فهم أساسيات التداول الاسهم والاموال عبر لانترنت

لورنس

كاتب جيد جدا
[font=&quot]1[/font]
[font=&quot]
اشترِ عند انخفاض السعر. يعني ذلك أنه ينبغي عليك شراء السهم عندما يكون بسعر منخفض نسبيًا مقارنةً بتاريخ تداوله. لا يعلم أي شخص بالتأكيد ما إن كانت الأسعار سترتفع أم ستنخفض؛ وهذا هو التحدّي في تداول الأسهم.

  • لتحديد ما إن كان سعر السهم سيرتفع، اطّلع على أرباح الشركة على السهم الواحد وعلى نشاط الشراء من قِبَل موظّفي الشركة. ابحث عن شركات في صناعات معيّنة وأسواق توجد فيها الكثير من الحركة السعرية، فهذه الشركات هي الشركات التي يمكن أن تربح فيها الكثير من المال.


2
بِعْ عند ارتفاع السعر. يجب بيع الأسهم في أقصى ارتفاع لها اعتمادًا على تاريخ تداولها. إن تمكّنت من بيع الأسهم بسعر أكبر من السعر الذي اشتريت به، تكون بذلك قد كسبت المال، وكلما ارتفعت الزيادة عن سعر الشراء كلما ربحت مزيدًا من المال.



3
لا تبعْ عند الشعور بالذعر. إن انخفض سعر السهم الذي اشتريته عن السعر الذي اشتريته به، قد يقودك حدْسك إلى وجوب التخلّص من السهم، وعلى الرغم من وجود احتمالية لاستمرار السعر بالانخفاض وعدم ارتفاعه أبدًا، يجب التفكير في احتمالية ارتداد السعر وارتفاعه من جديد. بيع السهم وتكبّد خسارة ليس بالفكرة الأفضل دائمًا لأنك ستخسر المال عند فعل ذلك.


4
ادرس وسائل التحليل الأساسي والفنّي للأسواق. هناك نوعان رئيسيان لفهم أسواق الأسهم وتوقّع التغيّرات السعرية فيها. يعتمد طراز التحليل الذي تستخدمه على كيفية اتّخاذ القرارات حول الأسهم التي يجب شرائها وموعد شراء أو بيع هذه الأسهم.[١٩]

  • يتّخذ التحليل الأساسي القرارات حول شركة ما بناءً على ما تفعله وعلى كيانها وسمعتها وعلى الأشخاص الذين يديرون الشركة، ويسعى هذا النوع من التحليل إلى تحديد قيمة حقيقية للشركة وبالتالي للسهم الخاص بها.
  • التحليل الفنّي من ناحية أخرى ينظر إلى السوق بالكامل وما يحفّز المستثمرين لشراء أو بيع الأسهم، ويتضمن ذلك النظر إلى اتّجاهات السوق وتحليل ردود فعل المستثمرين في الأحداث المختلفة.[٢٠]
  • يستخدم معظم المستثمرين مزيجًا من التحليلين لاتّخاذ قرارات استثمارية واعية.


5
فكّر بالاستثمار في الشركات التي تقوم بتوزيع الأرباح. هناك بعض المستثمرين، الذين يعرفون بمستثمري الدخل، الذين يفضّلون الاستثمار بشكل كامل في شركات تقوم بتوزيع الأرباح، ويمكن بهذه الطريقة ربح المال من الأسهم التي تحتفظ بها حتى إن لم يرتفع سعرها. توزيع الأرباح هي عملية يتم فيها توزيع الأرباح إلى حاملي الأسهم مباشرةً بشكل ربع سنوي [٢١]،ويعتمد قرار الاستثمار في هذه الأسهم بشكل كامل على أهدافك الشخصية كمستثمر.








[/font]
 

midymido

كاتب جيد جدا
بارك الله فيك يالورنس وأهلاً بك في منتديات منارة سورية!
 

walaa yo

كبار الشخصيات
طاقم الإدارة
طرح جميل للغاية سلمت الايادي
 
أعلى