كتاب رحلات عجيبة في البلاد الغربية

عشق الروح

كاتب جيد جدا
اسم الكتاب الأصلي: Wonder Travels In Mysterious Lands.
اسم المؤلف: سونيا نمر.
عدد الصفحات: 224.
سنة النشر: 2013م.
دار النشر: مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي.
<figure id="attachment_179346" aria-describedby="caption-attachment-179346" style="width: 577px" class="wp-caption aligncenter">
-كتاب-رحلات-عجيبة-في-البلاد-الغربية-577x400.jpg
<figcaption id="caption-attachment-179346" class="wp-caption-****">ملخص كتاب رحلات عجيبة في البلاد الغربية</figcaption></figure>​
نبذة سريعة عن المؤلفة

سونيا نمر ولدت في فلسطين واشتغلت في جامعة بيرزيت الموجودة في فلسطين منصب أستاذ مساعد في عضو الهيئة الأكاديمي، حصلت سونيا على درجة الدكتوراة في قسم التاريخ من الجامعة البريطانية إكستير.
بدأت سونيا مشوارها في الكتابة بتأليف القصص للأطفال، وذلك خلال فترة سجنها في إسرائيل.
استمرت سونيا نمر في الكتابة وواصلت حرفتها وترجمة الكثير من الكتب وذلك بجانب وظيفتها، حيث كانت تعمل وقتها في لندن كانت مسؤولة تعليم في المتاحف، كما تقوم سونيا أيضا بكتابة القصص الشعبي باللغة العربية.
رشحت للعديد من الجوائز الهامة مثل جائزة هانس كريسينان، ونالت رواية رحلات عجيبة في البلاد الغربية لائحة الشرف باعتبارها أفضل نص كتابي لكتب اليافعين عام 2014م وذلك في المجلس العالمي.
بالإضافة إلى حصول الرواية على جائزة الاتصالات في أدب الأطفال العربي.​
ومن أهم مؤلفاتها:


  1. قصة أولها خيال و أخرها خيال عام 2002م وهي قصة للأطفال.
  2. ملك الحكايات عام 2014م وهي قصة للأطفال.
  3. عمل مشترك مع رشا حمامي بعنوان حذاء الطنبوري في عام 1996م.
  4. عمل مشترك مع سعاد ناجي بعنوان زلوطه في عام 2011م.
نبذة عن محتوى كتاب رحلات عجيبة في البلاد الغربية

تحكي الرواية العديد من المغامرات لأمرأه شجاعة وتعتبر أشجع من الرجال في عصرها فهي تتحدى الواقع، وتظهر حياة هذه المرأة أمام أستاذه جامعية في المغرب عند حضورها أحدي المؤتمرات، حيث تستلم هناك مخطوطة تروي فيها قصة صاحبة المغامرة قمر، بالرغم من حب العائلة والأصدقاء لقمر وخوفهم عليها إلا أنها تسافر وتعرض نفسها للخطر وتواجه الكثير من المصاعب والمخاطر، وتقابل في مغامراتها العديد من الأشخاص الذين يحبونها ويحترموها كثيرا فتعيش معهم قمر وتساعدهم ثم تستمر في رحلاتها وترحل من مكان إلى مكان أخر ولا تنتهي رحلاتها أو ربما تنتهي مغامرتها إذا ألمها الواقع، وفي الكتاب تعيش مع قمر ومغامرتها ورحلاتها في جو عميق من الرحلات والاستكشافات.
<figure id="attachment_179347" aria-describedby="caption-attachment-179347" style="width: 700px" class="wp-caption aligncenter">
-كتاب-رحلات-عجيبة-في-البلاد-الغربية-.jpg
<figcaption id="caption-attachment-179347" class="wp-caption-****">ملخص كتاب رحلات عجيبة في البلاد الغربية</figcaption></figure>​
اقتباسات من كتاب رحلات عجيبة في البلاد الغربية



  1. “كانت اللعنة كبيرة وكارثية، فمنذ خمسين عاما لم تلد نساء القرية سوى الذكور حتى الأغنام تلد ذكورا فبدأ الخوف يسيطر على الرجال”.
  2. ظل مجلس الشيوخ يرفض السماح للرجال بالزواج من خارج القرية ظنا منهم أنهم اذا أمسكوا بسليمان الهارب وقدموه أضحية فان اللعنة سوف ترفع عنهم”.
  3. ماذا تفعل امرأة عربية تسافر وحدها “.
  4. اتجهت إلى الشرق مع إحدى القوافل، حيث تنتظرني رحلة لا تقودني إلى مصير مجهول بل إلى رجل أحب وحياة فيها استقرار وهدوء حيث ستكون نهاية المطاف بالنسبة لي”.
  5. “وجدته ينتظرني بشوق وحملني إلى بيته هذه اللحظة قد أتت سأرتمي في حضنه سأقبله على وجهه”.
  6. “أما البنات فقد كن ممنوعات من التعليم ومحرم عليهن الاقتراب من الكتاب خوفا من أن ينجس وجودهن المكان”.
  7. “وجدت مادة في الأوراق تؤثر على جنس الجنين انتظر هنا”.
  8. ” صرخت أحاول أن أوصل صوتي إليه”.
 

مواضيع مماثلة

أعلى