كيف تحذف رسائل فيسبوك من كلا الجانبين قبل استلامها

بنت أكابر

كاتب جيد
عندما ترسل رساله بالخطا يمكنك الرجوع عنها بكل سهولة عن طريق هذه الخطوات



-رسائل-فيسبو-المحذوفة.png





الدول المتاح بها حذف رسائل فيسبوك

شركة فيسبوك لم تطلق هذه الميزة الى جميع تطبيقات الماسنجر و انما جعلتها مخصصة لعدد محدود من الدول و التي ابرزها ” كولومبيا ، بولندا بوليفينا ، ليتوانيا ” و لكن شركة فيسبوك أعلنت بانها خلال الفترة القادم ستبدأ بالتوسع لتصل هذه الميزة الى جميع دول العالم .
خطوات حذف رسائل فيسبوك ماسنجر من كلا الطرفين

-رسائل-فيسبوك-من-الطرفين.png

– قم بالذهاب الى الدردشة التي ترغب في مسح احد الرسائل الخاصة بها ، الان قم بالضغط بشكل مطول على الرسائل المطلوب مسحها .
– سيظهر لك عدد من الايموشن التي يمكن ان تضيفها الى الرسالة ، و لكن ستجد في اسفل الشاشة خيار ” Delete ” يظهر لك قم بالضغط عليه .
– سيظهر لك خيارين احدهما هو ” Remove For You ” وهو لمسح هذه الرسالة من رسائلك انت فقط و لكنها ستظهر لباقي المستخدمين ، اما الخيار الثاني فهو ” Remove For Everyone ” .
– سيظهر لك رسالة تأكيد لمسح الرسالة ، و بعد ذلك سيظهر موضع الرسالة انها ممسوحة .

هذه المميزة متوفرة لمسح جميع انواع رسائل فسبوك منها النصوص و الصور و مقاطع الفيديو و غيرهم ، وبما أن هذه الميزة لم تصل الى العديد من الدول فيبقى السؤال الام ” ماذا سيكون شكل الرسالة التي تم مسحها “.
شكل الرسالة المحذوفة من فيسبوك ماسنجر

-رسائل-فيسبو-المحذوفة.png

منذ عدة شهور اطلقت شركة فيسبوك المالكة لتطبيق واتس اب ميزة مسح الرسائل من كلا الجانبين خلال فترة زمنية محدودة و عندما تقوم بحذف الرسالة فانه يظهر مكان الرسالة عبارة ” هذه الرسالة تم حذفها ” و ذلك من اجل تطبيق مبدأ الشفافية في ان يعرف الشخص المرسل له ان هناك رسال تم حذفها ، بنفس المنطق فانها تطيق على الرسائل المحذوفة من فيسبوك .
المدة الزمنية لحذف رسائل فيسبوك ماسنجر

أعلنت ادارة فيسبوك بان المدة المزنية المحددة لهذا الغرض خلال 10 دقائق ، و ترغب شركة فيسبوك فان يصبح هذا الامر خاص بالرسائل الاخلاقية فقط و هذا يعني بانها ستتعامل مع رسائل العنف او التهديد بطريق مغايرة حيث يطلب ممن يتلقون هذه الرسائل سرعة تسجيلها او الحصول على لقطة شاشة لها .
 
المواضيع المتشابهة

m7mood

كاتب جيد جدا
دعيني أنحي قلمي قليلا
أقف أحتراما لكِ
ولقلمك
وأشد على يديك لهذا الابداع
الذي هز أركان المكان
 
أعلى