طرق استخدام Content ID

المخرج

كاتب جيد جدا


images

إن Content ID عبارة عن نظام آلي قابل للتوسع تابع لموقع YouTube يمكّن مالكي حقوق الطبع والنشر من تحديد مقاطع فيديو YouTube التي تتضمن محتوى يملكونه.
لا يمنح YouTube حق استخدام Content ID إلا لمالكي حقوق الطبع والنشر الذين يستوفون معايير محددة. وللحصول على حق الاستخدام، يجب أن تملك حقوقًا حصرية لمجموعة كبيرة من المواد الأصلية التي يتم تحميلها بصورة متكررة من قِبل منتدى مستخدمي YouTube.
يضع YouTube أيضًا مبادئ توجيهية صريحة حول كيفية استخدام Content ID، ويراقب استخدامه ويرصد أي نزاعات قد تنشأ، وذلك بصورة مستمرة للحرص على تطبيق هذه المبادئ.

بصفتك مالك حقوق الطبع والنشر، عليك تزويد YouTube بنسخة مرجعية عن المحتوى المؤهل الذي تنشره. يستخدم YouTube المرجع لمسح مقاطع الفيديو التي تم تحميلها لمطابقة المحتوى. عند العثور على تطابق، يطبِّق YouTube سياستك المفضلة لاستثمار أو تعقب أو حظر الفيديو المعني.
الخطوات الرئيسية لاستخدام Content ID هي:

  1. إعداد مالك المحتوى.
    عندما تحصل على الموافقة لاستخدام Content ID، ينشئ مدير الشركاء في YouTube حساب مالك المحتوى التابع لك، وهو يمثلك في نظام إدارة المحتوى في YouTube ويمنحك حق الوصول إلى أدوات إدارة المحتوى في أستوديو مبدعي المحتوى. عليك تكوين حساب مالك المحتوى التابع لك. ووفقًا لاحتياجاتك، يمكنك إقران حساب AdSense بحساب مالك المحتوى أو منح مستخدمين إضافيين إمكانية الوصول إلى أدوات إدارة المحتوى.
  2. تسليم المحتوى إلى YouTube.
    عليك إضافة المحتوى المحمي بحقوق الطبع والنشر إلى نظام إدارة محتوى YouTube عن طريق تسليم الملفات المرجعية (الصوتية أو المرئية أو الصوتية والمرئية) والبيانات الوصفية التي تصف المحتوى والبلدان التي تملكه فيها.
    لكل عنصر تسلمه، يُنشئ YouTube مادة عرض في نظام إدارة المحتوى. ووفقًا لنوع المحتوى وطريقة التسليم التي تختارها، ينشئ YouTube أيضًا فيديو YouTube قابل للعرض أو مرجعًا لمطابقة Content ID أو الاثنين معًا.
  3. يمسح Content ID تحميلات المستخدم ويحدد التطابقات.
    يقارن Content ID باستمرار التحميلات الجديدة بمرجعيات مواد العرض التابعة لك. وتتم المطالبة تلقائيًا بملكية مقاطع الفيديو المطابقة نيابة عن مادة العرض، وتُطبَّق سياسة المطابقة التي حددتها على مقاطع الفيديو المُطالب بملكيتها قبل نشرها على YouTube.
    يجري Content ID أيضًا مسحًا على المحتويات القديمة لتحديد مقاطع الفيديو المطابقة التي تم تحميلها قبل المرجع. تستغرق عملية مسح المحتويات القديمة الكاملة ما يصل إلى 6 أشهر لإتمامها، لذلك يتم أولاً مسح التحميلات الحديثة ومقاطع الفيديو الشائعة.
  4. إدارة المحتوى ومراقبته.
    تتضمن إدارة المحتوى قائمة المهام التي يجب تنفيذها لإجراءات مثل مراجعة المطالبات وحل النزاعات بشأن الملكية. يمكنك أيضًا الوصول إلى Analytics وتقارير الأرباح وإلى مجموعة كاملة من أدوات إدارة المحتوى.





 

jarges

كاتب جيد جدا
يا المخرج موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
 

walaa yo

كبار الشخصيات
طاقم الإدارة
شكرا لاهتمامك ولكل ماتقدمه من فائده
 

مواضيع مماثلة

أعلى