معلومات عن جرعة المغنيسيوم التي تساعد في علاج تشنجات الساق

جودي ومودي

كاتب محترف
-و-تشنجات-الساق-673x198.jpg





المغنيسيوم
المغنيسيوم يساعد في العديد من الوظائف في الجسم . واحدة من أهمها هو انقباض و استرخاء العضلات ، و لكن هذا المعدن ضروري أيضا لنقل الطاقة ، و الحفاظ على نظام المناعة و تقوية العظام . يمكن أن يكون من السهل الحصول على المدخول الموصى به من المغنيسيوم ، خاصة عندما يحتوي النظام الغذائي الخاص بك على الكثير من الخضروات الداكنة الخضراء و البقوليات و الحبوب الكاملة و المكسرات و البذور و الأسماك . على سبيل المثال ، يحتوي نصف كوب من السبانخ على 75 مجم من المغنيسيوم ، في حين تحتوي أونصة من اللوز على 80 مجم .
الجرعة
قام مجلس الأغذية و التغذية التابع لمكتب المكملات الغذائية بتحديد المدخول اليومي الموصى به من المغنيسيوم من 270 إلى 400 ملغ للرجال و من 280 إلى 300 ملغ للنساء . و مع ذلك ، فإن الدكتورة بيث بورش ، التي كتبت “الطبيب الانتقائي” ، لمجلة الطب البديل ، تشير إلى أخذ أكثر من هذه الجرعة للتخفيف من تقلصات الساق . و تنصح “بيرش” مرضىها بأخذ ما بين 400 إلى 500 ملغ من المغنيسيوم مرتين في اليوم . يتم الجمع بين هذا مع ما يصل إلى 1000 ملغ من الكالسيوم . تحدث إلى طبيبك قبل أخذ أي مكمل لمنع حدوث مضاعفات محتملة .
<ins class="adsbygoogle" style="display:inline-block;width:336px;height:280px" data-ad-client="ca-pub-1170002228746321" data-ad-slot="8551051642" data-adsbygoogle-status="done"><ins id="aswift_2_expand" style="display:inline-table;border:none;height:280px;margin:0;padding:0;position:relative;visibility:visible;width:336px;background-color:transparent;"><ins id="aswift_2_anchor" style="display:block;border:none;height:280px;margin:0;padding:0;position:relative;visibility:visible;width:336px;background-color:transparent;"></ins></ins></ins>​
التناقضات
وجدت دراسة أرجنتينية نشرت في نوفمبر 1999 “مجلة ممارسة الأسرة” أن المغنيسيوم لم يكن فعالاً في علاج تقلصات الساق الليلي . أعطيت للمرضى 900 ملغ من المغنيسيوم مرتين في اليوم لمدة شهر واحد ثم دواء وهمي للشهر التالي . لم يجد الباحثون فرقا كبيرا في مدة أو شدة تشنجات الساق بين المغنيسيوم و العلاج الوهمي . في الواقع ، شهد جميع المرضى تحسنا في حالتهم ، بغض النظر عن الملحق المستخدم ، مما يشير إلى أن المشاركين قد عانوا من تأثير وهمي حقيقي .
تحذير
أخذ الكثير من المغنيسيوم أمر نادر الحدوث . الجسم عادة يطرد الكميات الزائدة ، مما يجعل من الصعب الجرعة الزائدة على هذا المعدن . و مع ذلك ، من المعروف أن زيادة المغنيسيوم تسبب الإسهال و التقلصات في البطن في بعض الناس ، وفقا لمكتب المكملات الغذائية . قد تلاحظ أيضًا الغثيان و فقدان الشهية و ضعف العضلات و عدم انتظام ضربات القلب . يجب أن يشرف على استخدام المغنيسيوم أخصائي طبي إذا كان يعاني المريض من الفشل الكلوي . في هذه الحالة ، تكون الكلى غير قادرة على إزالة الفائض ، مما قد يؤدي إلى السمية .


 
أعلى