الحقيقيين

106043baf28c289c-600x338.png

بدايةً AI هم الخصوم الذين يتحكم بهم الذكاء الاصطناعي للعبة أو المبرمجين BOT، عموماً، من الضروري أن تتدرب ضدهم على التصويب، التحرك بشكل صحيح، أو حتى التصويب للأسفل بأسرع مايمكن، لأن كل هذه تشكل تحديات جديدة في اللعبة ستعرقلك عندما تلعب ضد خصم حقيقي إن لم تكن قد تدربت مسبقاً مع AI، عليك فقط أن تذهب للقائمة الرئيسية للاعبين المتعددين، اختيار خيار matchmaking على اليمين، ثم أخيراً اختيار Vs. A.I. Opponents.
استخدام الأسلحة تحت الماء

3a15bd61b83d6785-600x338.png

إحدى الميزات المفيدة للغاية والتي توافرت منذ اصدار Black Ops 4 هي أن تختبئ تحت الماء وتصوب على خصمك. حالما تكون على متن شيء على الماء حاول الضغط للأسفل وستنزل تحت الماء لكن أسلحتك ستبقى قيد العمل، هذا يعني أن الجزء الأفضل من قتال أحدهم تحت الماء هو أن تغوص أعمق وتستفيد من ذلك.
انبطح من خلال زر الانحناء

0f501c77cb522c91-600x338.png

نصيحة أخرى بسيطة ومعروفة للجميع لكنها ستثبت لك على المدى البعيد أهميتها، وهي أن تنبطح أرضاً.
لتفعل ذلك، عليك ضغط زر Crouch أو الانحناء لثوانٍ معدودة فحسب، سيفيدك هذا في تفادي الطلق الناري و العودة أثناء التواجد في منطقة آمنة، يمكنك أيضاً استخدامه لعبور منطقة القتال دون أن تشكل هدفاً أكبر.

الركض التلقائي المستمر

e369a7220a685e39-600x338.jpg

يمكنك أن تجعل شخصيتك تركض باستمرار من تلقاء نفسها أثناء القتال دون أن تتحكم أنت بذلك ليتسنى لك التفرغ للتصويب على الخصم أثناء الحركة، ماعليك سوى أن تضغط بإبهامك الأيسر للأعلى باتجاه العلامة البرتقالية، هذا سيفيدك أيضاً للتدرب على الانزلاق السريع.
قم باستكشاف البيئة المحيطة بك

5aaa94c189e19129-600x338.png

متى ما سنحت لك الفرصة، قم باستكشاف البيئة المحيطة قدر ماتستطيع، احرص على أن يكون المسح الذي تقوم به أشمل من مسح خصمك، إذ أن هذا سيساعدك للخروج من غارة ما أو تفادي جدار لم يكن يعلم خصمك بوجوده، أو حتى الخروج من نافذة ما فجأة، التحكم بالخرائط ميزة جيدة لكنه لن يغنيك عن كشف المنطقة.
استخدام تقنية تحديد الاتجاه أو مايسمى بـ Gyro

5b5528d2a8e5f85d-600x338.png

من أفضل الطرق للعب هذه اللعبة للجوال هي أن تفعّل أدوات التحكم Gyro وترفع درجة الحساسية أو الاستشعار إلى ١٢٠، بهذه الطريقة، ستستجيب للمؤثرات الصوتية وتصوب في مساحة ووقت حقيقيين، وليس بمجرد الاعتماد على حركة إبهامك ويدك. إنها بالفعل طريقة فريدة لتجربة اللعبة.
لا تنسى حصد الجوائز في المناسبات

e57a0c3d4e93a37c-600x338.png

للتوضيح فقط، هذه الجوائز ليست ذاتها الجوائز التي تحصل عليها بتخطي مراحل في اللعبة والتي ذكرناها سابقاً. حيث ستستضيف Activision و Tencent العديد من المناسبات على مدى أسابيع وأشهر تحصل فيها على الجوائز، بالإضافة إلى الجوائز التي تحصل عليها عند تسجيل الدخول ومعدات أخرى يمكنك الحصول عليها فقط من خلال اللعب مع بقية اللاعبين من العالم. ابقِ عينك على الأيقونة المخصصة لهذه الجوائز، فبالرغم أنها قليلة الآن لكنها ستزداد في الأسابيع القادمة.
أهمية التعرف على خرائط اللعبة بشكل جيد

519e83e084d53f3f-600x338.jpg

كل النصائح التي وردت في هذا المقال بكفة، و معرفتك بخرائط اللعبة جيداً بكفة أخرى، حيث أنه ولحسن الحظ، هذه اللعبة تجمع خرائطاً من جميع الأجزاء السابقة تقريباً، وكلها كانت خرائط راسخة في ذاكرة اللاعبين لسبب وجيه، حيث أنه بالإضافة لكونها مصممة لتفيد في عمليات القتل، فإنها تحتوي مواقع الصناديق، مخيمات اللاعبين وغيرها الكثير. لا شيء في اللعبة سيفيدك أكثر من أن تعرف كل زاوية فيها، وأين قد تعلق ومن أين قد يهاجمك عدوك.
في الختام، نرجو أن تكون هذه النصائح حققت الغاية المرجوة منها في جعل تجربتكم مع اللعبة أمتع وأنجح، انتظرونا دائماً بمقالات أخرى واتركوا لنا آرائكم بهذه النصائح في التعليقات!

******** title="Call of Duty®: Mobile - Official Launch Trailer" src="https://www.youtube.com/embed/n4b8FRUDNZo?feature=oembed" frameborder="0" allow="accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture" allowfullscreen="" name="fitvid0" style="****-align: center; box-sizing: border-box; padding: 0px; margin: 0px; list-style: none; border-width: 0px; border-style: initial; outline: none; max-width: 100%; position: absolute; top: 0px; left: 0px; width: 625.862px; height: 351.913px;"></******>




 

مواضيع مماثلة

أعلى