زيادة السائل المنوي عند الرجل

ليلى

كاتب جيد
تناول السوائل. تتناسب كمية السائل المنوي التي يفرزها الجسم طرديًا مع كمية السوائل التي يتناولها الرجل. هذا لأن السائل المنوي سائل مائي الأصل، ويسهل من عملية انزلاق الحيوانات المنوية خارج الجسد. لهذا عليك بتناول السوائل ما بين لترين إلى ثلاثة لترات يوميًا، وهي الكمية الطبيعية التي يحتاجها الجسم.[١] يعمل تناولك للسوائل على زيادة كمية المني خاصتك.
اعرف أنك تضر بالأمر عند تناولك للكحول قبل ممارستك للجنس، هذا لأن الكحول يتسبب في جفاف جسدك، كما يتسبب في تقليل عدد الحيوانات المنوية وجودتها.[٢]
2
تجنب الحرارة المرتفعة. يقل عدد حيواناتك المنوية الحساسة عند تعرضها لدرجة حرارة مرتفعة.[٣][٤] قد يساعدك هذا في فهم الإجابة عن سبب وجود الخصيتين خارج الجسد، فوجودهما هكذا للمحافظة على درجة حرارة منخفضة أقل من 98.6 درجة فهرنهايت، وهي درجة حرارة الجسد أي ما يعادل 37 درجة سيلزية تقريبًا.
ماذا يعني ذلك عمليًا؟ هذا يعني أنه عليك التخلي عن قضاء الوقت المطول في القيادة فوق المقاعد الساخنة، أو في الساونا أو في حوض الاستحمام الساخن خاصتك.
3
تجنب ارتداء الملابس الداخلية الضيقة. تزيد الملابس الداخلية الضيقة من درجة حرارة كيس الصفن الذي يحمل خصيتيك، مما يتسبب في تقليل عدد حيواناتك المنوية.
4
تجدنب عقد رجليك. تتسبب وضعية الجلوس الفلسفية تلك في تقليل عدد حيواناتك المنوية، وكذلك تقليل كمية السائل المنوي خاصتك. ذلك من خلال زيادة درجة الحرارة من خلال الضغط على كيس الصفن والخصيتين في مقابل جسدك الدافئ.
5
امتنع عن النشوة الجنسية (ليوم أو اثنين). يفرز الجسد ما يعادل 1500 حيوانًا منويًا كل ثانية.[٥] وصولاً إلى كمية تتراوح بين 130 إلى 200 مليون حيوان منوي يوميًا.[٦] مع وصولك للذروة الجنسية كل مرة، فإنك تفقد عدد لا بأس به من حيواناتك المنوية، ولهذا حاول الانتظار لبعض الوقت لتزيد من عدد جيشك المنوي.
اكتفِ بالامتناع لمدة يوم أو اثنين، فهذه هي المدة الكافية لينتج جسدك المزيد من الحيوانات المنوية، وإلا بمرور الوقت تصبح أكبر عمرًا.
جزء 2 من 3: زيادة المني عبر نظامك الغذائي والمكملات الغذائية
1
تناول الزنك مع حمض الفوليك. يعتبر الزنك من المعادن الأساسية في كثير من عمليات الأيض الخلوي. أثبتت إحدى الدراسات أن الزنك يعمل مع حمض الفوليك على زيادة عدد الحيوانات المنوية بنسبة 74 % في الرجال الذين يعانون من مشاكل في الخصوبة.[٧]
ما هي الكمية التي يجب الحصول عليها يوميًا من الزنك وحمض الفوليك؟ 1 ميللي جرام من حمض الفوليك، و 15 ميللي جرام من سلفات الزنك.
تذكر دومًا من تناول الزنك مع حمض الفوليك سويًا، فتناول أحدهما وحسب ليس له أي دور في زيادة عدد الحيوانات المنوية.
2
تخلص من عادة شرب الصودا. تحتوي الصودا على شراب الفركتوز الذي يضر بكبدك وبحيواناتك المنوية. وُجِد أن الرجال الذين يتناولون الصودا يوميًا لديهم عدد حيوانات منوية أقل بنسبة 30%.[٨]
صورة عنوانها Increase Your Ejaculate Step 8
3
تناول بعض الأحماض الأمينية. تلعب الأحماض الأمينية (التي تبني البروتينات) دورًا في زيادة عدد حيواناتك المنوية.[٩] يؤمن العلماء باستفادة الحيوانات المنوية من الأحماض الأمينية، وذلك لوجود بعضها بكميات كبيرة في رأس الحيوان المنوي.[١٠] ابحث عن الأحماض الأمينية الآتية:
إل- أرجينين
إل- ليسين
إل- كارنيتين
صورة عنوانها Increase Your Ejaculate Step 9
4
جرّب عشبة الماعز المقرن. تقول الأسطورة، أن أحد رعاة الماعز الصينيين لاحظ نوعًا من الإثارة في قطيعه بعد تناولهم لفصيلة معينة من النباقة. من المعروف عن هذه العشبة أنها تقوم بمنع تأثير الإنزيمات التي تقلل جريان الدم نحو العضو الذكري.[١١] على كل حال، لن تخسر شيئا من تجربتها.
صورة عنوانها Increase Your Ejaculate Step 10
5
تناول المزيد من الفاكهة والخضروات. في بعض الأوقات كل ما تحتاجه هو نظام غذائي صحي يحتوي على مضادات الأكسدة.[١٢] يساعدك الطعام المحتوي على مضادات الأكسدة على زيادة كمية حيوانات المنوية، وكذلك الحفاظ على صحتك وحالتك. من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة:
الفول الأحمر
التوت البري، العليق، والعنب البري
سائل جوز الهند
البرقوق المجفف
التفاح بأشكاله
الخرشوف[١٣]
جزء 3 من 3: زيادة المني من خلال تغيير أساليب حياتك اليومية
صورة عنوانها Increase Your Ejaculate Step 11
1
مارس تمارين الكيجل. تمارين الكيجل تقوم على تمرين عضلة العصعص العانية لدى الجنسين. تساعدك هذه التمارين على زيادة مدة الاستمتاع بالذروة الجنسية، والتحكم في سرعة القذف، والحفاظ على صحة غدة البروستاتا خاصتك.[١٤]
صورة عنوانها Increase Your Ejaculate Step 12
2
امتنع عن التدخين. أضف هذا السبب لدى قائمة الأسباب الخاصة بالامتناع عن التدخين. فالتدخين يضر بعدد وجودة حيواناتك المنوية.[١٥][١٦]
تزيد فرص مرض الأطفال قبل ولادتهم في حالة الآباء المدخنين. لذلك من الأفضل إبعاد الأم في بيئة خالية من التدخين أثناء محاولة حدوث الحمل وأثناء الحمل ذاته.
لا تدخن الماريجوانا. تتسبب الماريجوانا في تقليل نسبة هرمون الذكورة (التيستوستيرون) وتقليل عدد الحيوانات المنوية.[١٧]
صورة عنوانها Increase Your Ejaculate Step 13
3
تحكم في توترك والضغط العصبي. ابدأ التحكم في ضغوطات الحياة لديك، فالهرمونات التي تفرز أثناء التوتر والضغط تؤثر على مصنع التيستوستيرون، وعلى عدد الحيوانات المنوية بدوره.[١٨] In يتسبب التوتر والضغط العصبي بالإضافة لذلك في:
البثور
أمراض القلب كالذبحة الصدرية والأزمة القلبية[١٩]
الأرق[٢٠]
4
تدرب جيدًا. يتسبب التدريب الجسدي الدوري في زيادة عدد الحيوانات المنوية.[٢١] لذلك ابدأ الآن في ممارسة تدريباتك الجسدية المفضلة.
5
مارس الجنس الآمن. الجنس الآمن يعد المفتاح الأخير لعبور حيواناتك المنوية في طريقها. استخدم الواقي دائمًا، وتأكد من علاج الأمراض الجنسية مثل السيلان والمتدثرة، وإلا أصابتك الحالات غير المعالجة بالعقم. من الأفضل لك الالتزام بعلاقة جنسية واحدة مع شريك تثق فيه.
 

مواضيع مماثلة

أعلى