كتاب الوعي التام

عشق الروح

كاتب جيد جدا
9874.jpg



الوعي التام

دليل عملي للعثور على الطمأنينة في عالم مجنون (المادة الصوتية)


المؤلّف:
مارك ويليامز, داني بنمان

تاريخ النشر:
2019

تصنيف الكتاب:

  • كتب صوتية


الناشر:
مكتبة جرير

عدد الصفحات:
277 صفحة

الصّيغة:


مجاناً









نبذة عن الكتاب

العالم مليء بالأحاديث في هذا الأيام حول الوعي التام، وهذا أمر رائع؛ لأننا نفتقر بشدة - إن لم نكن محرومين تمامًا - لعنصر صعب المنال وضروري في الوقت نفسه في حياتنا. فقد يكون لدينا حدس قوي أحيانًا أن ما نفتقده حقًّا، وعلى نحو عميق، هو نحن - استعدادنا أو قدرتنا على التواجد بشكل كامل في حياتنا وعيشها كما لو أنها مهمة حقًّا, في اللحظة الوحيدة التي نحصل عليها, وهي هذه اللحظة الحالية - وأننا نستحق أن نعيش حياة بهذه الطريقة وقادرون على ذلك، وهذا حدس - أو بصيرة - شجاع للغاية, وهو مهم جدًّا، وقد يكون مغيرًا للعالم. ومن المؤكد أنه معزز بعمق ومغير للحياة بالنسبة لمن يتبنونه.

ولكن الوعي التام ليس مجرد فكرة جيدة؛ كأن تقول: "آه، نعم, سوف أكون أكثر حضورًا في حياتي, وأقل انتقادًا, وسوف يصبح كل شيء أفضل. لماذا لم يحدث لي هذا من قبل؟". فمثل هذه الأفكار تكون في أحسن الظروف عابرة ونادرًا ما تكتب لها الاستدامة. بينما قد تكون فكرة جيدة أن تصبح أكثر حضورًا وأقل انتقادًا, فإنك لن تتقدم كثيرًا بهذه الفكرة وحدها. في الحقيقة, قد يجعلك هذا التفكير تشعر بمزيد من انعدام الكفاءة وفقدان السيطرة. فلكي يكون الوعي التام فعالًا, فإنه يتطلب مشاركة ملموسة من جانب أي أحد يأمل في استخلاص بعض الفائدة منه. بعبارة أخرى، الوعي التام - كما يشير مارك ويليامز وداني بنمان - هو ممارسة فعلية، وهو أسلوب حياة, لا مجرد فكرة جيدة, أو تقنية ذكية, أو موضة عابرة. في الواقع، إنه موجود منذ آلاف السنين وكثيرًا ما يقال عنه إنه "قلب التأمل الروحاني", رغم أن جوهره - الذي يتعلق بالانتباه والوعي - له صبغة عالمية.

وتظهر ممارسة الوعي التام أنه يحدث تأثيرًا شديد القوة في صحة المرء, ورفاهيته, وسعادته, كما تؤكد الأدلة العلمية والطبية المعروضة في هذا الكتاب بطريقة سهلة للغاية. ورغم هذا, ونظرًا لأنه ممارسة لا مجرد فكرة جيدة, فيعد ترسيخه عملية تتكشف أهميتها وتتعمق بمرور الوقت. ويكون من الأجدى أن تضطلع بهذه العملية بوصفها التزامًا قويًّا نحو نفسك, التزامًا يتطلب درجة من الثبات والانضباط, بينما تتمتع بالمرح وتجلب لكل لحظة، بقدر ما تستطيع, قدرًا من الارتياح وخفة ظل؛ أي بادرة من اللطف والعطف الذاتي بالفعل. وخفة الظل هذه - إلى جانب المشاركة المخلصة والصادقة - تعد حقًّا علامة على التدرب على الوعي التام وممارسته بكل صوره المتنوعة.

يمكنكم الإستماع إلى المادة الصوتية المرفقة بالكتاب من خلال تحميلها من قسم الكتب الصوتية في التطبيق.​
 

مواضيع مماثلة

أعلى